قررت الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة في محافظة المنوفية، إحالة 91 من العاملين بمستشفيات المنوفية للتحقيق.

وتابعت الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، وجميع فرق الإشراف بالمديرية العمل في جميع المستشفيات والإدارات على مستوى المحافظة ،  بالمرور على مجمع مستشفيات ميت خلف لمتابعة الأنضباط الإداري والغياب والحضور .

محافظ المنوفية يزور مصابي غزة بمستشفيات منوف ويقدم لهم كحك العيد رياح محملة بالأتربة تحاصر مدينة السادات في المنوفية

وتابعت عمل الفريق الطبى بمستشفى الجراحات المتخصصة (جراحة المخ والأعصاب سابقآ)  المقدمة للمواطنين كما  قامت باستطلاع آراء المرضى وذويهم حول مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم.                                                                          

جدير بالذكر أنه قد تم تقسيم باقي منشآت المحافظة على فرق إشراف المديرية ، حيث تمت مراجعة الاستعدادات لإستقبال العيد ومتابعة الانضباط الإداري وجاهزية المستشفيات وتوافر الأدوية والمستلزمات بها ومتابعة ترددات العيادات والعمليات ، مع التأكد من مستوى النظافة ، متابعة الأقسام الداخلية ونسبة الأشغال بها ونسب الأعطال ، وتطبيق أسس مكافحة العدوى ، وإستطلاع رأى المرضى عن الخدمة الطبية المقدمة.

كما كلفت فريق المتابعة الإدارية بالمديرية والإدارات بالمرور على جميع المنشآت الصحية بالمحافظة وذلك للتأكد من الأنضباط الإداري للعاملين وتقديم الخدمات الطبية بالمستوى المطلوب.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخدمات الطبية المنوفية جراحة المخ والأعصاب محافظة المنوفية مستشفيات المنوفية مستوى الخدمات الطبية وكيل وزارة الصحة بالمنوفية

إقرأ أيضاً:

حملات تموينية وتجهيز المصايف استعداداً لعيد الأضحى في دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأست  الدكتورة منال عوض محافظ  دمياط، جلسة المجلس التنفيذى المُنعقدة اليوم بحضور اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة و اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد و اللواء وائل عبد السميع مساعد مدير  الامن للشئون المالية وجميع القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة .

وهنأت المحافظ  أبناء المحافظة بقرب حلول عيد الأضحى المبارك، حيث اطلعت على خطة المديريات استعدادًا للعيد ،موجهة برفع درجة التأهب بكافة الاجهزة، كما اصدرت حزمة من التوجيهات للجهات المختلفة جاء منها بالنسبة لقطاع التموين.

وأكدت على شن حملات مشتركة بالتعاون مع مديرية الطب البيطري للمرور على محال الجزارة وبيع اللحوم للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات المطلوبة، وأيضا متابعة حركة السلع والتأكد من بيعها بالأسعار المحددة وجودتها بالأسواق وتعزيز مراكز توزيع السلع والجمعيات الاستهلاكية بالسلع الأساسية واللحوم، موجهة بتعديل مواعيد عمل المخابز لتوفير الخبز على مدار اليوم ومتابعة إنتاجه بالاوزان والمواصفات المقررة، وكذلك زيادة حصص اسطوانات الغاز، ومتابعة الموقف على مدار اليوم والربط مع غرفة عمليات المحافظة.

ووجهت محافظ دمياط عدة تعليمات لمديرية الصحة وذلك  بشأن التأكيد على تواجد الأطباء واطقم التمريض بنوبتجياتهم بالمستشفيات ومراكز طب الأسرة، ورفع درجة الاستعدادا القصوى للتعامل مع أى حالات طارئة مع التأكد من توافر الأدوية والمسلمات الطبية، مؤكدة على مشاركة المديرية مع الحملات التى ستنفذ خلال العيد للتأكد من سلامة المواد الغذائية، واطلعت على خطة هيئة الإسعاف لتعزيز المناطق شديدة الذروة والشواطئ و أماكن الصلاة بالسيارات.

ووجهت الدكتورة منال عوض  إلى  مديرية الطب البيطري بتجهيز المجازر وتواجد الأطباء البيطريين خلال العيد ،هذا إلى جانب دورها فى حملات الرقابة على الأسواق ومحال بيع اللحوم .

وأكدت على قطاعات المرافق ،بتجهيز فرق فنية للتعامل الفورى مع أية اعطال طارئة ،مؤكدة على إدارة المرور بإعداد خطة مرورية لضمان تواجد الخدمات فى الميادين والشوارع وعلى الطرق المزدحمة خاصة بمدينتى دمياط و رأس البر، وأطلعت على الخطة الامنية لتعزيز الخدمات والتواجد الميدانى لتأمين المنشآت الحيوية والتنسيق مع الوحدات المحلية لرفع الاشغالات، مؤكدة أيضًا على قطاعى الشباب والرياضة والثقافة بإطلاق خطط لانشطة ثقافية ورياضية للشباب والنشء ، ووجهت إدارة السياحة بالمحافظة بالتنسيق مع مكتبة مصر العامة بإطلاق احتفالات وانشطة ثقافية خلال العيد من خلال المكتبة المتنقلة .

واستمعت  المحافظ  إلى خطة مديرية الاوقاف لاقامة شعائر صلاة عيد الأضحى بالمساجد والساحات و فقاً للضوابط التى حددتها وزارة الأوقاف ، واطلعت ايضا على الخطة الأمنية لتأمين الساحات واماكن التجمعات.

وعلى جانب آخر، ،شددت  المحافظ  على الوحدات المحلية ومديرية الزراعة بالمتابعة الدورية والتصدى الحاسم لأى حالة تعدى على أرض زراعية فى المهد واتخاذ الإجراء القانونى مع المخالفين ومصادرة معدات وادوات البناء ،مؤكدة على رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميدانى للإشراف المباشر على أعمال النظافة ورفع الاشغالات ومراجعة أعمال الانارة والإشراف على تجهيز ساحات الصلاة والتنسيق مع كافة المديريات لمتابعة جميع الأعمال والخطط الجارى تنفيذها لاستقبال العيد ،وشددت على تحرير محاضر تجاه حالات الذبح بالشوارع

وأكدت  الدكتورة منال عوض  على رئيس الوحدة المحلية لمدينة رأس البر بالاستعداد التام لتوفير كافة الخدمات لزائرى المدينة .

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1473 مواطنا في قافلة طبية بالمنيا.. علاج مجاني ومتابعة بالمستشفيات
  • بالأرقام.. أهم مميزات مشروع كدانة الوادي في مشعر منى
  • لتغيبهما عن العمل.. إحالة طبيبن بمستشفى منيا القمح المركزي للتحقيق
  • لتقصيرهم في العمل.. إحالة 2 من الأطباء بمستشفى منيا القمح المركزي للتحقيق
  • رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى بمستشفيات جامعة أسوان
  • الزراعة تطلق خدمة الحجز الإلكتروني لذبح الأضاحي في المسالخ
  • مستشفيات جامعة أسوان تستعداد للاستقبال حالات عيد الأضحى المبارك
  • حملات تموينية وتجهيز المصايف استعداداً لعيد الأضحى في دمياط
  • مركز تحديث الصناعة يستعرض الخدمات المقدمة إلى الشركات لدعم التحول الأخضر
  • بعد صفعه أحد المعجبين.. حقيقة إحالة عمرو دياب للتحقيق