تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، في حملات تطبيق التعريفة الموحدة لمركبات "التوكتوك" والمقررة بـ 5 جنيهات، وإعلانها في مكان واضح للمواطنين، فضلا عن ضبط مركبات "التوكتوك" المخالفة، والتي أسفرت عن ضبط 12 مركبة "توكتوك" مخالفة للقانون، وذلك تحت إشراف جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق، بالتعاون مع مركز شرطة دسوق وقسم المرور والأجهزة المعنية.

كلف محافظ كفر الشيخ، رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة التنسيق مع وحدات إدارة المرور والإدارة العامة للمواقف لمتابعة الالتزام بالأجرة المقررة وخطوط السير لسيارات التاكسي والتوكتوك، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مشدداً بتكثيف الحملات الرقابية لمواجهة أي محاولة لاستغلال المواطنين والتواصل معهم ميدانيا.

وتناشد محافظة كفر الشيخ المواطنين بالتمسك بحقهم في الإبلاغ عن أي مخالفات أو تحصيل أي مبالغ أزيد من الأجرة المقررة، لمركبات التاكسي والتوكتوك، علي الخط الساخن 114، والخط الأرضي 0473220792- غرفة العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإجراءات القانونية الحملات الرقابية اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق الوحده المحلية رئيس مركز ومدينة رؤساء الوحدات المحلية ديوان عام المحافظة محافظة كفر الشيخ محافظ كفر الشيخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

النشرة المرورية.. سيولة في شوارع القاهرة والجيزة

شهدت شوارع وميادين القاهرة والجيزة اليوم الجمعة، انسياب مروري، فيما تكثف الإدارة العامة للمرور من تواجدها بالشوارع الرئيسية وسط تواجد رجال الإدارة العامة للمرور لتسهيل وصول المواطنين.

الحالة المرورية في القاهرة والجيزة 


وشهد نفق الأزهر انتظاما في الحركة المرورية وسط سيولة مرورية في الاتجاهين، ظهرت سيولة مرورية أعلى الدائري في منطقة السلام وداخل النفق للقادم من الأقاليم للقاهرة عبر الطريق الزراعي، ونفس الأمر للمتجه من المنيب لـ أوتستراد والتجمع.

 

كما شهد ميدان مصطفى محمود وشارع جامعة الدول العربية سيولة مرورية وبالقرب من محطة مترو جامعة القاهرة بدءً من نزلة كوبري فيصل حتى شارع التحرير سنجد هناك كثافات مرورية نسبية.

وأشارت إدارة المرور إلى وجود سيولة أعلى كوبري الجامعة، وفي محور صفط اللبن، وظهرت سيولة مرورية في الاتجاهين القادم من أكتوبر والمتجه إلى منطقة المهندسين ووسط البلد، والمعاكس له.

حملات مرورية

كما وجهت الإدارة العامة للمرور حملات مرورية مكثفة على كافة الطرق والميادين لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم لتسيير الحركة المرورية، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 61823 مخالفة مرورية متنوعة.. من بينها المخالفات التالية:(466) مخالفةالسير بدون تراخيص.(90) دراجة نارية مخالفة.(10026) مخالفة تجاوز السرعة المقررة.(27) مخالفة موقف عشوائى.(1518) مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة.(8) مخالفاتشروط التراخيص.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية. 

إرشادات لقائدي المركبات

 التزم بقواعد المرور احترم جميع إشارات المرور والعلامات على الطريق.

حافظ على سرعة مناسبة لا تقود بسرعة تفوق السرعة المحددة على الطريق.

اترك مسافة كافية بين سيارتك والسيارة التي أمامك لتتمكن من التوقف بأمان في حال حدوث أي طارئ.

لا تستخدم الهاتف المحمول، أو أي جهاز آخر أثناء القيادة.

انتبه دائمًا لما يحدث حولك على الطريق وتوقع تصرفات السائقين الآخرين.

استخدم إشارات المرور عند تغيير اتجاهك أو التوقف.

لا تتعجل في القيادة وتجنب التصرفات العدوانية على الطريق.

مقالات مشابهة

  • النشرة المرورية.. سيولة في شوارع القاهرة والجيزة
  • ضبط 1634 مركبة مخالفة وقف أصحابها بأماكن ذوي الإعاقة
  • محافظ المنيا يتابع نسب تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بمركز سمالوط
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال تنفيذ محطة رفع صرف صحي النواميس بمركز البداري
  • ضبط 9 مركبات "توكتوك" مخالفة بدسوق
  • 10 مخلفات يعاقب عليها قانون المرور بالحبس والغرامة
  • بلاغ إلى وزير الزراعة
  • شباب الصحفيين ترصد آراء المواطنين من داخل منافذ أمان بكفر الشيخ: اللحوم أعلى جودة وأقل سعر
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال تنفيذ محطة معالجة صرف صحي بقرية الكوم الأحمر بمركز البداري
  • وفاة شقيقة العالم الراحل أحمد زويل.. ومحافظ كفر الشيخ يعزي الأسرة