اختلف هذا العام موعد تحري الدول لهلال شهر شوال وفقا لمواعيد صيام كل دولة

يتحرى الأردن مع ساعة الغروب اليوم الثلاثاء، رؤية هلال شهر شوال وعيد الفطر السعيد، وكان دعا مفتي عام المملكة، الدكتور أحمد الحسنات، إلى تحري هلال شهر شوال الثلاثاء.

اقرأ أيضاً : الفلك الدولي: اليوم الثلاثاء عيد الفطر في النيجر ومالي ودول قد تعلن الخميس بداية شوال

وأعلنت العديد من الدول العربية والإسلامية أن الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وأن الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر السعيد.

واختلف هذا العام موعد تحري الدول لهلال شهر شوال وفقا لمواعيد صيام كل دولة، حيث تحرت الهلال الاثنين في الـ8 من نيسان/أبريل كل من دول السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت واليمن والعراق والبحرين وفلسطين وسوريا ولبنان وجمهورية مصر العربية والجزائر وتونس والصومال وجيبوتي وعدد من الدول الإسلامية والعالمية.

بينما الدول التي بدأت صيامها يوم 12 آذار/ مارس فستتحرى هلال شهر شوال اليوم الثلاثاء الموافق الـ9 من نيسان/أبريل ومنها الأردن وليبيا وأستراليا وماليزيا وسلطنة بروناي، واليابان، وسنغافورة واندونيسيا والهند وبنغلادش وباكستان وإيران وعُمان والمغرب.

من جهته أفاد مركز الفلك الدولي، في وقت سابق،  بأن عيد الفطر من المتوقع أن يكون يوم الأربعاء الموافق 10 نيسان/أبريل في أغلب الدول، بناءً على رؤية الهلال.

ونشر مركز الفلك الدولي، الثلاثاء، صورة لهلال شهر شوال من سماء الاردن، إذ أوضح في تغريدة عبر حسابه على منصة "X" أن  "هلال شهر شوال 1445هـ كما تم تصويره نهارا يوم الثلاثاء 09 إبريل 2024م من مدينة إربد في الأردن، وذلك عند الساعة 08:13 صباحا بتوقيت الأردن.

وأشار الفلك الدولي إلى أن بعد القمر عن الشمس 6.9 درجة. 

وكانت وأعلنت فلسطين ومصر والسعودية وقطر والكويت والبحرين والإمارات والوقف السني في العراق وسوريا ولبنان واليمن، أن الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان والأربعاء أول أيام عيد الفطر.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: تحري الهلال تحري هلال شوال عيد الفطر دائرة الافتاء هلال شهر شوال الفلک الدولی عید الفطر

إقرأ أيضاً:

الآن دون ولا مليم.. (0-0) بث مباشر السعودية x الأردن في التصفيات المؤهلة لـ كأس العالم 2026 | يلا شوت

الآن دون ولا مليم.. (0-0) بث مباشر السعودية x الأردن في التصفيات المؤهلة لـ كأس العالم 2026 | يلا شوت، ينتظر عدد كبير من محبي كرة القدم موعد مباراة السعودية والأردن في تصفيات كأس العالم اليوم ضمن آخر جولة من الدور الثاني في التصفيات الآسيوية الخاصة بالتأهل لكأس العالم 2026، إذ سوف يعمل المنتخب السعودي بأقصى مجهود كي ينتهي الجولة وهو متصدر مجموعته، إذ فاز في ثلاثة مباريات إلى الآن وتعادل في واحدة، والمباراة الأخيرة كانت ضد إندونيسيا التي فاز فيها بثلاث أهداف مقابل لا شيء، لهذا نبين لكم اليوم موعد صافرة بداية مباراة السعودية والأردن اليوم.


موعد مباراة السعودية والأردن في تصفيات كأس العالم

جماهير لعبة كرة القدم في المملكة يترقبون موعد مباراة السعودية والأردن في تصفيات كأس العالم لكي يتابعوا هذه المباراة المهمة للمنافسة على المركز الأول للمجموعة، إذ تمكن المنتخب السعودي من حصد 13 نقطة خلال 5 مباريات فاز في 4 منها وتعادل في واحد، أما منتخب الأردن فقد تمكن من حصد 10 نقاط خلال 5 مباريات فاز في ثلاثة منها وتعادل في واحدة وهزم في واحدة أيضًا، لهذا فإن موعد هذه المباراة هو:

   تاريخ المباراة اليوم 11 يونيو الثلاثاء.
   توقيت المباراة الساعة التاسعة بتوقيت مصر والسعودية والأردن والساعة العاشرة بتوقيت الإمارات.


القنوات الناقلة لمباراة السعودية والأردن

شبكة إي إس سي هي مجموعة القنوات التي تمتلك حق اذاعة كل مباريات المنتخب السعودي خلال تصفيات قارة آسيا، لهذا سوف تذاع مباراة الليلة عبر قناة إس إس سي سبورت الأولي، ويمكن مشاهدتها أيضًا عن طريق تطبيق شاهد.
ترتيب مجموعة السعودية في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026

بناء على القرعة التي وقعت في تصفيات بطولة آسيا وقع منتخب السعودية مع منتخبات ثلاث أخرى هي المنتخب الباكستاني والمنتخب الأردني والمنتخب الطاجيكستاني، في سابع مجموعة من ضمن مجموعات البطولة التي تأهل إلى كأس العالم القادم، التي سوف تقام في كندا وأمريكا، أما ترتيب مجموعة السعودية فهو:

   يحتل أول مركز المنتخب السعودي بعدد نقاط 13.
   يحتل ثاني مركز المنتخب الأردني بعدد نقاط 10.
   يحتل ثالث مركز المنتخب الطاجيكستاني بعدد نقاط 5.
   يحتل رابع مركز المنتخب الباكستاني بعدد نقاط 0.
 

مقالات مشابهة

  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب السعودية ضد الأردن مباشر دون تقطيع | تصفيات كأس العالم 2026
  • كورة لايف | لقاء النجوم.. شاهد بث مباشر مباراة السعودية ضد الأردن في تصفيات كأس العالم 2026
  • الآن دون ولا مليم.. (0-0) بث مباشر السعودية x الأردن في التصفيات المؤهلة لـ كأس العالم 2026 | يلا شوت
  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب السعودية × الأردن Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | تصفيات كأس العالم 2026
  • شاهد مباراة منتخب السعودية والأردن بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب السعودية ???????? و???????? الأردن تصفيات كأس العالم 2026
  • الأردن يستضيف غدا الثلاثاء مؤتمرا دوليا للاستجابة الانسانية الطارئة لغزة
  • أسامة السعيد: مؤتمر غزة الدولي محاولة لإيقاظ الضمير العالمي تجاه حرب غزة
  • بالفيديو.. أسامة السعيد: مؤتمر غزة الدولي محاولة لإيقاظ الضمير العالمي
  • كاتب صحفي: مؤتمر غزة الدولي محاولة لإيقاظ الضمير العالمي تجاه حرب غزة
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي الدولي في نسخته الـ 27