أدانت حركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين إقدام الجيش الإسرائيلي على اعتقال طارق سلمي الناطق باسم الحركة، والتنكيل به، محملة إسرائيل المسؤولية الكاملة عن سلامته.

واعتقل الجيش الإسرائيلي خلال عمليته العسكرية في مدينة غزة مؤخرا الناطق باسم حركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين طارق سلمي.

وأكدت حركة "الجهاد الإسلامي" في بيان لها اليوم: "تدين حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إقدام جيش العدو على اعتقال الأخ طارق السلمي الناطق الإعلامي باسم الحركة والتنكيل به وتحمله المسؤولية الكاملة عن سلامته".

هذا وشن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق، حملة دهم وتفتيش واعتقال طالت 26 مواطنا في الضفة الغربية.

كما ذكرت مصادر محلية، أن "قوة كبيرة من الجيش اقتحمت عدة مناطق في مدينة دورا، وداهمت العديد من منازل المواطنين وفتشتها تفتيشا دقيقا ونكلت بأصحاب تلك المنازل".

إقرأ المزيد قناة "12" العبرية تكذّب رواية الجيش الإسرائيلي بخصوص "نفق العين الثالثة"

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية الجیش الإسرائیلی الجهاد الإسلامی

إقرأ أيضاً:

هنية يستقبل الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في الدوحة

استقبل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، ووفد من قيادة الحركة، أخاه المجاهد زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي ونائبه محمد الهندي، خلال زيارتهم الحالية إلى الدوحة، حيث بحث الوفدان مجمل التطورات السياسية والميدانية وخاصة المتعلقة بالحرب العدوانية التي يشنها الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة.

 

بلينكن لقادة المنطقة: إذا أردتم وقف إطلاق النار اضغطوا على حماس حماس: سنتعامل بإيجابية مع أي مبادرة تؤدي إلى إنهاء الحرب في غزة

 

وفي تصريحات صحفية نشرتها حماس، أكد الوفدان على وحدة المقاومة الفلسطينية في الميدان والسياسة لتحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني على المستوى المرحلي والاستراتيجي، وأشادا بوحدة جبهة المقاومة وبساحات الإسناد في لبنان واليمن والعراق.

 

وتوقف الحضور أمام صمود الشعب الفلسطيني الأسطوري وعطائه رغم المجازر الوحشية التي يقوم بها الاحتلال وحرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة والتي كان آخرها مجزرة مخيم النصيرات قبل يومين، وأشادا بأداء المقاومة وثباتها وقدرتها في الدفاع عن شعبنا ومواجهة عدوان الاحتلال وتوجيه الضربات المتتالية له وإجهاض أهدافه السياسية والعسكرية من حربه على القطاع.

 

وبحث الوفدان تطورات المفاوضات غير المباشرة والجهود المبذولة لوقف الحرب، مؤكدين أن أي اتفاق يجب أن يتضمن وقفا دائما للعدوان وانسحابا شاملا من القطاع وإعادة الإعمار وإنهاء الحصار وصفقة تبادل جادة.

 

كما استعرض الحضور أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال وجرائم الاحتلال في الضفة والقدس وضرورة وضع حد لهذه الجرائم والعنصرية الصهيونية.

مقالات مشابهة

  • الجهاد الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن بوقف العدوان على غزة
  • الجهاد الإسلامي: ننظر بإيجابية إلى قرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار
  •  حماس والجهاد: لا تفاوض دون مسودة اتفاق تضمن انسحاب الجيش الإسرائيلي من غزة
  • رابطة العالم الإسلامي تطلق 11 مبادرة لحشد الدعم الإعلامي الدولي للاعتراف بدولة فلسطين
  • رابطة العالم الإسلامي تطلق 11 مبادرة لحشد الدعم الإعلامي للاعتراف بدولة فلسطين
  • رابطة العالم الإسلامي تطلق 11 مبادرة لحشد الدعم الإعلامي الدولي للاعتراف بدولة فلسطين
  • حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي" تعقدان اجتماعا في الدوحة
  • هنية يستقبل الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في الدوحة
  • القسام تعلن مقتل 3 أسرى أحدهم يحمل الجنسية الأمريكية
  • حركة الجهاد الفلسطينية: هجوم إسرائيل في النصيرات لن يؤثر على اتفاق التبادل