أعلنت شركة الخطوط الحديدية السعودية "سار" نجاح الخطة التشغيلية لموسم رمضان لهذا العام 1445 هـ، مشيرة إلى تحقيق أرقام غير مسبوقة بنقل أكثر من مليون مسافر بزيادة قدرها 22% مقارنة برمضان 1444ه‍، وكان ذلك من خلال 2,845 رحلة بارتفاع 12% عن ذات الفترة من العام الماضي عبر قطار الحرمين السريع، الذي يربط مكة المكرمة بالمدينة المنورة، وذلك في إطار خدمة ضيوف الرحمن وتسهيل أدائهم لمناسكهم بكل يسر وسهولة.


وأوضحت أن الزيادة في الطاقة الاستيعابية لقطار الحرمين السريع كانت من أهم عناصر الخطة التشغيلية للموسم، حيث تم رفع عدد الرحلات، وزيادة عدد المقاعد المتاحة ما يعكس الجهود المستمرة لتحسين تجربة السفر لضيوف الرحمن، والمساهمة في توفير خيارات أوسع لتنقل المسافرين بالأوقات المناسبة لهم.10 #قطارات ركاب حديثة لمضاعفة الطاقة التشغيلية مثّل الجانبين خلال التوقيع الرئيس التنفيذي لـ"#سار" د. بشار بن خالد المالك ورئيس مجلس إدارة "#ستادلر" بيتر شبولر#اليوم | @SARSaudiRailway| @SaudiTransport | @SalehAlJasser |#قطارات_الشرق_الجديدة
أخبار متعلقة الدفاع المدني يحذر من الألعاب النارية: قد تنفجر تلقائيًا في هذه الحالةمديرية السجون تؤكد أهمية التحقق من صحة فواتير خدمة "فرجت"للمزيد: https://t.co/i0wuCoG7qG pic.twitter.com/TpkvLzwAI6— صحيفة اليوم (@alyaum) February 6, 2024قطار الحرمين السريعوأشارت "سار" إلى أن تطبيق الخطة التشغيلية لقطار الحرمين السريع لشهر رمضان 1445هـ جرى وفق آلية معتمدة بالتنسيق مع شـركة مشروع القطار السعودي الإسباني المشغّل لقطـار الحرمين السريع والجهات الحكومية ذات العلاقة، بمتابعة مباشرة من وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس الإدارة المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وبخطة عمل متكاملة هدفت إلى تيسير رحلات ضيوف الرحمن من وإلى الحرمين الشريفين بكل يسر وأمان.
وأكدت أن الخطة التشغيلية لموسم رمضان شهدت تنظيم الجدول الزمني للرحلات بما يتناسب مع أوقات الصلوات في الحرمين الشريفين، مما يؤكد التزام "سار" بتقديم أعلى مستويات الأمان والراحة لضيوف الرحمن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة قطار الحرمين السريع سار موسم رمضان رمضان الخطة التشغیلیة الحرمین السریع

إقرأ أيضاً:

المياه الوطنية تعلن جاهزيتها لموسم الحج

مكة المكرمة

أعلنت شركة المياه الوطنية عن اكتمال خطتها التشغيلية والفنية لإدارة قطاعي المياه والخدمات البيئية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة استعدادًا لاستقبال موسم حج 1445هـ.

وأكدت الشركة جاهزيتها لتنفيذ خطتها التشغيلية لاستقبال ضيوف الرحمن لهذا العام منذ وقت مبكر، والعمل على تحسين الخدمات المقدمة، ورفع مستوى الجاهزية تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة- حفظها الله- إلى تسخير جميع الإمكانات، وتقديم كل الخدمات المائية والبيئية لحجاج بيت الله الحرام، وتمكينهم من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

وقالت: “عملنا منذ وقت مبكر على وضع الخطط والإستراتيجيات والاستفادة من الدروس السابقة من أجل تحسين مستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، والتركيز على توفير كميات المياه اللازمة التي سيتم توزيعها وضخها إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في موسم الحج، بكميات خزن تشغيلي وإستراتيجي يتجاوز (3.
2) ملايين متر مكعب، وبمتوسط كميات ضخ يومي يتجاوز (750) ألف متر مكعب إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وبمتوسط ضخ يصل إلى أكثر من مليون متر مكعب يوميًا في يوم عرفة، وأيام عيد الأضحى المبارك، حيث ستنفذ الخطة كوادر وطنية مؤهلة يتجاوز عددهم (2000) موظف”.

وأوضحت الشركة أنها نفذت مؤخرًا (10) مشاريع مائية وبيئية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بتكلفة تتجاوز (158) مليون ريال، سعيًا منها لتطوير البنية التحتية، ودعم إمدادات المياه، ورفع كفاءة الشبكات بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وزيادة سعة خطوط نقل مياه الصرف الصحي، وذلك لضمان تقديم أرقي الخدمات لضيوف الرحمن.

وأشارت إلى أنها سخرت التقنيات الذكية لإدارة المنظومة المائية بموسم الحج، حيث يتم متابعة العمليات التشغيلية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة من خلال غرف المراقبة والتحكم عبر نظام (سكادا).

وبيّنت أن ضخ المياه سيكون مستمرًا على مدار الساعة في المسجد الحرام والمنطقة المركزية، مع استمرارية ضخ المياه إلى جميع أحياء مكة المكرمة المخدومة بشبكات المياه بمعدل (21) ساعة يوميًا، إضافة إلى تشغيل محطات التعبئة (الأشياب) التابعة للشركة بمكة المكرمة بكامل طاقتها الاستيعابية، وذلك لتلبية طلبات الصهاريج لسكان الأحياء التي لا تتوفر فيها شبكات مياه خلال الموسم.

وأبانت أن المختبر المركزي مجهز بأحدث التقنيات العالمية الحديثة لضمان جودة المياه المقدمة لضيوف الرحمن، مشيرةً إلى أن هناك مختبرات ثابتة ومتنقلة في المشاعر المقدسة تجري الفحوصات المخبرية على العينات التي تجمعها الفرق الميدانية من مصادر المياه الرئيسة، والخزانات التشغيلية والإستراتيجية ، وشبكات المياه في المشاعر المقدسة، ومكة المكرمة حرصًا من الشركة على جودة المياه، مؤكدةً أن فريق عملها يضم كوادر وطنية مؤهلة ومتخصصة تقوم بإجراء أكثر من (4100) فحص مخبري يوميًا خلال موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • لو مسافر.. مواعيد القطارات اليوم الاثنين 3 يونيو 2024 خط «القاهرة - أسوان»
  • لو مسافر.. مواعيد القطارات اليوم الاثنين 3 يونيو 2024 خط «القاهرة - الإسكندرية»
  • المياه الوطنية تعلن جاهزيتها لموسم الحج
  • لو مسافر.. ننشر مواعيد قطارات السكة الحديد على خط القاهرة - الإسكندرية اليوم
  • استعدادا لموسم حج هذا العام ..1.6 مليون مقعد على قطار الحرمين السريع
  • استعدادًا لموسم الحج.. 1.6 مليون مقعد على قطار الحرمين السريع
  • 1.6 مليون مقعد على قطار الحرمين السريع استعدادًا لموسم حج هذا العام
  • 1.6 مليون مقعد على قطار الحرمين السريع استعداداً لموسم الحج
  • لو مسافر الإسكندرية.. جدول مواعيد القطارات اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • لو مسافر الصعيد.. مواعيد القطارات من القاهرة لأسوان اليوم الجمعة 31 مايو 2024