وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك الممكلة العربية السعودية، كلمة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وقال خادم الحرمين في كلمته، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس": "أهنئكم بعيد الفطر المبارك وكل عام وأنتم بخير".

وأضاف: "نحمد الله الذي أتم علينا شهر رمضان المبارك، ونسأله جل وعلا أن يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام، ويعيده علينا بالخير والمسرات، ونشكر المولى سبحانه أن بلغنا عيد الفطر السعيد، الذي تتجسد فيه معاني التواد والتراحم والمحبة والتسامح".

وقال ملك السعودية: "لقد أنعم الله تعالى علينا في بلادنا المملكة العربية السعودية، بنعم كثيرة منها نعمة اجتماع الكلمة، ووحدة الصف، وشرف خدمة الحرمين الشـريفين، وقاصديهما من حجاج ومعتمرين وزوار، مواصلين نهج المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، وأبنائه ملوك هذه البلاد المباركة من بعده".

وتابع: "ونحمد الله تعالى الذي منّ على ملايين المعتمرين، في شهر رمضان المبارك، بأداء مناسك العمرة بسهولة ويسر بفضل الله، ثم بالجهود المتواصلة التي بذلتها قطاعات الدولة لخدمة ضيوف الرحمن، تسهيلاً لأداء عباداتهم، والقيام بنسكهم، نسأل الله أن يتقبل منا ومنهم صالح الأعمال".

وأكد خادم الحرمين الشريفين في كلمته، على ضرورة وقف الاعتداءات على الشعب الفلسطيني في غزة، وتوفير ممرات إنسانية وإغاثية آمنة، وإنهاء معاناته بتمكينه من الحصول على جميع حقوقه المشروعة، بما في ذلك إقامة دولته المستقلة والعيش بأمان.

طالبا من الله أن يديم على الأمة الإعربية أمنها وأمانها واستقرارها، بمنّه وكرمه سبحانه.

أبومازن يطالب الفلسطينيين باقتصار فعاليات عيد الفطر على الشعائر الدينية السيسي والبرهان يتبادلان التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز السعودية عيد الفطر المبارك غزة مناسك العمرة شهر رمضان عید الفطر المبارک

إقرأ أيضاً:

رسالة جوال ترسم خارطة الحج لمحمد شيخ الدين أحد ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج

عندما تأتي بشائر الخير على هيئة رسالة جوال يطرب لها القلب ويسعد، وهو حال مدير جمعية الحكمة الخيرية بدولة سيرلانكا الحاج محمد حسن شيخ الدين، الذي هلل وكبر عندما ورد إلى جواله رسالة نصية مفادها ” تم اختيارك لرحلة الحج”، مشاعر مفعمة بالفرح عاشها الحاج محمد الذي أكرمه الله بزيارة أراضيه الطاهرة وأداء نسك الحج بضيافة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.

وأكد الحاج مدير جمعية الحكمة الخيرية بدولة سيرلانكا محمد حسن شيخ الدين، أن المسلمين في دولة سيرلانكا يتابعون بكل فخر جميع ماتقدمه المملكة العربية السعودية من جهود بارزة لخدمة الإسلام والمسلمين وتقديم كافة الخدمات لضيوف الرحمن لأداء نسكهم بيسر وطمأنينة ويعدونها الأخ الأكبر للمسلمين جميعًا.

اقرأ أيضاًالمملكةتضمّن إنجازات عززت ريادة المملكة دوليًا.. “الحكومة الرقمية” تصدر تقريرها السنوي لعام 2023

وقال الحاج شيخ الدين: إنه تلقّي خبر انضمامه إلى برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بسعادة بالغة وأنه كان يتابع أخبار المملكة عبر منصة X حين أعلنت استضافة برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج أكثر من 2,322 حاجًا، حينها لهجت بالدعاء بأن يكرمني الله بالحج ضمن ضيوف خادم الحرمين الشريفين، وما أن مرت ساعة حتى وصلتني رسالة نصية عبر الجوال بالموافقة على الاستضافة، فحمدت الله ولهج لساني بالتهليل والتكبير من شدة الفرح بعد أن كتب الله لي الذهاب إلى مكة المكرمة، مهبط الوحي، لأداء مناسك الحج.

وثمّن شيخ الدين كافة الخدمات والتسهيلات التي لمسها منذ قدومه إلى أراضي المملكة العربية السعودية، من تيسير وتسهيل الإجراءات بداية من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة حتى وصوله إلى مقر الاستضافة بمكة المكرمة، مؤكدًا أن هذه الاستضافة تعد امتدادًا للمكارم السخية لخادم الحرمين الشريفين تجاه ضيوف بيت الله الحرام وجميع المسلمين في أصقاع العالم.

مقالات مشابهة

  • منعه المرض منذ 11 عامًا.. استضافة الملك تمكن "أفريقي" من الحج
  • ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر لخادم الحرمين الشريفين
  • ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر لخادم الحرمين إثر اختتام زيارته للمملكة
  • استقبال ذوي «التوائم الذين تم فصلهم في المملكة» ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج
  • شكر وتقدير.. ولي عهد دولة الكويت يبعث رسالة لخادم الحرمين الشريفين
  • سمو ولي العهد يبعث رسالة شكر إلى خادم الحرمين الشريفين
  • السعودية تستضيف ألف حاج من قطاع غزة
  • شاهد.. صور القيادة وأقوالهم الخالدة تستوقف أحد ضيوف خادم الحرمين للحج
  • السعودية تستضيف ألف حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة بأمر الملك سلمان
  • رسالة جوال ترسم خارطة الحج لمحمد شيخ الدين أحد ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج