تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية التجهيزات النهائية لاستقبال عيد الفطر المبارك، مؤكدًا على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات التنفيذية والخدمية بالمحافظة.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بالتواجد الميداني على مدار الساعة للتعامل الفوري مع أي حالات طارئة. مشددًا على استمرار الحملات بجميع القطاعات الخدمية خلال أيام العيد.

وشدد المحافظ على تكثيف حملات النظافة بالشوارع والميادين، ورفع كفاءة الحدائق، ورفع كفاءة المساجد، بالإضافة إلى تكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات والتصدي لأي محاولات للبناء المخالف وإزالتها في المهد، محذرًا بعدم التهاون، واتخاذ إجراءات رادعة تجاه المخالفين.

قبل افتتاحه رسميا.. نقيب الصيادلة: النيران التهمت محتويات نادي كورنيش الإسكندرية


وأكد الشريف على انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات في جميع المديريات والجهات الخدمية بشكل دائم ومستمر على مدار الـ24 ساعة، لاستقبال كافة شكاوى المواطنين أو أي بلاغات، ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري معها.

وكلف المحافظ مديرية التموين بشن حملات يومية على الأسواق، ومراجعة توافر كافة السلع الغذائية، وخاصة الخبز والأسماك الطازجة والمملحة، وتشديد الرقابة على منافذ بيع الأسماك المملحة والمدخنة، وكافة السلع الغذائية للتأكد من سلامة المنتج والمعروض ومطابقته للمواصفات واتخاذ الإجراءات القانونية نحو العينات غير المطابقة.

وأكد المحافظ على رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية، ومرفق الإسعاف خلال أيام العيد، والتأكيد على المستلزمات الطبية والأدوية بجميع المستشفيات والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير أي نواقص في الأدوية، وكذا التأكيد على مرفق الإسعاف بمراجعة عملية انتشار سيارات الإسعاف على مستوى المحافظة.

ووجه المحافظ مسئولي المرور والنقل العام والمواقف، بتكثيف حملاتهم والتنسيق فيما بينهم لمراجعة موقف المواصلات العامة ومتابعة التعريفة الجديدة المقررة  لسيارات الأجرة، وتكثيف الحملات لضبط المخالفين. بالإضافة إلى مراجعة موقف نظافة أتوبيسات الهيئة وحرم الترام وعربات الترام. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الإشغالات التجهيزات النهائية إستقبال عيد الفطر المبارك ازالة الاشغالات والتعديات الشوارع والميادين اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، استمرار أعمال تطوير ورفع كفاءة شارع الحراسات بنطاق حي الزهور، تحت إشراف جهاز تعمير بورسعيد، في إطار خطة المحافظة لتطوير المحاور الرئيسية والبنية التحتية، للارتقاء بمنظومة الطرق والمحاور ورفع كفاءتها، بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 

70 مليون جنيه تكلفة التطوير

أضاف محافظ بورسعيد، أن إجمالي تكلفة تطوير المنطقة 70 مليون جنيه، مؤكدا الانتهاء من أكثر 60% من أعمال تطوير ورفع كفاءة شارع الحراسات بحي الزهور، بطول 3 كيلومترات وعرض 35 مترا.

وأشار إلى أن التطوير يشمل شارع محمد سرحان حتى شارع 23 ديسمبر، ضمن أعمال تطوير الطريق، والتي تشمل رصف وتوسعة الطريق وتأسيس بعض الأماكن انتظار للسيارات ورفع كفاءة وتجميل وإضاءة الشارع بالأعمدة الديكورية وأعمال لاند سكيب على أعلى مستوى وتدعيم شبكة بالوعات الأمطار وأعمال الرصف والتخطيط والإرشادات والعلامات المرورية.

رفع كفاءة منظومة الطرق

وجه محافظ بورسعيد بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير الشارع، لخدمة أهالي منطقة الحراسات ورفع كفاءة منظومة الطرق لتيسير حركة مرور السيارات والمشاة وخدمة طلبة كلية الطب والمستشفى الجامعي، في إطار جهود المحافظة للارتقاء بمنظومة الطرق ببورسعيد.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يناقش خطة العام المالي المقبل
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد
  • محافظ الوادي الجديد يرفع حالة الطوارئ بكافة مرافق الخدمات بمناسبة عيد الأضحى
  • صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى
  • إطلاق خدمة الحجز الإلكتروني لذبح الأضاحي في المسالخ بجميع مناطق المملكة
  • حملات نظافة وتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة بالشرقية
  • محافظ المنوفية يفتتح أعمال تطوير النصب التذكاري بالباجور
  • استعدادًا للعيد.. اصنعي حمام كريم طبيعي واستعيدي جمال شعرك
  • الشرقية.. مناقشة خطة أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق بحاضرة الدمام
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف الحملات على منافذ بيع اللحوم والأسماك استعدادا للعيد