عرض مسلسل مليحة خلال الحلقة 15 والأخيرة، بعضا من المجازر وحرب التجويع والحصار الذي فرضه الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي على قطاع غزة الذي يسكنه أكثر من مليوني مواطن فلسطيني، راويًا في إطار درامي حياة مليحة وأسرتها الصغيرة التي فقدتها واحدًا تلو الآخر خلال الحروب التي لا تتوقف في تلك الأرض المقدسة.

مسلسل مليحة الحلقة 15

في يوم 15 من أكتوبر 2023، وبعد أن خيمت الحرب بظلالها على قطاع غزة، والحصار الشديد الذي تعرض له من قبل الاحتلال، خرجت مليحة من بيتها بغرض الحصول على جرعة من ماء، أو شيئا من طعام، تسد به رمقها ورمق طفلتها وجدتها، ولكن ما إن رجعت حتى وجدت البيت قد هُدم على من بداخله، لتجد ابنتها الصغيرة قد نجت بأعجوبة، وأما المرأة العجوز، فأخذت في البحث عنها حتى وجدتها تحت الركام تصارع الموت.

مليحة تفقد جدتها

أزالت مليحة بمساعدة رجال الحماية المدنية الركام من فوق جدتها، وما إن أقبلت إليها بناظريها حتى طلبت منها الحفاظ على فلسطين وحمّلتها وحمّلت ابنتها ومن سيأتي بعدها أمانة الحفاظ على أوطانهم من عدوهم المحتل، ثم ألقت العجوز الشهادتين وفاضت روحها إلى بارئها.

مشاهد من الواقع

هنا، انتهت المشاهد الدرامية المتعلقة بتلك الأسرة التي جسدت معاناة آلاف الأسر الفلسطينية التي تعيش في ذلك القطاع الصغير المحاصر هذه الآلام وأكثر كل يوم بل كل ساعة، لكن لم تنته الحرب حتى يومنا هذا، وما زالت المجازر الإسرائيلية تقطع أوصال الشعب الفلسطيني بلا هوادة، وما زال سكان القطاع يعانون الجوع والعطش والأمراض والأوبئة، والعيش في المخيمات وتحت سقف السماء دون مأوى أو ملجأ لهم سوى الله. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل مليحة مليحة مسلسل مليحة الحلقة 15 فلسطين غزة حرب غزة

إقرأ أيضاً:

مسلسل «دواعي السفر» يواصل تصدر قائمة الأكثر مشاهدة على wathc it

يواصل مسلسل «دواعي السفر» بطولة الفنان أمير عيد، تصدر قائمة الأكثر مشاهدة على منصة wathc it، وذلك منذ بداية عرض حلقاته الأولى.

وحاز مسلسل دواعي السفر، على إعجاب المشاهدين منذ انطلاق الحلقة الأولى له منتصف شهر مايو الماضي.

مسلسل دواعي السفرتفاصيل مسلسل دواعي السفر

مسلسل دواعي السفر مكون من 10 حلقات تدور أحداثه في إطار درامي عن إبراهيم الذي يعيش بعالم من نسج خياله، وعندما يجد الشخص نفسه في موقف صعب، وسيقرر تغيير حياته، وسيساعده في ذلك جاره الشاب "غير المتزوج"، والذي سيعمل مخرجًا للإعلانات واستطاع أن يحقق شهرةً ونجاحًا كبيرًا، ولكن وفاة والده قد جعلته يدخل في نوبة من حالة الاكتئاب بسبب ارتباطه الشديد به ما سيدفعه إلى الانتحار.

مسلسل دواعي السفر
أبطال مسلسل دواعي السفر

ويضم مسلسل دواعي السفر، في بطولته عدد كبير من الفنانين يأتي في مقدمتهم: أمير عيد وكامل الباشا، نادين، أحمد غزي، أيمن الشيوي، أحمد فاضل، نادر جودة، جلا هشام، آية هشام، دينا وائل، والعمل ومن إخراج وتأليف محمد ناير.

اقرأ أيضاًمريم نعوم ممثلة في مسلسل دواعي السفر | صور

مسلسل دواعي السفر الحلقة 5.. كامل الباشا يعترف لـ نادين بإعجابه

أحداث جديدة ومثيرة.. مواعيد عرض مسلسل «دواعي السفر» الحلقة 7 و8

مقالات مشابهة

  • تعرف على ملخص الحلقة الـ٤١ من مسلسل لعبة حب
  • أحمد عبد الله في ضيافة واحد من الناس بهذا الموعد «صورة»
  • مخرج «أم الدنيا» يكشف عن تفاصيل أولى حلقات المسلسل
  • مسلسل «دواعي السفر» يواصل تصدر قائمة الأكثر مشاهدة على wathc it
  • شخصية أحمد حاتم فى "دواعي السفر"
  • الحلقة 7 من "دواعي السفر".. كامل الباشا يهدد أمير عيد
  • كيف فشل نتنياهو في الحفاظ على تماسك حكومة الاحتلال؟
  • على حافة الغابة البدائية: الحلقة (16)
  • من الموضة إلى التمثيل.. «شهبا» تكشف تفاصيل ظهورها في مليحة: حلم واتحقق
  • مستجدات الحالة الصحية للفنان أمير المصري