بوابة الوفد:
2024-06-01@10:35:06 GMT

موعد صلاة عيد الفطر المبارك في الإمارات

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

يحتفل المسلمون حول العالم بعيد الفطر المبارك، ويبحث الكثيرون عن موعد صلاة عيد الفطر في الإمارات، حيث إنها من ضمن الدول العربية التي تحرص على أداء صلاة العيد والاحتفال به في الساحات.

موعد صلاة عيد الفطر المبارك في الكويت عادات وتقاليد استقبال عيد الفطر المبارك في الدول العربية

تعتبر صلاة العيد من أحب الأمور التي يقوم بها المسلم بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، ويتم الإعلان سنويًا عن أماكن مساجد صلاة عيد الفطر في مختلف الإمارات.

أماكن صلاة عيد الفطر في الإمارات

تحرص الإمارات العربية المتحدة، مع اقتراب عيد الفطر، على التحضير له بشكل مميز، من تنظيم أماكن العبادة والساحات المخصصة لأداء صلاة العيد، ومن المقرر أن تقام الصلاة  في محافظة أبو ظبي لعام 2024، في جامع الشيخ زايد الكبير، وهو من أشهر المساجد في هذه المنطقة، ويجمع أعدادا كبيرة من المصليين، كما سيتم الصلاة في مسجد السلام وجيرا والفارق عمر، أما عن صلاة الفطر الرئيسية فهي في إمارة الشارقة بمصلى الشارقة.

موعد صلاة العيد في دبي

أما عن موعد صلاة العيد في دبي، فمن المقرر لها أن تقام في تمام الساعة 6.18 صباحًا، وسيتم استقبال المصلين والجمهور من بعد صلاة الفجر في الساحات المخصصة.

موعد صلاة العيد في الشارقة

وعن موعد صلاة العيد في الشارقة، فمن المقرر لها أن تقام في تمام الساعة 6.17 صباحًا، بحسب ما كشف التقويم الهجري المنشور عبر دائرة الشؤون الإسلامية.

موعد صلاة العيد في أبو ظبي

أما عن موعد صلاة العيد في أبو ظبي، فعادة ما تكون متأخرة عن موعد صلاة العيد في دبي، فمن المقرر لها أن تكون في تمام الساعة 6.22 صباحًا.

موعد صلاة العيد في عجمان وأم القيوين

أما عن موعد صلاة العيد في عجمان وأم القيوين، فهي عادة ما تكون نفس موعد الصلاة في إمارة الشارقة، فبذلك تكون صلاة العيد فيهما في تمام الساعة 6.17 صباحًا.

مظاهر عيد الفطر 2024 في الإمارات

مع قدوم أول أيام عيد الفطر، تستعد جميع للاحتفال في الإمارات، من خلال تحضير أطباق لذيذة، وشراء ثياب جديدة، واتباع السنة النبوية الخاصة بمناسبة عيد الفطر من التطيب وزيارة الأقرباء ومشاركة التبارك والتهاني بين الأصدقاء.

مدة إجازة عيد الفطر المبارك في الإمارات

حدد مجلس الوزراء الإماراتي، أن موعد إجازة عيد الفطر المبارك لعام 1445 هجري، سيكون يوم 29 رمضان، الموافق الاثنين 8 أبريل 2024، ويتواصل حتى نهاية يوم السبت 12 أبريل، ويكون يوم الأحد 13 أبريل إجازة رسمية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عيد الفطر المبارك موعد صلاة عيد الفطر مظاهر عيد الفطر 2024 عید الفطر المبارک فی فی تمام الساعة 6 صلاة عید الفطر فی الإمارات صباح ا

إقرأ أيضاً:

تعديل مواعيد مباريات الأهلي والاتحاد السكندري في نهائي دوري السوبر لكرة السلة

أعلن الاتحاد المصري لكرة السلة عن تعديل مواعيد مباريات نهائي دوري السوبر بين فريقي الأهلي والاتحاد السكندري، ضمن منافسات بطولة دوري السوبر للموسم الحالي 2023-2024.

تعديل مواعيد مباريات الأهلي والاتحاد السكندري

ستقام مباريات الدور النهائي بنظام خمس مباريات (best of 5). يتوج الفريق باللقب إذا فاز بثلاث مباريات، وفي حال التعادل تلعب المباريات الخمس كاملة.

جاء قرار تعديل المواعيد نتيجة تعارضها مع مباراة منتخب مصر لكرة القدم ضد بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2026، والتي ستقام على ملعب استاد القاهرة الدولي يوم 6 يونيو، وهو الموعد المحدد سابقًا لأول مباراة في نهائي دوري السوبر لكرة السلة.

سانشو لا يصدق مشاركته في نهائي دوري أبطال أوروبا من يحقق الكرة الذهبية؟.. أنشيلوتي بفاجئ جمهور ريال مدريد بتصريحات مثيرة قبل نهائي الأبطال المواعيد الجديدة للمبارياتالمباراة الأولى: الجمعة 7 يونيو في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.المباراة الثانية: الأحد 9 يونيو في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.المباراة الثالثة: الثلاثاء 11 يونيو في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.المباراة الرابعة (في حال اللجوء إليها): الخميس 13 يونيو في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.المباراة الخامسة (في حال اللجوء إليها): السبت 15 يونيو، ولم يتم تحديد توقيت المباراة بعد.

سيشهد النهائي مواجهة مثيرة بين الأهلي والاتحاد السكندري لتحديد بطل الموسم، حيث تتطلع الجماهير لمتابعة هذه المباريات الحاسمة بعد تعديل مواعيدها لضمان عدم التعارض مع مباريات المنتخب الوطني لكرة القدم.

مقالات مشابهة

  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024.. وصيغة التكبيرات الصحيحة
  • نحو 40 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • تعديل مواعيد مباريات الأهلي والاتحاد السكندري في نهائي دوري السوبر لكرة السلة
  • تعرف على أبرز رسائل تهنئة عيد الأضحى 2024 مكتوبة
  • كلمات لتهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك 2024
  • بين الأقوال والتهاني: مجموعة مميزة من عبارات التهنئة بعيد الأضحى 2024
  • «قبلي وبحري».. مواعيد القطارات اليوم الخميس 30 مايو 2024
  • الغضبان: تخفيض تعريفة خط بورسعيد – مدينة سلام مصر ليصبح 10 جنيهات بدلًا من 20 جنيهًا
  • الشرقية ترفع درجة استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 29-5-2024 والقنوات الناقلة