تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته لتكثيف سيارات السرفيس سواء من الميكروباص أو أتوبيسات النقل الداخلى على الطرق والمحاور التي تشهد كثافات كبيرة من المواطنين والأسر لأداء صلاة العيد ولاسيما على طرق كورنيش النيل والسادات والسيل والمحمودية بمدينة أسوان .

وكلف بتخصيص بعض أتوبيسات النقل الداخلى لنقل المواطنين مجاناً في المسافة ما بين فندق توليب والمسجد الجامع لتخفيف مشقة التنقل لكبار السن والسيدات والأطفال الراغبين في الصلاة في المسجد أو الساحة التي أمامه بميدان المدخل الشمالى ، وذلك فى إطار الإستعدادات الجارية لإستقبال عيد الفطر المبارك وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات الممكنة لتخفيف الأعباء ومشقة الحركة على المواطنين وخاصة قبل وأثناء وبعد أداء صلاة العيد والتنزه في الحدائق والأماكن العامة والترفيهية .

وفى نفس السياق تم التنسيق مع مديرية الأمن ومديرية الأوقاف لتكثيف تواجد ضباط وأفراد المرور مع وضع حواجز ومصدات مرورية تفصل بين الأماكن المخصصة للسيدات وأخرى للرجال ، وخاصة في المسجد الجامع وساحة الصالحين التي تأتى ضمن 50 ساحة مفتوحة ، بالإضافة إلى 800 مسجد تم تخصيصهم لصلاة عيد الفطر المبارك موزعين بجميع المراكز والمدن .

IMG-20240409-WA0002 IMG-20240409-WA0001

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صلاة العيد عيد الفطر المبارك

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يُوجّه بتكثيف الجهود لحل شكاوى المواطنين وتلبية احتياجاتهم

وجّه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالاستجابة السريعة والفورية لشكاوى المواطنين في جميع القطاعات الخدمية. وأكد ضرورة التواصل المباشر مع المواطنين والاستماع لشكواهم وإيجاد الحلول الفورية لها، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

معالجة شكاوى الصرف الصحي في قرية بني عمار:

استجابة لشكاوى أهالي قرية بني عمار التابعة لمجلس قروي أبوان، تم تنفيذ أعمال تنظيف خزانات الصرف الصحي بالعمارات السكنية وشفط المياه. كما تم ترميم وتجديد غرف الصرف حفاظًا على صحة المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

معالجة انقطاع المياه في قرية دير أبو حنس:

عقب تلقي شكاوى من أهالي قرية دير أبو حنس بمجلس قروي دير البرشا، عقد تاج أبوسداح، رئيس مركز ملوي، اجتماعًا مع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ورئيس هندسة كهرباء المركز ومهندس الري. تم خلال الاجتماع استعراض أسباب انقطاع المياه واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عودة المياه بشكل منتظم وعدم انقطاعها مجددًا.

إنشاء مطب صناعي أمام كوبري الحواصلية:

استجابة لشكاوى المواطنين للحد من الحوادث، تم إنشاء مطب صناعي أمام كوبري الحواصلية بالتعاون مع مديرية الطرق ووحدة الرصف بالمحافظة.

أكد اللواء القاضي أن أجهزة المحافظة تعمل وفق منظومة متكاملة لحل مشاكل المواطنين وتلبية احتياجاتهم. وشدد على أهمية الاستمرار في تلقي الشكاوى ومعالجتها بفعالية وكفاءة، بما يُسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق رضاهم.

مقالات مشابهة

  • التسهيلات المقدمة لكبار السن في خدمات السكك الحديدية.. قطارات إضافية بمناسبة العيد
  • محافظ المنيا يوجه بتكثيف الحملات على المعديات النيلية
  • محافظ المنيا يوجه بتكثيف الحملات التفتيشية على المعديات النيلية
  • غرامات مالية تصل لـ 20 ألف جنيه على ذبح الأضاحي بشوارع أسوان
  • محافظ أسوان يوجه برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى
  • محافظ المنيا يُوجّه بتكثيف الجهود لحل شكاوى المواطنين وتلبية احتياجاتهم
  • محافظ أسيوط يوجه بتكثيف أعمال صيانة أعمدة الإنارة بالشوارع قبل العيد
  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بتكثيف حملات التوعية
  • محافظ القاهرة يوجه بتبسيط إجراءات التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للانتهاء من الشوارع والمحاور المروية