أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن صاروخ نبتون المضاد للسفن الذي أطلقته أوكرانيا تم تدميره فوق البحر الأسود، كما أسقطت أربع طائرات بدون طيار فوق منطقتي بيلجورود وفورونيج.

وقالت الوزارة على تطبيق تيليجرام للرسائل: "دمرت أنظمة الدفاع الجوي التابعة للخدمة أربع مركبات جوية أوكرانية بدون طيار فوق أراضي منطقتي بيلجورود (2 طائرة بدون طيار) وفورونيج (2 طائرات بدون طيار)، وتم تدمير الصاروخ الأوكراني (نبتون) فوق البحر الأسود قبالة ساحل شبه جزيرة القرم".

وفي وقت سابق من اليوم، حذّر الدبلوماسي الروسي ورئيس القسم الثاني لرابطة الدول المستقلة بوزارة الخارجية في موسكو، أليكسي بوليشوك، الاثنين، من أن إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا سوف "يضاعف" من مخاطر حدوث مواجهة مسلحة مباشرة بين حلف شمال الأطلنطي "الناتو" وروسيا.

وقال بوليشوك، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية اليوم، "إننا لا نريد وقوع مثل هذا الحدث ونأمل أن يسود العقل وغريزة الحفاظ على الذات في الغرب في نهاية المطاف". 

وشدد الدبلوماسي الروسي على أنه "على الرغم من محاولات بعض دول الناتو استخدام الحلف كأداة للمواجهة مع روسيا، فإن قيادتها، انطلاقاً من التصريحات، تتفهم التهديدات المحتملة لتورط الكتلة في الصراع الأوكراني، وتحاول الحفاظ على موقفها". تل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا الدفاع الروسية الدفاع الجوي الصاروخ الأوكراني أنظمة الدفاع الجوي دول الناتو شبه جزيرة القرم طائرات بدون طيار ثاني صاروخ أوكرانى طائرة بدون طيار فورونيج وزارة الدفاع الروسية بدون طیار

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: مقتل حوالي 2000 جندي أوكراني خلال يوم واحد

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، إن قواتها واصلت تحسين مواقعها على مختلف المحاور، وكبدت الجيش الأوكراني خسائر بلغت نحو 1990 جنديا خلال اليوم الماضي.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية في بيان، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 33 مسيرة أوكرانية و4 صواريخ “فامبير” تشيكية الصنع، والعديد من صواريخ “هيمارس” الأميركية الصنع.

وفي بيان آخر، أوضحت الوزارة أن الطائرات المسيرة الروسية نجحت بتدمير أكثر من 100 وحدة عسكرية أوكرانية، بما فيها معدات ومركبات، تابعة للقوات الأوكرانية في منطقة العمليات العسكرية منذ بداية العملية العسكرية الخاصة.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيانها أن “الطائرات المسيرة الروسية التابعة لوحدات من مجموعة “المركز” قامت منذ بدء العملية العسكرية على محور أفدييفكا بتدمير أكثر من 100 وحدة وهدف عسكري أوكراني، بما في ذلك دبابات من طراز “أبرامز” الأميركية و”ليوبارد” الألمانية.

وأفادت تقارير روسية بأن المنطقة العازلة في اتجاه خاركيف، بدأت تتحرك بعد أن تم تعزيز المجموعة الشمالية، الأمر الذي نجم عنه تقدم القوات الروسية في منطقة فولشانسك وليبتسي وفي اتجاه سومي.

وأفادت التقارير بأن هناك معلومات تفيد بأنه القوات الروسية نجحت في اختراق دفاع القوات الأوكرانية في فوفشانسك، وأنها نجحت أيضا بالسيطرة على مصنع التجميع في فوفشانسك.

وسقطت بلدة نوفوبوكروفسكا، وكذلك نوفوإلكساندرفكا، بيد القوات الروسية، التي واصلت التقدم شمال أوشيريتنا على طول أحزمة الغابات.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 مسيرة أوكرانية وتدمير أسلحة غربية الصنع
  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 طائرة أوكرانية مسيرة في يوم واحد
  • إسقاط مسيرات وهجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا
  • إسقاط 87 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 87 مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق بروسيا
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 87 مسيرة أوكرانية فوق أراضي 6 مقاطعات
  • طائرة بدون طيار تدمر خزان وقود بالقرب من فورونيج الروسية
  • الدفاع الروسية: تدمير 87 مسيرة جوية معادية فوق مناطق روسية
  • الدفاع الروسية: مقتل حوالي 2000 جندي أوكراني خلال يوم واحد
  • الدفاع الروسية: إسقاط 33 طائرة أوكرانية دون طيار