أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة ، مشددين على أن الحرب والمعاناة الإنسانية الكارثية التي تتسبب فيها يجب أن تنتهي الآن.

وأشار القادة، في مقالة مشتركة، نشرتها صحف الرأي الأردنية والأهرام المصرية ولوموند الفرنسية والواشنطن بوست الأميركية، مساء اليوم الإثنين 8 أبريل 2024، إلى أن السبيل الوحيد لتحقيق سلام حقيقي وضمان الأمن للجميع، هو إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على أساس حل الدولتين، وفقا للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، مؤكدين وجوب اضطلاع مجلس الأمن بدور في إعادة فتح أفق السلام بشكل حاسم.

ودعوا إلى التنفيذ الفوري وغير المشروط لقرار مجلس الأمن رقم 2728، محذرين من العواقب الخطيرة للهجوم الإسرائيلي على رفح، وقالوا "إن مثل هذا الهجوم لن يؤدي إلا لمزيد من الموت والمعاناة، وزيادة مخاطر وعواقب التهجير القسري الجماعي لسكان غزة، ويهدد بالتصعيد الإقليمي".

وأكدوا ضرورة حماية العاملين في المنظمات الأممية والإنسانية في غزة، وقالوا إن وكالات الأمم المتحدة، بما في ذلك " الأونروا "، والجهات الفاعلة الإنسانية تؤدي دورا حاسما في العمليات الإنسانية في غزة، ويجب حمايتها ومنحها إمكانية النفاذ الكامل، مشددين على أن إسرائيل ملزمة بضمان تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع. غزة.

كما أكدوا تصميمهم على مواصلة تكثيف جهودهم لتلبية الاحتياجات الإنسانية والطبية والصحية للسكان المدنيين في غزة، بالتنسيق الوثيق مع منظومة الأمم المتحدة والشركاء الإقليميين.

ودعوا جميع الأطراف الفاعلة إلى وضع حد للإجراءات التصعيدية والأحادية، بما في ذلك النشاط الاستيطاني والاستيلاء على الأراضي، وحثوا إسرائيل على منع عنف المستوطنين، مشددين على ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس ، ودور الوقف الأردني تحت الوصاية الهاشمية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

مباشر. حرب غزة في يومها الـ249| بعد تبني مجلس الأمن لقرار وقف إطلاق النار.. قصف إسرائيلي مستمر على القطاع

تستمر الحرب على قطاع غزة منذ أكثر من ثمانية أشهر، وراح ضحيتها حتى الآن أكثر من 37 ألف فلسطيني، بالإضافة إلى عشرات آلاف المصابين والمفقودين.

اعلان

يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه الجوي والمدفعي على مناطق متفرقة من قطاع غزة، موقعًا قتلى وجرحى بين السكان الفلسطينيين ومنهم العديد من الأطفال. وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الجيش الإسرائيلي تواصل الاجتياح البري لمناطق واسعة في مدينة في رفح.

يأتي ذلك وسط حالة من التفاؤل الحذر بعد أن تبنى مجلس الأمن الدولي في الأمم المتحدة مشروع قرار طرحته واشنطن ينص على وقف كامل وفوري لإطلاق النار في القطاع.

أحداث اليوم السابق

أبرز تطورات اليوم:

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ترامب تجاهل زيارتها.. بايدن يزور مقبرة عسكرية أمريكية قرب باريس اكثر من 19 ألف صاروخ غير موجه أطلق على إسرائيل منذ بدء الحرب وفق الجيش الإسرائيلي أوروبا تنحرف يمينًا ولكن الوسط يقاوم: ما الذي تعنيه نتائج انتخابات الاتحاد الأوروبي وماذا بعد؟ قصف مجلس الأمن الدولي إسرائيل حركة حماس غزة وقف إطلاق النار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حماس ترحب وإسرائيل تلتزم الصمت.. مجلس الأمن يتبنى خطة وقف إطلاق النار في غزة يعرض الآن Next أوروبا تنحرف يمينًا ولكن الوسط يقاوم: ما الذي تعنيه نتائج انتخابات الاتحاد الأوروبي وماذا بعد؟ يعرض الآن Next شاهد: احتجاجات في فرنسا بعد تحقيق اليمين المتطرف صعودا مدويا في الانتخابات الأوروبية يعرض الآن Next الأمم المتحدة: أكثر من 10 ملايين نازح داخل السودان بسبب الحرب يعرض الآن Next اختفاء طائرة عسكرية تقل نائب رئيس مالاوي وتسعة آخرين اعلانالاكثر قراءة دراجون عراة يجوبون شوارع مكسيكو سيتي مطالبين بطرق آمنة "أحدهم سألني أين المقاومة".. شهود عيان يروون تفاصيل ما حدث معهم في هجوم النصيرات المروع شاهد: ثور يقفز فوق سياج حلبة في أوريغون ويصيب 3 أشخاص قبل الإمساك به مباشر. تغطية خاصة| مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعم خطة وقف إطلاق النار في غزة انتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27 اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حركة حماس يمين متطرف فرنسا إسرائيل غزة احتجاز رهائن قتل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إيمانويل ماكرون أوروبا بنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الأردن يستضيف مؤتمراً دولياً للاستجابة الإنسانية في غزة ودعوات لإسرائيل بوقف إستخدام الجوع كسلاح
  • الملك والرئيسان المصري والفلسطيني يعقدون اجتماعا تنسيقيا
  • الأردن ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي اعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • «الحرية المصري»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار بغزة خطوة لإعادة الاستقرار
  • الأردن يرحب بتبنى مجلس الأمن لقرار بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • الأردن يُرحب بقرار مجلس الأمن الداعم لتحقيق اتفاق شامل لوقف إطلاق النار في غزة
  • مباشر. حرب غزة في يومها الـ249| بعد تبني مجلس الأمن لقرار وقف إطلاق النار.. قصف إسرائيلي مستمر على القطاع
  • الجامعة العربية ترحب بقرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار في غزة وتشدد على ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية بشكل فوري
  • حماس ترحب بتبني مجلس الأمن قرارا لوقف إطلاق النار في غزة
  • حماس ترحب وإسرائيل تلتزم الصمت.. مجلس الأمن يتبنى خطة وقف إطلاق النار في غزة