من داخل الحرم المكي وزعت شابة زجاجات من العصير ليس على روح فقيد أو نذر لقصد شخصي ولكنها صدقة لإصلاح حال جيل كامل.

 

خلال الساعات القليلة الماضية تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور وفيديو لفتاة تحمل صندوق عصير.

وإلى جانب الصندوق أمسكت الفتاة بورقة كتبت فيها "دعواتكم لمواليد التسعينات بالوظائف وراحة البال"، ولم يتبين أية معالم أو معلومات عن الفتاة أو جنسيتها.


 

الذكاء الاصطناعي في طريقه ليصبح أذكى من البشر.. فما مصيرنا؟ لم يعد الأغنى بالعالم.. مارك زوكربيرج يزيح إيلون ماسك عن قائمة المليارديرات

وظهر مقطع الفيديو القصير الذي لا يتعدى دقيقة الفتاة وهي توزع العصير على المارة في الحرم المكي.

ومع انتشار الفيديو ازدادت التعليقات من قبل رواد مواقع التواصل على موقف الفتاة المجهولة، وتملك التعجب من بعض الأشخاص حيث قال:"تشكر وجزاها الله كل خير .. بس هو فعل غريب شوية" وقال آخر "حالنا يرثى له".
 

ووجد البعض في فعل الفتاة شيئا من الاستعطاف، "بيشحتوا علينا .. هي حصلت"، "انتهت حلول الأرض"، وتوالت التعليقات على الفيديو وكان من بينها "طيب ومواليد التمانينات؟!".


 

أبهرت العلماء.. مفاجأة لا تصدق في مقبرة فرعونية بالصعيد أكل اللحم مرض خطير يهدد بجائحة جديدة.. ما القصة؟

الجدير بالذكر أن جيل التسعينات يودع بعضه العشرينيات من عمره بينما دخل البعض الآخر إلى عقده الثالث.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تباين في مواقع التواصل بشأن ميزة إكس الجديدة التي تخفي إعجابات المستخدمين

وتتيح الميزة الجديدة التي أعلنت عنها المنصة إخفاء المنشورات التي قاموا بالإعجاب بها عن باقي المستخدمين، لخلق نوع من الخصوصية لدى مستخدميها، وهو إجراء لن يمنع المستخدم من رؤية المشاركات التي أُعجبوا بها، لكنها ستمنع بقية المستخدمين من رؤية إعجابه بالمنشور.

وسيحتفظ صاحب المنشور بعدادات الإعجاب وسيتمكن من معرفة من سجل إعجابا بمنشوراته، لكنه لن يكون قادرا على الحصول على قوائم تفصيلية لمشاركات الأشخاص الآخرين.

وفور بداية تنفيذ التعديل وتعميمه، ظهر لكل المستخدمين إشعار يقول: "أصبحت إعجاباتك خاصة الآن". كما نشر إيلون ماسك بيانا يوضح فيه اختلاف عدد الإعجابات بعد تعميم الميزة على المستخدمين، قائلا: "زيادة هائلة في الإعجابات بعد أن أصبحت خاصة".

وقال مدير الهندسة في المنصة إن الدافع وراء هذا التحديث هو حماية الصورة العامة للمستخدمين، مضيفا "يمكنك إبداء الإعجاب دون القلق بخصوص من قد يراه".

تأييد وانتقاد وسخرية

وبطبيعة الحال، لاقى القرار تفاعلا كبيرا على منصات التواصل، وكان التباين واضحا في المواقف إزاء الميزة الجديدة، فقال نادر: "هذا ليس تضييقا كما فهم البعض، بالعكس، سيتيح فرصة للمستخدمين للتعبير والإعجاب دون التورط في حسابات شخصية أو سياسية أو غيرها"، مضيفا أن "ماسك يحاول تحريرنا من قبضة المراقبة واقتحام الأنظمة لما نعجب به".

وبالمثل، قال محمد "سقط جسر المراقبة فعلا.. أنا محبتش (لم أحب) الموضوع علشان ليه تصلح حاجة مش خربانة؟ بس عندا بقا في المراقبين أنا مع القرار".

أما نون، فقال إن القرار يحمل جانبا إيجابيا يتعلق بصون الخصوصية، وآخر سلبيا لأن هذه الإعجابات هي أكثر ما يكشف شخصية صاحب الحساب.

في المقابل، انتقدت سلمى الخطوة، بقولها: "عليك من الله ما تستحق يا بو ماسك (أبو ماسك).. يعني ماعد فيه حركة نسوي لايك على خاتم كارتييه.. يعني عشان جوزي يشوفه ويجيبه لي؟".

وعلّق تورو مازحا: "لا تلق دهرك إلا غير مكترث.. إييه يالمتنبي واحنا مجرد إخفاء لايكات تويتر زلزلتنا، فكيف بصفعات الدهر؟".

وجاء تحديث إخفاء الإعجاب وسط تحديات مالية لمنصة إكس، بما فيها انخفاض كبير في عائدات الإعلانات خلال العام الماضي، لذلك، قدمت الشركة مستويات اشتراك جديدة لتحقيق إيرادات إضافية.

لكن الانتقال إلى الإعجابات الخاصة يزيل أحد الأسباب التي تدفع المستخدمين إلى اختيار الاشتراك المتميز، لكنه يهدف -وفق الشركة- إلى تعزيز مجتمع أكثر انفتاحا ودعما ومتوازنا بين الخصوصية ورضا المستخدم وأهداف العمل.

13/6/2024المزيد من نفس البرنامجكيف تفاعل مغردون مع أكبر هجوم صاروخي لحزب الله على شمال إسرائيل؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 08 seconds 04:08قصة مؤلمة بتفاصيلها.. يمنيون ينتفضون ضد حكم قضائي بإعدام فتى دافع عن شقيقتهplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 48 seconds 03:48غضب وسخرية بالمنصات المصرية عقب سحل عريس لعروسته في حفل زفافهماplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 54 seconds 03:54ساحرة تنوم ضحاياها وتسرقهم في خنشلة.. والمنصات الجزائرية تشكك في القصةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 53 seconds 03:53كيف تفاعل يمنيون مع إعلان الحوثي القبض على شبكة تجسس أميركية إسرائيلية؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 55 seconds 03:55دخنت 57 سيجارة يوميا.. مغردون يتفاعلون بعد انفجار رئة مراهقة بريطانيةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 27 seconds 04:27"حراس بابلو إسكوبار".. جدل بعد مباراة بالأسلحة النارية في صنعاءplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 03 seconds 03:03من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • فيديو نادر لموسم الحج قبل 88 عاما.. كيف كان يبدو الحرم المكي؟
  • تباين في مواقع التواصل بشأن ميزة إكس الجديدة التي تخفي إعجابات المستخدمين
  • فيديو إهانة سيدة مغربية في محطة قطارات بفرنسا يجوب مواقع التواصل
  • سخرية رواد مواقع التواصل من هروب عجل بمصر .. فيديو
  • القبض على رجل وضع ”السحر” جانب الحرم المكي! ”فيديو”
  • طفلة تخطف أنظار الحجاج أثناء تردديها دعاء التلبية داخل الحرم المكي (فيديو)
  • ”زنا وليست اغتصاب”..ناشط يبرر جريمة قيادي حوثي في صنعاء اغتصب فتاة معاقة ويثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي
  • البقرة الطائرة تثير سخرية رواد مواقع التواصل.. ماذا حدث في المغرب؟
  • السعودية.. حشد من الحجاح يردد الدعاء خلف طفلة على كتفي والدها في الحرم المكي(فيديو)
  • فيديو يرفع رأس اليمنيين من الحرم المكي بعد صراخ الرزامي وتحريض عبدالملك الحوثي على السعودية ”شاهد”