الجديد برس:

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) اليوم الثلاثاء، عن استهداف قوات صنعاء لسفينة شحن تابعة للتحالف في خليج عدن، باستخدام صواريخ باليستية مضادة للسفن.

وقالت (سنتكوم) في بيان نشرته على منصة “إكس”، إن قوات صنعاء أطلقت صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن من مناطق سيطرتها في اليمن باتجاه خليج عدن مستهدفةً السفينة (إم/في هوب آيلاند)، والتي كانت ترافقها إحدى السفن الحربية التابعة للتحالف.

وبحسب البيان الأمريكي، فإن السفينة (إم/في هوب آيلاند)، هي سفينة شحن تابعة للتحالف، وترفع علم جزر مارشال ومملوكة للمملكة المتحدة وتديرها إيطاليا.

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية أن هذا الصاروخ الباليستي، هو الخامس الذي أطلقته قوات صنعاء ضد سفينة التحالف (إم/في هوب آيلاند).

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قوات صنعاء

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي: هجمات حوثية بـ5 طائرات دون طيار وصاروخين باليستيين بالبحر الأحمر وخليج عدن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، الأحد، أن المتمردين الحوثيين، أطلقوا 5 طائرات بدون طيار مسيّرة، إضافة إلى صاروخين باليستيين في اتجاه خليج عدن والبحر الأحمر، دون وقوع إصابات أو أضرار.

وقالت سنتكوم، في منشور عبر حسابها الرسمي في منصة إكس، تويتر سابقًا، إنه "في يوم 31 مايو/آيار الماضي، حوالي الساعة 1:30 صباحاً (بتوقيت صنعاء)  أطلق الحوثيون المدعومون من إيران طائرة بدون طيار من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر. تحطمت الطائرة بدون طيار في البحر الأحمر دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية في بيانها أنه "بشكل منفصل، بين الساعة 2:53 صباحًا و10:59 مساءً (بتوقيت صنعاء) من نفس اليوم، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرة بدون طيار فوق خليج عدن، بالإضافة الى ثلاث طائرات بدون طيار فوق البحر الأحمر، تم إطلاقها من المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن".

وتابعت سنتكوم: "في حوالي الساعة 9:31 مساءً (بتوقيت صنعاء)، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه خليج عدن. لم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وختمت القيادة المركزية الأمريكية، قائلة: "تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية المضادة للسفن، تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. وتم اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي: هجمات حوثية بـ5 طائرات دون طيار وصاروخين باليستيين بالبحر الأحمر وخليج عدن
  • «القاهرة الإخبارية»: القيادة المركزية الأمريكية أعلنت تدمير مسيرة تابعة للحوثيين
  • المركزية الأمريكية: دمرنا أمس طائرة مسيرة تابعة للحوثيين جنوب البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا أمس طائرة مسيرة تابعة للحوثيين في جنوب البحر الأحمر
  • سنتكوم: تدمير صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقهما الحوثيون باتجاه المدمرة جريفلي
  • سنتكوم: تدمير صاروخين استهدفا المدمرة الأمريكية "يو أس أس غرافلي" في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 5 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين
  • واشنطن تعلن تدمير 4 مسيرات فوق خليج عدن والبحر الأحمر
  • سنتكوم: الحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين لخليج عدن واعتراض 4 مسيرات
  • القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين في خليج عدن