الوطن:
2024-06-01@09:49:33 GMT

لافروف: روسيا والصين ستتعاونان في مكافحة الإرهاب

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

لافروف: روسيا والصين ستتعاونان في مكافحة الإرهاب

أكّد وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، أنّ روسيا والصين ستتعاونان في مكافحة الإرهاب، حسبما أوردت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، صباح الثلاثاء. 

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الخارجية الروسية لافروف روسيا الصين القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

لافروف يدعو دول الأغلبية في العالم إلى عدم المشاركة في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف دول الأغلبية في العالم إلى رفض المشاركة في المؤتمر السويسري حول أوكرانيا يومي 15 و16 يونيو، وعدم الخضوع للضغوط الغربية بشأن هذه القضية.

لافروف يوضح سبب مشاركة بعض الدول في مؤتمر سويسرا لبحث الأزمة الأوكرانية رئيس الاستخبارات الخارجية الروسية: مؤتمر سويسرا محاولة للتظاهر بالبحث عن السلام في أوكرانيا مصدر أوكراني: تغيّب بايدن عن مؤتمر كييف في سويسرا "حمام بارد لزيلينسكي"

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الروسية عقب اجتماع في الأكاديمية الدبلوماسية حول إشكاليات الأزمة الأوكرانية.

وأوضح لافروف خلال الاجتماع أن المواجهة اكتسبت أبعادا عالمية، إذ إن الغرب يقحم فيها دول الأغلبية العالمية، محاولا الحد من تفاعلها مع روسيا.

ودعا إلى عدم الرضوخ لضغوط الولايات المتحدة والدول التي تتبعها، ورفض الدعوة للمشاركة في "قمة السلام"” التي تنظم في سويسرا يومي 15 و16 يونيو المقبل".

وشدد لافروف خلال كلمته على أن الغرض من الفعالية في سويسرا "ليس النظر في إمكانيات حل النزاع حول أوكرانيا، كما ذكرنا، بل صياغة وتقديم إنذار غير مقبول لروسيا".

ووصفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في وقت سابق، مؤتمر سويسرا المقرر عقده في يونيو المقبل حول أوكرانيا بأنه "عملية خداع" أخرى ابتدعتها وزارة الخارجية الأمريكية.

وأوضحت أن روسيا لم ترفض التفاوض منذ أبريل 2022، عندما قام نظام كييف، بناء على طلب من بريطانيا، بعرقلة عملية التفاوض، التي كان هو نفسه قد طلبها.

هذا وقد أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، باستمرار  أن روسيا مستعدة للتفاوض مع أوكرانيا، من أجل التوصل لحل للأزمة الأوكرانية، وشدد على ضرورة أخذ الواقع الجديد على الأرض ومطالب روسيا الأمنية في الاعتبار.

وتستضيف سويسرا مؤتمرا بشأن أوكرانيا من دون مشاركة روسيا، وقد اكدت الخارجية الروسية أن موسكو لا تعتزم المشاركة في المؤتمر المذكور حتى لو تمت دعوتها إليه.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماع مجموعة “الأورو آسيوية” لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
  • السوداني يزور مقرّ جهاز مكافحة الإرهاب
  • الضحاك: إعادة الأمن والاستقرار وتحسين الأوضاع الإنسانية في سورية تستوجب مكافحة الإرهاب وإنهاء الوجود العسكري الأجنبي غير الشرعي ووضع حد لما يرتبط به من أعمال عدوان ودعم لكيانات وميليشيات إرهابية
  • روسيا تلوح بالردع النووي رداً على مخطط أمريكي
  • لافروف: موسكو منفتحة على المفاوضات بشأن أوكرانيا
  • لافروف حول أوكرانيا: من الصعب الحوار مع "حزب الحرب"
  • ملتقى عربي يناقش مكافحة الجرائم المالية
  • لافروف: الغرب يستخدم أوكرانيا ضد روسيا
  • لافروف يدعو دول الأغلبية في العالم إلى عدم المشاركة في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا
  • الإعلام الأمني العراقي: القبض على 4 إرهابيين وتدمير مضافات في مناطق متفرقة