المناطق_واس

وصلت اليوم، إلى مطار زوسوف البولندي , القريب من الحدود الأوكرانية الطائرة الإغاثية السعودية الـــ 20، التي يسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة، تمهيدًا لدخولها عبر الحدود البولندية إلى أوكرانيا، وهي ضمن مساعدات المملكة للشعب الأوكراني، وتشتمل الحمولة على أجهزة كهربائية، بوزن إجمالي يبلغ 50 طنًا.

 

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع توزيع زكاة الفطر للعام 1445هــ لمتضرري الزلزال في حلب وإدلب 9 أبريل 2024 - 5:24 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع توزيع زكاة الفطر في جمهورية الصومال الفيدرالية 9 أبريل 2024 - 5:03 مساءً

 

ويأتي ذلك في إطار دور المملكة العربية السعودية التاريخي المعهود بالوقوف مع المحتاجين والمتضررين حول العالم في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المملكة مركز الملك سلمان للإغاثة مرکز الملک سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

بالشراكة مع مؤسسة أمراض القلب.. مركز الملك سلمان يدشن حملة طبية مجانية لمرضى القلب في هيئة مستشفى مأرب العام

 

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالشراكة مع مؤسسة أمراض القلب الخيرية، الحملة الطبية المجانية لمرضى القلب في هيئة مستشفى مأرب العام.

والتي تأتي ضمن برنامج نبض السعودية التطوعي لأمراض وجراحات القلب. وفي فعالية التدشين، أشاد رئيس هيئة مستشفى مأرب العام، الدكتور عبد العزيز الشدادي، بهذه الحملات والبرامج التي تساهم في تخفيف معاناة كثير من المرضى. كما شكر جهود ودعم المملكة العربية السعودية المستمر عبر مركز الملك سلمان في مختلف المجالات.

وأكد الدكتور الشدادي على حاجة الناس في محافظة مأرب لمثل هذه الحملات التي ستساهم في تشخيص العديد من الحالات وإجراء العمليات للعديد من المرضى المعسرين.

وأشار الشدادي إلى أن مؤسسة أمراض القلب الخيرية بالمكلا تمثل نموذجاً متميزاً في خدمة مرضى القلب من مختلف محافظات اليمن. من جانبه، أشار رئيس مؤسسة أمراض القلب الخيرية، الأستاذ محمد عوض باشعيب،إلى أهمية هذه الحملة لكونها الحملة الأولى التي تنظمها المؤسسة في محافظة مأرب.

وتستمر الحملة خلال الفترة من 20 إلى 23 مايو، ويشارك فيها طاقم طبي متخصص من مركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب التابع للمؤسسة.

وتهدف الحملة إلى إجراء الفحص والمعاينةللمرضى مجاناً ،توزيع الأدوية على المرضى المحتاجين.

و تسجيل حالات العمليات الجراحية لإجرائها مجاناً في مركز نبض الحياة بالمكلا. وبهذه الحملة، يُجسّد مركز الملك سلمان التزامه بدعم القطاع الصحي في اليمن، وتقديم العون للمرضى المحتاجين، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يقدم دعم لعمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة قطاع غزة
  • المملكة تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية
  • عبر مركز الملك سلمان للإغاثة.. المملكة تدعم عمليات إنزال المساعدات الجوية الأردنية بقطاع غزة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ أربعة مشاريع طبية تطوعية لمكافحة العمى في باكستان
  • “إغاثي الملك سلمان” يوزع مساعدات غذائية وإيوائية في اليمن والسودان
  • بالشراكة مع مؤسسة أمراض القلب.. مركز الملك سلمان يدشن حملة طبية مجانية لمرضى القلب في هيئة مستشفى مأرب العام
  • استعرض جهود الإغاثة السعودية الجوية.. الربيعة يدعو لتأسيس «مجلس طيران إنساني عالمي»
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني
  • مشرف مركز الملك سلمان للإغاثة: المملكة قدمت أكثر من 50 طائرة إغاثية و6 سفن لقطاع غزة.. وأكثر من 60 ألف صندوق مؤونة تم توزيعها في السودان
  • مركز الملك سلمان يقدم مساعدات غذائية جديدة في 3 دول