المناطق_واس

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم 1.822 كيسًا من الأرز للفئات الأكثر احتياجًا في مديريات المخا وصاله والمظفر بمحافظة تعز، استفاد منها 12.754 فردًا بواقع 1.822 أسرة، وذلك ضمن مشروع زكاة الفطر في اليمن للعام 1445هـ.

 

أخبار قد تهمك إسعاف المنية ينفذ 63 مهمة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة خلال الأسبوع الماضي 7 أبريل 2024 - 9:40 صباحًا مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم الكفالة المالية لـ 148 يتيماً ويتيمة في محافظة عدن 7 أبريل 2024 - 9:35 صباحًا

 

يذكر أن المشروع يهدف إلى إيصال زكاة الفطر لمستحقيها من الأسر الأكثر احتياجاً في محافظات الحديدة، وتعز، ولحج، وعدن، ومأرب، وحضرموت، والمهرة، وحجة، ليستفيد منها 31.

333 أسرة، بواقع 219.331 فردًا؛ وذلك بهدف دعم الأمن الغذائي للفئات الأكثر احتياجًا هناك خلال أيام عيد الفطر المبارك، ويأتي ذلك في إطار حرص المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة على تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للمحتاجين والمتضررين في مختلف أنحاء العالم؛ للتخفيف من معاناتهم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: محافظة تعز مركز الملك سلمان للإغاثة مرکز الملک سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

«تضامن كفر الشيخ»: خطة عمل لتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجا

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ، رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال وضع خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجا بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

توزيع لحوم الأضاحي لغير القادرين

وقالت الدكتورة ماجدة جلالة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، إنّ خطة عمل المديرية لتوزيع لحوم الأضاحي لغير القادرين خلال عيد الأضحى المبارك تتم بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، من خلال قوائم بيانات معتمدة، وذلك بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم، وبما يتفق مع شروط المديرية.

وأشارت إلى ضرورة التأكد من حالة الأشخاص الذين سيتم توزيع لحوم الأضاحي عليهم، وذلك حتى يصل الدعم إلى مستحقيه بشكل سليم، دون مجاملة لأحد، والتأكد من سلامة المعلومات للمتقدمين للحصول في هذا الصدد، ولإسعاد الأسر الأكثر احتياجاً بتوصيل لحوم الأضاحي لهم في منازلهم داخل المحافظة.

مشروع صك الأضحية 2024

وأشادت وكيل وزارة التضامن بمشروع صك الأضحية 2024 الذي أطلقته بعض الجمعيات الأهلية، لتحقيق الغاية الشرعية والاجتماعية من الأضحية بإدخال الفرحة على المضحي من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته إلى مستحقيها.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها الطبية لـ 2.475 لاجئًا سوريًا في مخيم الزعتري
  • فريق «سلمان للإغاثة» يتفقد مشروع الأضاحي باليمن للعام 1445هـ
  • أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن
  • استفادة 15.384 شخصًا من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة باليمن لتحصين الأطفال ضد “الحصبة”
  • إنفوجراف.. تعرف على أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • مركز الملك سلمان: مشروعات وخدمات طبية سعودية في عدد من الدول
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له بمدينة فريدبور في بنغلاديش
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية وإيوائية على متضرري الزلزال بمحافظة إدلب
  • أمير منطقة الرياض يطلع على عرض حول إنشاء مركز صالح العسكر الحضاري بمحافظة الخرج
  • «تضامن كفر الشيخ»: خطة عمل لتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجا