الجديد برس:

أكّـد قائدُ حركة أنصار الله، عبدالملك الحوثي أن قواتهم تخوضُ معركة فعلية مع “إسرائيل”.

وكشف الحوثي في محاضرته عشية عيد الفطر المبارك 1445 عن حدثين هامين تشهدها اليمن بعد انقضاء شهر رمضان حاثًّا على التحَرّك الجماعي والتفاعل معها باهتمام ومسؤولية نظرا لأهميتها.

وقال الحوثي في تهنئة للأُمَّـة الإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر “نحن في واقع حرب ضد العدوّ الإسرائيلي وجهاد في مواجهة الأمريكيين والبريطانيين المعتدين على بلدنا”.

وقال: “إن الأمريكيين والبريطانيين يعتدون على اليمن لنصرة العدوّ الإسرائيلي وحماية إجرامه وحصاره على قطاع غزة”.

ودعا الحوثي إلى استمرار التحَرّك المساند للفلسطينيين في غزة وعودة أنشطة التعبئة التي توقفت في شهر رمضان على مستوى أكبر.

 

حدثانِ بعد رمضان:

وأكّـد قائدُ حركة أنصار الله على الاهتمام بالجانب الزراعي موضحًا أن الاهتمام بالزراعة مسألة مهمة جِـدًّا وعلينا الاهتمام بالزراعة لأننا قادمون على الموسم الزراعي، ولذلك ينبغي السعي لاستصلاح المزيد من الأراضي وزراعتها والاستفادة من موسم الأمطار،

وشدّد على ضرورة المبادرة في إنشاء المزيد من الحواجز والسدود وَتفعيل الجمعيات الزراعية التي تم إنشاؤها ومعالجة معوقات نشاطها.

وقال: “من المهم تفعيل المبادرات الاجتماعية مع موسم الزراعة وإنشاء الحواجز واستصلاح الأراضي وتوفير البذور والحراثة وعلى الجانب الرسمي أن يكون متعاونا ومساهما في تفعيل الجمعيات”،

وأضاف:” نؤكّـد على المزارعين بالحذر من شراء وحدات الطاقة الشمسية بطرق ربوية فالبيع بالطرق الربوية خطير وعلى الجانب الرسمي منعه وعلى المزارعين أن يحذروا من الشراء بطريقة الربا.

وأكّـد أن على المزارعين أن يهتموا بإخراج الزكاة وأن يدركوا أن من أهم ما يساعد على البركات والخيرات هو إخراج الزكاة، مُضيفاً أن على الجهات الرسمية والقطاع الخاص استيعاب المنتج المحلي في مصانعهم وتحويلها إلى مصنوعات محلية،

موضحًا أن على التجار أن يُقبلوا على المنتج المحلي في شرائه وتوزيعه بدلاً عن المصنوعات المستوردة الخارجية.

 

الدورات الصيفية:

وفيما يتعلق بالدورات الصيفية فأكّـد قائد حركة أنصار الله أنه ينبغي الاهتمام بها بعد شهر رمضان فهي مفيدة للعناية بالجيل الناشئ، موضحًا أن الدوراتِ الصيفية مفيدة للجيل الناشئ لاكتساب المعارف والوعي وتحصينهم من الضلال.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: أنصار الله

إقرأ أيضاً:

الهيئة النسائية بصنعاء تنظم مسابقة ثقافية لمدارس البنات الصيفية بعنوان ” زدني_علما “

الثورة نت|

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة مسابقة ثقافية لمدارس البنات الصيفية بمديريات محافظة صنعاء بعنوان ” زدني_علمًا”.

شملت المسابقة بمشاركة 56 طالبة من مدارس مديريات المحافظة ” اتقان القرآن الكريم، والمنهج الذي تم تدريسه خلال المدارس الصيفية وكذا مهارات الإلقاء والخطابة والشعر والإنشاد، إضافة إلى مشاركة الجمهور في أسئلة ثقافية عامة.

وفي المسابقة الختامية التي أقيمت بمديرية صنعاء الجديدة بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع المرأة هناء العلوي، أشادت عضو اللجنة العليا للدورات الصيفية أمة العليم الديلمي بجهود الهيئة النسائية بالمحافظة في إقامة هذه المسابقة بين المديريات.

وأكدت أن هذه الأنشطة لها دور مهم في إكساب الطالبات الوعي والعلم والمعرفة لبناء جيل متسلح بالثقافة القرآنية والتربية الإيمانية، يراهن عليه الجميع في نهضة الأمة.

بدورها أوضحت المنسقة الميدانية في الهيئة النسائية الثقافية والمسؤولة عن الدورات الصيفية للبنات بالمحافظة صفاء الشامي، أن المسابقة الختامية جاءت بعد عدد من المسابقات الأسبوعية المزمنة والتي أقيمت في جميع المدارس، التي وصل عددها إلى 200 مدرسة صيفية للبنات في مديريات المحافظة.

وبينت أن عدد الطالبات المشاركات في الدورات والمدارس الصيفية بلغ 15 الف طالبة هذا العام.. منوهة بجهود الهيئة النسائية في التنسيق والإعداد للمسابقة على مستوى المحافظة، وهو ما خلق أجواء التنافس والحماس بين كافة الفرق المشاركة في المسابقة.

وأكدت الشامي أن المسابقات الثقافية في الدورات الصيفية بكافة أنشطتها مثلت محور أساسي للأنشطة الصيفية شجع الطالبات على المشاركة والتفوق، وأوصل رسالة قوية للأعداء أنه محاولاتهم التشويه والتضليل عبر إعلامهم العدائي باءت بالفشل.

ولفتت إلى أن الإقبال الكبير على الدورات الصيفية دليل على مستوى الوعي الذي ارتقى اليه كافة أبناء الشعب اليمني من الآباء والأمهات الذين دفعوا بأبنائهم وبناتهم إلى هذه الدورات، مدركين أهميتها في مواجهة الحرب الناعمة.

في ختام المسابقة تم تكريم المدارس المتفوقة الحاصلة على المركز الأول والثاني والثالث وكذا تكريم المواهب الفائزة في الإلقاء والخطابة والشعر والإنشاد.

مقالات مشابهة

  • حركة “حماس” تدين العدوان الأمريكي البريطاني على الأراضي اليمنية
  • “وقاء نجران” يشارك في فعاليات القافلة الزراعية الإرشادية
  • حركة الحوثي تستهدف حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور بصواريخ باليستية
  • أمريكا وبريطانيا تعلنان شن ضربات ضد 13 هدفا لـ”أنصار الله” في اليمن
  • الحوثي: عملياتنا مستمرة ولن نتراجع.. وسفن العدو في مرمى نيراننا
  • قائد أنصار الله: إجمالي السفن المستهدفة من بداية عمليات الإسناد بلغت 129
  • بعد تحقيقه نجاحا ضخما.. زينة تحسم مشاركتها في الجزء الثاني من مسلسل “العتاولة”
  • بعد نجاح “حق عرب”.. أحمد العوضي يجدّد التعاون مع هذا الفنان
  • الهيئة النسائية بصنعاء تنظم مسابقة ثقافية لمدارس البنات الصيفية بعنوان ” زدني_علما “
  • أحمد مكي يتخلى عن “الكبير أوي” في رمضان المقبل