يزداد العيد جمالاً وذلك بعد التسوق وارتياد المحلات التي تقدم أشهر الماركات على امتداد شوارع المملكة العربية السعودية والتي تعد أسواقًا مثالية للعائلات، توجد فيها العلامات التجارية المحلية والعالمية، ومساحة مخصصة للألعاب الإلكترونية الخاصة بالأطفال، وأخرى للرسم.
وتشهد أسواق جدة المزدحمة النشاط والانتعاش في ظل اقتراب عيد الفطر المبارك، وتتيح الفرصة لشراء مجموعة متنوعة من مستلزمات العيد، بما في ذلك الملابس والحلويات والإكسسوارات والأحذية، وخاصة تلك الموجودة في منطقة جدة التاريخية، التي تقدم للباحثين عن السلع الغنية بتراث المنطقة، فرصة تسوق استثنائية.


أخبار متعلقة أنشطة ترفيهية متنوعة.. 13 موقعًا لاحتفالات العيد في الرياضمحمية الإمام تركي الملكية تعلن فعالياتها خلال عيد الفطر.. اعرفها .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تشهد أسواق جدة المزدحمة النشاط والانتعاش في ظل اقتراب عيد الفطرأسواق جدة الشعبية
لقد حافظت أسواق جدة الشعبية على طابعها التقليدي وبساطتها في عرض المنتجات، على الرغم من التطورات الحديثة التي دخلت عليها، لازالت محلاتها تعرض عناصر مختلفة من المنتجات من العطور الشرقية والمحلية، إضافة إلى الملابس والأقمشة والبخور والبهارات والتوابل والمواد الغذائية والأواني المنزلية والحلويات الشعبية. ومن أكثر عناصر الجذب أيضًا أسواق الصاغة التي تقدم للزوار عروضًا متنوعة من المجوهرات والإكسسوارات الذهبية، بالإضافة إلى الحرفيين المهرة في صناعة السيراميك والتحف المختلفة.
كما تتيح المراكز التجارية فرصة كبيرة لانتقاء أفضل الهدايا والألعاب الخاصة بالصغار والكبار، ليصبح معها التسوق متعة لا متناهية وفرصة حقيقية في اختبار جمالية العيد ورمزيته.مراكز صاخبة
أما في الرياض، فتتحول الأسواق إلى مراكز صاخبة، حيث تنتشر الزينة والأضواء في كافة الممرات، وتقدم المحال التجارية أفضل العروض على المنتجات، بدءًا من الملابس العصرية والمجوهرات وصولاً إلى الحلويات وغيرها الكثير من المنتجات بما يتوافق مع كافة التفضيلات والأذواق، ما يعزز من تجربة التسوق خلال العيد.
ويستطيع الزائر عيش تجربة العيد في السعودية، وذلك تزامنًا مع ما تشهده المملكة العربية السعودية، بشكل عام، هذه الأيام من نشاط سياحي ملحوظ، بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، وتزايد أعداد المعتمرين الوافدين إليها من أنحاء العالم الإسلامي، حيث تتميز المملكة بأجواء روحانية ممتعة في شهر رمضان، إلى جانب العديد من التجارب السياحية الرائعة، والعديد من الخيارات التي تناسب الأطفال والشباب وكل أفراد العائلة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة عيد الفطر المبارك أسواق جدة الشعبية أسواق جدة

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يتفقد سير العمل بغرفتى التحكم والمتابعة الآلية لمنظومة تكرير وتصنيع وتوزيع البترول

 

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على أهمية ما تم تطبيقه من تحول رقمى فى إدارة ومراقبة منظومتى مصافى التكرير ونقل وتوزيع المنتجات البترولية التى توفر على مدار الساعة بيانات لحظية حول عمل المصافى ومعامل الجودة بها وتوفير المنتجات البترولية وأنماط استهلاكها وتوفير الاحتياجات المطلوبة بالكميات الكافية ومن أهم هذه التقنيات إدارة وتشغيل مجموعة نظم البرمجة الخطية LP  ونظام قياس أرصدة الوقود آليًا فى خزانات المستودعات ATG  ونظام تتبع حركة أسطول نقل الوقود آليًا GPS ومتابعة ورصد حركة توزيع المنتجات من المستودعات إلى نقطة البيع وشبكة الاسكادا لتغطية ومتابعة خطوط الأنابيب.


وأكد الملا خلال تفقده سير العمل بغرفتى التحكم والمتابعة الآلية لمنظومة تكرير وتصنيع البترول بمصافى التكرير المصرية ومنظومة نقل وتوزيع المنتجات البترولية بالهيئة المصرية العامة للبترول، على أن بناء نظام مراقبة وتحكم آلى خطوة تطويرية مهمة تضيف لصناعة البترول المصرية والكوادر العاملة بها التى اكتسبت خبرات مهمة من خلال معاصرتها لعمليات التطوير، ووجه بأهمية زيادة تأمين الأرصدة وإمدادات المنتجات البترولية على كافة المحاور والطرق الحيوية والمناطق الجغرافية وتكثيف عمليات المرور على المستودعات والمحطات وخطوط الأنابيب  على مدار فترة إجازات عيد الأضحى وما بعدها.


واستمع الوزير إلى عرض توضيحي حول موقف تشغيل مصافى التكرير خلال الشهرين الحالى والقادم وتقدم الأعمال بالمرحلة الثانية من مجموعة نظم البرمجة الخطية LP  ، كما تم عرض موقف مراقبة إدارة معامل الجودة بمصافى التكرير وقياس وتحليل العينات والتقارير التى توفرها المنظومة حولها.


واستمع الوزير خلال التواجد فى غرفة التحكم والمتابعة الآلية لمنظومة نقل وتوزيع وتداول المنتجات البترولية لعرض توضيحى  حول عمل الغرفة والاستعدادات اللازمة لتوفير المنتجات البترولية والبوتاجاز  فى المستودعات ومحطات الوقود وتوفير السيارات الصهريجية اللازمة والمحملة بمخزون استراتيجى للاستعانة بها حال الاحتياج لكميات زائدة.


وتابع الوزير من الغرفة عبر تقنية الفيديو كونفرانس استعدادات شركات النقل والتوزيع والتسويق لتنفيذ الخطة الموضوعة لتأمين الإمدادات البترولية لكافة المناطق والقطاعات خلال فترة عيد الأضحى المبارك وما يتبعها من حركة مكثفة  على الطرق والمحاور وخاصة المرتبطة بالمناطق السياحية وأوضح رؤساء شركات مصر والتعاون والنيل للبترول وبتروجاس وأنابيب البترول والسهام البترولية مدى جاهزيتهم وتنسيق غرف المراقبة والطوارئ بالشركات مع الغرفة الرئيسية بالوزارة والهيئة على مدار الساعة.


حضر الجولة الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونوابه للتكرير الكيميائى محمد على  والنقل والتوزيع المهندس أيمن عبد البديع والمهندس محمود ناجى رئيس الإدارة المركزية للنقل والتسويق بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • إقبال متزايد في أسواق الأنعام بالمدينة المنورة
  • انتعاش الأسواق التجارية في الجوف قبيل عيد الأضحى المبارك
  • إقبال كثيف على أسواق جدة الشعبية من الزوار والسياح ليلة عيد الأضحى المبارك
  • العيد في أبوظبي.. إقبال على مراكز التسوق
  • تجارة الجوف تنفذ 397 زيارة رقابية على الأسواق ومنافذ البيع وتضبط 10 مخالفات
  • انتعاش الحركة الشرائية في الأسواق الشعبية مع اقتراب عيد الأضحى المبارك
  • قبل العيد.. كيف تختار الملابس المناسبة لجسمك؟
  • الرياض.. 100 ألف رأس من الماشية في الأسواق و31 ألف ذبيحة خلال أسبوع
  • وزير البترول يتفقد سير العمل بغرفتى التحكم والمتابعة الآلية لمنظومة تكرير وتصنيع وتوزيع البترول
  • الملا: التحول الرقمي خطوة تطويرية مهمة تضيف لصناعة البترول المصرية