اختلفت الدول العربية والإسلامية في موعد صيام شهر رمضان، ففي الوقت الذي صامت أغلب البلدان في 11 مارس الماضي، كانت هناك 8 دول أخرى بدأت صيامها في 12 مارس، وهو ما تسبب في اختلاف موعد استطلاع هلال شهر شوال.

دول عربية استطلعت هلال شهر شوال أمس

وأعلنت غالبية الدول العربية أمس الاثنين، استطلاع هلال شهر شوال المبارك، مؤكدة تعذر رصد الهلال وبالتالي فأن اليوم الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك، ويكون أول أيام عيد الفطر المبارك هو الأربعاء 10 أبريل.

وهذه الدول هي: «مصر والسعودية والإمارات وقطر والكويت واليمن، والسودان، والعراق، وسوريا، بالإضافة لبنان، وفلسطين، والجزائر وتونس، وجيبوتي».

متى تحدد 8 دول موعد عيد الفطر المبارك؟

وبسبب اختلال موعد بدء الصيام، اختلف موعد استطلاع هلال شهر شوال، إذ أنّه في 8 دول يكون اليوم الثلاثاء هو الـ29 من شهر رمضان المبارك، وبذلك سيتم استطلاع هلال العيد اليوم في الدول الآتية:

أستراليا ماليزيا إندونيسيا سلطنة بروناي إيران

ومن الدول العربية التي تستطلع هلال شهر شوال اليوم، سلطنة عمان، وليبيا والمغرب والأردن.

موعد عيد الفطر المبارك 2024

وبحسب معهد الفلك الدولي، فأنه يستحيل رؤية هلال شهر شوال يوم الاثنين 8 أبريل، بسبب وجود اقتران سطحي يمنع رؤيته، وبالتالي يوم الثلاثاء سيكون مر 24 ساعة على مولد هلال شهر شوال، ويمكن رؤيته بالعين المجردة.

وبذلك فأن الدول التي تستطلع هلال شهر شوال المبارك اليوم الثلاثاء، سيكون فيها بالإمكان رؤية الهلال، بينما يحل موعد عيد الفطر الأربعاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استطلاع هلال شوال موعد عيد الفطر المبارك عيد الفطر موعد عيد الفطر في الاردن موعد عید الفطر هلال شهر شوال استطلاع هلال

إقرأ أيضاً:

أنابيلا حداد مرآة موضة 2024 (صور)

أعتادت الإعلامية اللبنانية أنابيلا هلال على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية لتختار من بينها ما يميز إطلالتها مما جعلها محط أهتمام وإعجاب متابعيها إينما ظهرت.


وبدت أنابيلا هلال بإطلالة صيفية مواكبة لموضة ربيع وصيف 2024، حيث ارتدت توب مميز التصميم لا يحمل أى نقوش  كشف عن نحافة خصرها، ونسقت عليه جيب طويلة بنقشة الزيبرا صممت من قماش الحرير لتخطف الأنظار ببساطة ذوقها ورقي إطلالتها.

وتزينت ببعض الإكسسوارات العصرية المواكبة لإطلالتها.


واختارت ترك خصلات شعرها منسدلة بحرية فوق كتفيها على طريقة الويفي الواسع ووضعت لمسات ناعمة من المكياج المرتكز على الألوان الترابية للتناغم مع لون بشرتها الشقراء مع لون الكشمير في الشفاه.

ودائما ما تستعرض أنابيلا هلال أناقتها على طريقة عارضات الأزياء مما جعلها محط أهتمام وإعجاب متابعيها ومثال تقتدي به فتيات وسيدات هذا الجيل.
أنابيلا هلال

أنابيلا هلال (4 يونيو 1986 -) مقدمة برامج وعارضة أزياء لبنانية ووصيفة ملكة جمال لبنان لعام 2005. شاركت في ملكة جمال العالم في 2006 في وارسو، بولندا.

مشوارها المهني
حاصلة على دكتوراه في الحقوق، شاركت في مسابقة ملكة جمال لبنان 2005 حيث حلّت وصيفة أولى. ثم شاركت في مسابقة ملكة جمال الكون 2006 وحلت ضمن أول 10 متسابقات، بدأت بتقديم البرامج عام 2007 من خلال برنامج ميشن فاشن على شاشة أل بي سي، كما قدمت برنامج حلوة ومرة على نفس القناة بمشاركة كارلا حداد وكارلا يونس وإليز فرح وعفاف دمعة. وقدمت برنامج تلفزيون الواقع «أراب آيدل» بمواسمه الأول والثاني والثالث في إم بي سي ثم إنتقلت إلى محطة إم تي في اللبنانية حيث قدمت العديد من البرامج و منها برنامج ديو المشاهير بجميع مواسمه.

حياتها الأسرية
تزوجت من طبيب الجراحة التجميلية والترميمية اللبناني نادر صعب. وقد أقيم حفل الزفاف في 14 تشرين الثاني 2009 في كنيسة مار شربل في ليماسول بقبرص. ولها أربع أولاد هم ماييفا (ولدت عام 2010)، ونادر جونيور (ولد عام 2011) وجولا رفقا (ولدت سنة 2014) و إيلي (ولد سنة 2017.

 

مقالات مشابهة

  • كم يوم متبقى على حلول عيد الأضحى 2024
  • “الجوازات” تحدد مواعيد العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • الخدمة المدنية تحدد موعد إجازة عيد الأضحى
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في القاهرة والمحافظات
  • تهنئة عيد الفطر بالاسم.. احصل على تهنئة مميزة باضافة اسمك اليها
  • أنابيلا حداد مرآة موضة 2024 (صور)
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في كل مدن ومحافظات مصر
  • التربية تحدد موعد تقديم طلبات النقل من وإلى مدارس المتفوقين
  • مواعيد صلاة عيد الأضحى 2024 بمدن ومحافظات مصر
  • يستحوذ على 70 بالمئة من ضحايا الغرق.. ديالى تتحرّك على نهر الموت