دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الثلاثاء، أن القوات الأمريكية دمرت "نظاما للدفاع الجوي بصاروخين جاهزين للإطلاق، ومحطة تحكم أرضية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، أن طائرة بدون طيار أطلقها الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران من اليمن فوق البحر الأحمر تم تدميرها أيضا.

وقالت سنتكوم في بيان: "في يوم 8 أبريل/ نيسان بين الساعة 12:15 ظهرًا والساعة 2:40 مساء (بتوقيت صنعاء) تقريبا، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في الاشتباك وتدمير منظومة دفاع جوي بصاروخين جاهزين للإطلاق، ومحطة تحكم أرضية، وطائرة بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الإرهابيون الحوثيون في اليمن والمدعومون من إيران فوق منطقة البحر الأحمر".

وأردفت "سنتكوم في بيانها: "بالإضافة إلى ذلك، في 7 أبريل، وفي حوالي الساعة 8:00 صباحا (بتوقيت صنعاء)، تم تدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن أُطلق من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه خليج عدن، حيث كانت سفينة تابعة للتحالف ترافق السفينة إم/في هوب آيلاند، وهي سفينة شحن تابعة للتحالف، وترفع علم جزر مارشال ومملوكة للمملكة المتحدة وتديرها إيطاليا".

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية: "كان هذا هو الصاروخ الخامس الذي تم رصده ضد سفينة التحالف إم/ في هوب آيلاند. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو سفن التحالف أو السفن التجارية".

وأكدت "سنتكوم" أن القيادة المركزية الأمريكية "ملتزمة بحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا لسفن التحالف والسفن التجارية".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: البحر الأحمر الجيش الأمريكي الحوثيون القیادة المرکزیة الأمریکیة فی الیمن

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا قاذفتي صواريخ كروز حوثيتين مضادتين للسفن في اليمن

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، اليوم الأربعاء، أنها دمرت قاذفتي صواريخ كروز مضادتين للسفن في المنطقة التي تسيطر عليها حركة "أنصار الله" الحوثيون في اليمن.

القيادة المركزية الأمريكية: تدمير طائرات وزوارق مسيرة في البحر الأحمر

وقالت "سنتكوم" في بيان على منصة "إكس" اليوم الأربعاء: "خلال الـ 24 ساعة الماضية نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير قاذفتين من صواريخ كروز المضادة للسفن (ASCM) تابعتين للحوثيين في اليمن".

وأضاف البيان أن "قاذفات الصواريخ شكلت تهديدا مباشرا للقوات والسفن الأمريكية وقوات التحالف التي تمر عبر المنطقة".

وختم البيان: ستواصل القوات الأمريكية اتخاذ الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للسفن في منطقة البحر الأحمر".

June 11 U.S. Central Command Update

In the past 24 hours, U.S. Central Command (CENTCOM) forces successfully destroyed two anti-ship cruise missile (ASCM) launchers in a
Houthi-controlled area of Yemen.

It was determined the launchers presented an imminent threat to U.S. and… pic.twitter.com/kCzHajAnKm

— U.S. Central Command (@CENTCOM) June 11, 2024

وقبل أيام، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، أنها دمرت 8 طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين فوق البحر الأحمر.

ومنذ نوفمبر، شن الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق، أكد الحوثيون استعدادهم لمعركة طويلة الأمد مع الولايات المتحدة، مشددين على أنهم يفرضون سيطرة كاملة على الممرات المائية في البحر الأحمر وبحر العرب، وفق تعبيرهم.

المصدر:RT

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا قاذفتي صواريخ كروز حوثيتين مضادتين للسفن في اليمن
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ كروز للحوثيين
  • الجيش الأمريكي: تدمير منصتي إطلاق صواريخ للحوثيين في اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ بمناطق الحوثيين
  • تدمير منصتين لإطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن في منطقة يسيطر عليها الحوثيون
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير نظام جوي أطلقه الحوثيون صوب خليج عدن
  • بالصواريخ والمسيرات.. الحوثيون يصعدون إرهابهم في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخين باتجاه خليج عدن
  • الجيش الأميركي: الحوثيون أطلقوا صاروخين باتجاه خليج عدن