طالب الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، الأزواج بإعطاء زوجاتهم "عيدية"، من باب التقدير والمودة لما قامت به الزوجة في شهر رمضان من مجهود وعطاء في سبيل إسعاد أسرتها، سواء في المطبخ أو متابعة الأولاد ومدارسهم.

عالم أزهري: هؤلاء يحزنون لانتهاء شهر رمضان (فيديو) "النهاية في جهنم".. أزهري يوجه رسالة لمن يظلم شقيقته في الميراث (فيديو)

وأوضح "قابيل"، خلال تصريحات له عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء، أن "العيدية" ليست واجبا أو إلزاما شرعيا، وإنما نوع من التقدير وإدخال البهجة والسرور على الزوجة، ومثلها علمنا سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم: "خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي".

وأضاف: "مش شرط تكون العيدية مبلغ مالي كبير، ولكن كل زوج يعبر، عن شكره وتقديره لزوجته بما يستطيع، ويمكن أن تكون العيدية، كل شكر وتقدير من الزوج لزوجته أمام أبنائه ليعلمهم كيف يتعاملون في بيوتهم ويكونوا خيرهم لأهلهم"، لافتا إلى أنه تعلمنا من هدي سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، إكرام النساء، حيث قال: (ما أكرَمَ النساءَ إلَّا كريمٌ، ولَا أهانَهُنَّ إِلَّا لئيمٌ).
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعي مبلغ مالي كبير الدكتور أسامة قابيل علماء الأزهر الشريف موقع التواصل الاجتماعي علماء الأزهر شهر رمضان الازهر الشريف موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك ادخال البهجة

إقرأ أيضاً:

قرار عاجل ضد محمد رمضان في واقعة نجله

قررت النيابة العامة المصرية استدعاء الفنان محمد رمضان ونجله للتحقيق بصورة عاجلة، في واقعة التعدي على طفل داخل أحد الأندية.

وتواصل أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، جمع التحريات والمعلومات عن واقعة اعتداء الفنان محمد رمضان ونجله على طفل، داخل نادي شهير في مدينة السادس من أكتوبر.

وأكدت والدة الطفل في بلاغها، أن نجل رمضان تشاجر مع ابنها وضربه على وجهه، الأمر الذي تسبب في إصابته بكدمة.
وأضافت في بلاغها، أن محمد رمضان شاهد نجله وهو يعتدي على ابنها، ولم يردعه عن تصرفه السيء.

ظهور جديد

وتجاهل رمضان الواقعة، بنشر فيديو بصحبة نجله، أمس الجمعة، على حسابه على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، حيث ظهر يمارس تمارين رياضية، ويغني بصحبة ابنه.

كما حرص على اصطحب نجله في حفل اليوم الوطني السعودي بمنطقة مراسي، محاولاً إظهار الأمور بشكل طبيعي للرأي العام، فضلاً عن تقديمه مجموعة من الأغاني خلال الحفل تفاعل معها الجمهور .

      View this post on Instagram      

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

مقالات مشابهة

  • عالم أزهري: التصوف تربية أخلاقية.. وليس لباسًا سطحيًا
  • قرار عاجل ضد محمد رمضان في واقعة نجله
  • «سبعة يظلهم الله في ظله».. «أزهري» يوضح 7 عبادات للنجاة من عذاب الحشر
  • خاص| رضا إدريس: أنا على باب الله.. ميهمنيش تفاصيل العمل والمهم أشتغل.. وهبقا عدو عمرو سعد في رمضان
  • في ربيع الأنوار.. مساعدين وموالي رسول الله
  • قصة قابيل وهابيل في القرآن.. حقائق مذهلة عن أسماء ابني آدم ستدهشك
  • بعد القبض عليه.. أبرز الآراء الشاذة لصلاح التيجاني
  • أحمد عيد عبدالملك: محمد عبدالمنعم عليه أن يتكيف باجواء فرنسا
  • النبي (صلى الله عليه وسلم) معلمًا ومربيًا
  • وزير الأوقاف: نحن مأمورون بالفرح بمولد النبي صلى الله عليه وسلم