يتبقى في شهر أبريل العديد من أيام الإجازات، تنوعت بين الأعياد الرسمية والعطلات الأسبوعية، للعاملين بالدولة والقطاع الخاص والمدارس والجامعات، تشمل إجازة عيد الفطر المبارك، وعيد تحرير سيناء، بالإضافة إلى أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع.

إجازات شهر أبريل 2024

ووفقًا للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بعد استطلاعه لهلال شهر شوال مساء اليوم، فإن إجازة عيد الفطر 2024، تبدأ من غد الثلاثاء، وهو الأمر الذي أكدته دار الإفتاء المصرية في بيانها للأمة مساء اليوم بإعلانها غدا الثلاثاء متمما لشهر رمضان المبارك.

وأصدر مجلس الوزراء بعد اجتماعه الأربعاء الماضي، قرارا رسميا نص على أن تكون إجازة العيد 6 أيام للعاملين بالقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال العام والجامعات والمدارس، على أن تبدأ من غد الثلاثاء وتستمر حتى الأحد 14 المقبل.

عيد تحرير سيناء

ويضم شهر أبريل أيضا إجازة عيد تحرير سيناء، الذي يوافق يوم الخميس 25 أبريل الجاري، بالإضافة إلى أيام الجمعة والسبت على مدار الأسابيع المتبقية من الشهر.

وترصد «الوطن» خلال النقاط التالية الإجازات المتبقية خلال شهر أبريل الجاري، والتي جاءت كالتالي:

إجازة عيد الفطر 2024

من الأربعاء 9 أبريل إلى الأحد 14 من الشهر نفسه: إجازة عيد الفطر «6 أيام».

يوم الجمعة 19 أبريل: عطلة أسبوعية.

يوم السبت 20 أبريل: عطلة أسبوعية.

يوم الخميس 25 أبريل: عيد تحرير سيناء.

يوم الجمعة 26 أبريل: عطلة أسبوعية.

يوم السبت 27 أبريل: عطلة أسبوعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إجازات شهر أبريل إجازة الاجازات اجازة عيد الفطر اجازة العيد عيد تحرير سيناء عيد الفطر إجازة عید الفطر عطلة أسبوعیة شهر أبریل

إقرأ أيضاً:

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024.. كم عدد أيامها؟

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك 2024، تزامنا مع الجو المعتدل يسعى عدد كبير من المواطنين لمعرفة عدد أيام إجازة عيد الأضحى وتوقيتها، للسفر والاسترخاء وقضاء عطلة ممتعة في العيد، إضافة إلى معرفة توقيت الذبح وكيفيته، والتخطيط للاحتفال مع الأهل والأصدقاء بطقوس وشعائر العيد، وفيما يلي موعيد إجازة عيد الأضحى 2024.

وطبقًا لحسابات معمل أبحاث الشمس في المعهد القومي للبحوث الفلكية، فإنّ شهر ذي الحجة سيأتي مباشرة بعد اقتران يحدث الساعة 2.39 مساءً بتوقيت القاهرة الموافق 29 من ذي القعدة 1445 هجريا، 6 يونيو 2024 ميلاديا، لذا تأتي وقفة عرفات يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024.

متى ستبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك؟

تعتبر إجازة عيد الأضحى المبارك من أطول الإجازات التي يحصل عليها المواطنين هذا العام، إذ إنّ من المقرر أن تبدأ الإجازة من يوم الجمعة الموافق 14 يونيو 2024 وهو عطلة أسبوعية رسمية، ويوم السبت الموافق 15 يونيو 2024، وقفة عرفات، ثم يأتي توزيع أيام الإجازة، كالتالي:

يوم الاحد 16 يونيو: أول أيام عيد الأضحى.

يوم الاثنين 17 يونيو: ثاني أيام عيد الأضحى.

يوم الثلاثاء 18 يونيو: ثالث أيام عيد الأضحى.

يوم الأربعاء 19 يونيو: رابع أيام عيد الأضحى.

يوم الخميس 20 يونيو: بدلا من يوم السبت.

يوم الجمعة والسبت: إجازة رسمية.

كم عدد أيام إجازة عيد الأضحى؟ 

ووفقًا لهذا الترتيب سيكون عدد أيام إجازات عيد الأضحى المبارك هو الأطول للموظفين لعام 2024 حيث سيصل إلى 9 أيام متواصلة لجميع الموظفين بالقطاعين الخاص والحكومي، وستكون تلك الإجازة مدفوعة الأجر.

ومن المقرر إعلان أيام إجازة عيد الأضحى المبارك بشكل رسمي بعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة 1445 هجريا، ومعرفة يوم الوقفة وبالتالي ستعلن الدولة أول أيام عيد الأضحى والإجازة الرسمية، التي من المرجح أن تكون أطول إجارة للموظفين.

وتختلف طرق الاحتفال بالعيد وقضاء الإجازة، إما بالسفر أو تبادل الزيارات العائلية، الخروج للتنزه في الحدائق العامة وعلى النيل والقناطر الخيرية من أكثر الطرق شيوعا للاحتفال بالعيد، الجو في منتصف شهر يونيو أيضا يشجع على السفر للبحر وقضاء وقت ممتع مع الأهل والأصدقاء.

مقالات مشابهة

  • موعد إجازة عيد الأضحى 2024 المبارك: انتظار وترقب في الدولة
  • تحليل توقعي: تساؤلات المواطنين حول موعد ومدة إجازة عيد الأضحى 2024
  • كل ما تحتاج إلى معرفته عن عدد أيام إجازة عيد الأضحى لعام 2024.. تتسلل التساؤلات والتفاصيل المحيطة بموعد إجازة عيد الأضحى لعام 2024 إلى عقول المواطنين، حيث يبحثون عن التواريخ الدقيقة وعدد الأيام المتوف
  • البحث عن العيد: تساؤلات المواطنين حول موعد ومدة إجازة عيد الأضحى 2024
  • شمال سيناء ترفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى وإجازة الصيف
  • أسماء وأماكن ساحات عيد الأضحى في مصر 2024
  • جدول مواعيد تسليم شقق بيت الوطن من وزارة الإسكان.. البداية خلال أيام
  • موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024.. كم عدد أيامها؟
  • «الأرصاد» تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال أيام.. بينها موجة حارة
  • شقيق المواطن المفقود هتان شطا: أخي توجه للقاهرة بعد عيد الفطر وفقدنا الاتصال به منذ 22 أبريل