يواجه المنتخب الوطني المغربي النسوي نظيره الزامبي، اليوم الثلاثاء، بداية من الساعة العاشرة ليلا، على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط، لحساب إياب الدور الرابع والأخير من التصفيات الأفريقية، المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام بالعاصمة الفرنسية باريس الصيف المقبل.

وتطمح سيدات المغرب إلى تجديد انتصارها على الزامبيات، ليكون بذلك الفوز الثاني على التوالي أمامهن، بعد سلسلة من النتائج السلبية في المباريات التي جمعت بينهما في الآونة الأخيرة، إذ يبقى خورخي فيلدا من المدربين الذين يعرفون زامبيا جيدا، إذ سبق له مواجهته عندما كان مدربا لإسبانيا، وفاز عليه بخماسية خلال نهائيات كأس العالم.

ويحتاج المنتخب الوطني المغربي لتعادل بالرباط أمام زامبيا، لتحقيق تأهل تاريخي إلى أولمبياد باريس 2024، بعد انتصاره عليه الجمعة الماضي بهدفين لهدف، لحساب ذهاب الدور الرابع والأخير من التصفيات الأفريقية، المؤهلة للمنافسة المذكورة.

ولم يسبق لسيدات المغرب المشاركة في الأولمبياد، حيث سيكون هذا التأهل إن تحقق هو الأول من نوعه في تاريخ كرة القدم المغربية النسوية، إذ سيكون خورخي فيلد ولاعباته مطالبين بإخراج مباراة الإياب لبر الأمان، بتحقيق تعادل على الأقل، لمواصلة الصحوة الأخيرة للبؤات الأطلس.

وكان المنتخب الوطني المغربي النسوي قد انتصر بهدفين لهدف على زامبيا، في المباراة التي جرت أطوارها الجمعة الماضي، على أرضية ملعب لوفي موصلا، لحساب ذهاب الدور الرابع والأخير من التصفيات الأفريقية، المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام بالعاصمة الفرنسية باريس الصيف المقبل.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي النسوي، سيتواجد في المجموعة الثانية إلى جانب الولايات المتحدة، وألمانيا، وأستراليا، في حال تمكن من تجاوز زامبيا، خلال الدور الفاصل عن التصفيات الإفريقية، المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام بالعاصمة الفرنسية باريس الصيف المقبل.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي النسوي تصفيات أولمبياد باريس 2024 منتخب زامبيا للسيدات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي النسوي تصفيات أولمبياد باريس 2024 منتخب زامبيا للسيدات المنتخب الوطنی المغربی النسوی

إقرأ أيضاً:

إنجاز جديد.. بلاد الارز ستلمع ضمن أولمبياد باريس

لأوّل مرة في تاريخ البلاد، سيكون للبنان فرصة البروز ضمن منافسات أولومبياد باريس من زاوية كرة المضرب، إذ تمكن اللاعب اللبناني المقيم في ألمانيا بنيامين حسن من الوصول إلى الأولمبياد، حيث سيكون أول لبناني يمثل لبنان ضمن منافسات التنس، وذلك بعد أن انسحب من أولمبياد طوكيو عام 2020 في اللحظات الاخيرة بسبب الإصابة.

إنجاز كبير على صعيد اللعبة، استطاع أن يصل إليه حسن، إذ، وعلى الرغم من أنّه يحمل الجنسية الألمانية، وولد في المانيا ويقيم فيها، إلا أنّه سيكون ممثل لبنان الرسمي ضمن منافسات التنس الأولومبية، علمًا أن حسن يصنف من بين أهم 150 لاعبا على المستوى العالمي، حيث يحتل المركز 146 عالميًا.
وبعد مشوار كبير لإبن الـ29 عامًا، يقول حسن بأنّه تواصل مع السلطات اللبنانية، وطلب منها السعي ليحصل على مكان ضمن الاماكن المتوفرة في الاولمبياد. وهكذا كان، حيث ابتسم الحظ لحسن، وتلقى دعوة مشاركة في منافسات فردي الرجال في أولمبياد باريس.

وعلى الرغم من التوتر الذي لا يخفيه حسن، إلا أنّه وخلال عدة مناسبات أبدى استعداده الكامل لخوض غمار هذا الاستحقاق الاستثنائي، علمًا أنه سيشارك مع التونسي معز الشرقي بتمثيل العرب بشكل عام، حيث لم يتمكن أحد غيرهما من حجز مكان له ضمن المنافسات. والتونسي معز الشرقي يدخل المنافسات بقوة بعد فوز استثنائي بميدالية الالعاب الافريقية الذهبية.

وينتظر حسن ومعز أسماء كبيرة في عالم التنس أمثال أسطورة كرة المضرب رافيال نادال، حيث من الممكن أن يحظى أحدهما بفرصة مواجهة هذا اللاعب العريق، على الرغم من صعوبة تحقيق الفوز أمامه، إلا أن حسن يؤكّد بأن فرصة المشاركة أمام نادال ستكون فرصة ذهبية، خاصة وأن الاخير من المتوقع أن تكون هذه المحطة آخر محطاته ضمن مسيرته.

ويقول حسن بأن ما يعيشه اليوم هو شعور لا يصدق، إذ سيكون أول لاعب تنس يمثل لبنان ضمن الاولمبياد، مع العلم أن الوجود اللبناني ضمن منافسات أولمبياد باريس لا يقتصر على التنس فقط، إذ سيرافق حسن الرامية راي باسيل، والمبارز فيليب واكيم، ولاعبة تنس الطاولة ماريانا سهاكيان، ولاعبة التايكوندو ليتيسيا عون.   المصدر: خاص لبنان24

مقالات مشابهة

  • بديل مصطفى محمد في قائمة منتخب مصر بـ أولمبياد باريس 2024
  • مجموعة السبع تدعو إلى هدنة عالمية خلال أولمبياد باريس
  • راضي:الفريق النسوي العراقي سيشارك في بطولات 2025
  • لقجع يطرق باب ريال مدريد من أجل إشراك إبراهيم دياز في أولمبياد باريس
  • تصفيات مونديال 2026.. الصينيون يمطرون حارس مرمى سنغافورة بالأموال
  • المغرب يتصدر المنتخبات العربية من حيث النتائج في تصفيات مونديال 2026
  • إنجاز جديد.. بلاد الارز ستلمع ضمن أولمبياد باريس
  • يواجه منتخبات إندونيسيا وتيمور الشرقية والمالديف: قرعة التصفيات الآسيوية تضع منتخب الشباب في المجموعة السادسة
  • الاتحاد الدولي للكرة الحديدية يُقر عقوبات ثقيلة بحق رئيس الجامعة الملكية المغربية ولاعبين بالمنتخب
  • ميسي يعلن رسمياً عن قراره النهائي بشأن المشاركة في أولمبياد باريس