قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل موجودة بسبب قدرتها على الدفاع عن نفسها، وذلك خلال لقائه مع المجندين للخدمة في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف نتنياهو: سنكمل القضاء على كتائب حماس، بما في ذلك في رفح، لا توجد قوة في العالم ستوقفنا".

وتابع: "أنتم في يوم مصيري للغاية في حياتكم وفي حياة البلاد، هذه الهجمات لم تتوقف منذ أن أنشأنا الدولة، وهذا هو مصير الشعب اليهودي منذ مئات بل آلاف السنين، ما تغير مع قيام الدولة هو قدرتنا على صد هذه الهجمات، أحيانا بثمن باهظ جدا، ولكن بقوة يفهمها العالم كله، لا يحبها دائما، لكننا نعلم أنه بدونها لا وجود لنا".

وأكد نتنياهو أنه لن يكتفي بهزيمة حماس في الحرب، بل أيضا هزيمة ما وصفه بـ"المحور الإيراني"، قائلا: الجميع في الشرق الأوسط وخارجه يجلسون في المدرجات وينظرون إلى من سينتصر في هذا الميدان، إسرائيل أم إيران وحلفاؤها".

وأوضح أن إسرائيل لديها ثلاثة أهداف: الأول إعادة المختطفين، الهدف الثاني القضاء على حماس، الهدف الثالث ضمان أن غزة لم تعد تشكل تهديدا لإسرائيل".

وأشار نتنياهو أيضا إلى أن هناك هدفا رابعا أيضا، في إشارة إلى التهديد الإيراني، وقال "ما يوجد في حماس هو جزء من محور الشر الإيراني الذي يهدف إلى تدميرنا، ومجرد هزيمة حماس هي هزيمة للمحور".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو إسرائيل جيش الاحتلال الإسرائيلي كتائب حماس رفح الشرق الاوسط إسرائيل أم إيران غزة

إقرأ أيضاً:

أسير إسرائيلي في غزة: نتنياهو وحكومته يريدون قتلنا (شاهد)

نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الرسالة المصورة الكاملة للأسير الإسرائيلي لديها في قطاع غزة "إلكسندر توريانوف"، والتي وجه خلالها رسالة لحكومة الاحتلال.

وطمأن توريانوف أنه بخير ووضعه جيد، لكنه أشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي وسلاح الجو حاول قلته مرات عديدة، موجها شكره لسرايا القدس الذين اهتموا به وحافظوا على حياته.

وتابع قائلا: "الحكومة ونتنياهو والمستوى الأمني يكذبون عليكم (..)، قالوا لكم أنهم يعملون على استعادتنا عبر الضغط العسكري، ولكنهم عمليا يبحثون عنا ليقتلونا، هم لا يريدون أن يدفعوا الثمن لنعود أحياء، هم يريدون أن نعود كجثث، وهذا سعر رخيص ومفضل لديهم".

وتوجه للمتظاهرين قائلا: "من فضلكم تظاهروا اغضبوا واصلوا الضغط، لا أريد أن أكون الرقم التالي الذي سيقتل، أنتم تعلمون بالضبط كم عدد الأسرى الذين قتلوا في غزة على يد سلاح الجو قصفا وعلى يد الجيش، أرجوكم حتى لا يحين دوري، ساعدوني لأعود لبيتي سليما وحيا لأمي وأبي وصديقتي وجدتي".

الضغط العسكري للمقاومة، وإعلامها فاق التصورات، واخلاصهم يدلل على أن حماس والفصائل اتخذت كل أسباب الممكنة للنصر، ولكن من بيده مقاليد الملك هو وحده من يمنح النصر،
سرايا القدس تنشر رسالة الأسير "إلكسندر توربانوف" المحتجز لديها ويوجه رسالة لحكومة الاحتلال: "الحكومة ونتنياهو يبحثون… pic.twitter.com/7Hg46FcU6l

— احمد الكمالي (@AlizaGaza) May 30, 2024

وفي وقت سابق، بثت سرايا القدس، مقطعا مصورا، يظهر فيه أحد أسرى الاحتلال، المحتجزين لديها في قطاع غزة، لتوجيه رسالة إلى المتظاهرين المطالبين بالإفراج عنهم.

وظهر في المقطع المصور، توربانوف، وقال إنه سيخاطب المتظاهرين في "إسرائيل"، وسيروي لهم ما جرى للأسرى الآخرين في قطاع غزة، خلال الأيام المقبلة.

كما ظهر في المقطع المصور، لقطات لجثث أسرى إسرائيليين آخرين، قتلوا بنيران جيش الاحتلال، رغم محاولة المقاومة المحافظة على حياتهم، للمبادلة بأسرى فلسطينيين.



يشار إلى أن حركة حماس، كشفت كذلك في رسائل مصورة خلال الأسابيع الماضية، عن قيام الاحتلال بقتل عدد من أسراه في قطاع غزة، نتيجة القصف والعدوان، إضافة لوفاة آخرين نتيجة تدمير المرافق الصحية في القطاع وعدم قدرتهم على علاج الأسرى.

وكانت المفاجأة التي أعلنت عنها حركة حماس، هي أسرها للعميد آساف حمامي، قائد اللواء الجنوبي لفرقة غزة، في عملية طوفان الأقصى، والذي أعلن الاحتلال، أنه في عداد الموتى قبل أشهر، وأقام له جنازة عسكرية رمزية.

مقالات مشابهة

  • أسير إسرائيلي في غزة: نتنياهو وحكومته يريدون قتلنا (شاهد)
  • جنرال إسرائيلي سابق ينتقد جيش الاحتلال.. "مهترئ وعاجز عن هزيمة حماس"
  • اﺗﻔﺎق أﻣﺮﻳﻜﻰ إﺳﺮاﺋﻴﻠﻰ ﻋﻠﻰ ﺗﻮﺳﻴﻊ اﻟﻌﻤﻠﻴﺎت اﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﻓﻰ رﻓﺢ
  • جنرال إسرائيلي سابق ينتقد جيش الاحتلال.. مهترئ وعاجز عن هزيمة حماس
  • حركة فتح: نتنياهو لن يتزحزح عن كرسي الحكم حتى الانتخابات القادمة (فيديو)
  • مجلة بريطانية: استراتيجية نتنياهو في رفح لا تنجح
  • اجتماع مرتقب بين لبيد وليبرمان لبحث الإطاحة بنتنياهو
  • اجتماع مرتقب بين لبيد وساعر وليبرمان لبحث الإطاحة بحكومة نتنياهو
  • حماس: لا مفاوضات جديدة مع إسرائيل حول ملف الأسرى في ظل التصعيد
  • تقرير أمريكى يكشف خطة نتنياهو السرية فى غزة.. ضم القطاع لإسرائيل