وسط حالة من البهجة والفرحة تزينت ساحات المساجد بمدينة الإسماعيلية في ليلة العيد لاستقبال آلاف المصلين صباح اليوم الأربعاء لاداء صلاة عيد الفطر المبارك. 

ورصدت عدسة بوابة الوفد ساحة الرضوان بحي جاردن سيتي والتي شهدت عشرات الشباب والصبية من أهالي المنطقة الذين قاموا منذ ساعات المساء لتعليق الزينات والبلالين التي تحيط بسور الحديقة التي تستوعب نحو 3000 مواطن .

وقال متطوعون انهم قاموا بالجهود الذاتية بشراء الزينة والبلالين وان أطفال الحي الذين شهدوا طوال شهر رمضان صلاة القيام بالمسجد قاموا بمساعدتنا في تعليق الزينة .

وأمام مسجد بدر بحي الشيخ زايد انتشر تم تنظيف محيط المسجد والدفع بفروشات اضافية لاستيعاب اعداد المصلين .وأعلن الشيخ محمد سليمان أمام المسجد تكريم نحو ١٠٠ طفل في صلاة العيد ممن تمكنوا من صيام شهر رمضان المبارك وذلك دعما وتشجيعا لهم.

 

وفي ميدان عبد الرحمن الابنودي بحي الجامعة القديمة المتاخمة لمجرى قناة السويس وفي محيط مسجد الزهراء  تم الدفع بفروشات اضافية وانتشرت سيارات المرور لتنظيم حركة السير في المسجد الذي يعد الأكبر في استقباله للمواطنين بحي اول  فيما قام أهالي الحي بتعليق البلالين ابتهاجا بقدوم عيد الفطر المبارك.


وقامت محلات تجارية بمنطقة وسط البلد باذاعة تكبيرات العيد وسط حالة من الفرحة والابتهاج بين الاهالي .


وأعلنت مديرية الأوقاف بالإسماعيلية تجهيز نحو 78 ساحة مفتوحة لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك بمراكز ومدن محافظة الإسماعيلية بالإضافة لنحو 22 ساحة ملحقة بمساجد داخل نطاق المحافظة.

وقال الشيخ اسماعيل احمد اسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية أن الأوقاف أنهت استعداداتها لاستقبال الالف المصلين في صلاة عيد الفطر المبارك  وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة لأداء شعائر صلاة العيد .

واكد اسماعيل أن سرادقات ضخمة ستقام في قرى ومدن الاسماعيليه لاستيعاب الأعداد الغفيرة من المصلين وسط تواجد امني مكثف وانتشار لسيارات الإسعاف والطوارئ الطبية وجمعية الهلال الأحمر المصري تحسبا لأي طارئ.
وقال بيان رسمي من مديرية الأوقاف بالإسماعيلية حصلت بوابة الوفد الالكترونيه على نسخة منه إن 78 ساحة مفتوحة تستقبل المواطنين لأداء صلاة العيد أبرزها في مدينة الإسماعيلية ساحة استاد النادي الاسماعيلي والملاعب المفتوحة بحي الخامسة ونادي الشهداء الرياضي وساحة الرضوان وميدان الفردوس ونقابة المحامين وساحة بدر

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صلاة العيد مواعيد صلاة العيد عید الفطر المبارک

إقرأ أيضاً:

توافد المصلين على مسجد عمرو بن العاص لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك

توافد المئات من المصليين على مسجد عمرو بن العاص بالقاهرة، لتأدية صلاة عيد الأضحى المبارك، حيث حرص العديد من المواطنين على الوصول مبكرًا لحجز أماكنهم في الصلاة.

وقال الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الساحات والمساجد التي ستقام بها صلاة العيد، لافتًا إلى أنه تم تجهيز وإعداد 6 آلاف ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك بخلاف المساجد التي تقام بها صلاة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف الدكتور هشام عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر قناة الحياة، أنه يتم التنسيق ما بين مديريات الأوقاف والمحافظة والأجهزة المعنية من أجل الكثافة والخدمات التي تؤدى للساحات وفرشها واستيعابها للمصلين، وتم توجيههم بتجهيز أماكن للسيدات، سواء في الساحات أو المساجد حتى تكون مهيأة لمن يرغب من السيدات لصلاة عيد الأضحى، معقبًا: "نخصص أماكن منفصلة للرجال والنساء ونتمنى الالتزام بالتعليمات التي ينص عليها فريق العمل، حيث يوجد فريق عمل للتفتيش وفريق عمل للمتطوعين والمتطوعات بالمحافظات من أجل تهيئة وتجهيز الأماكن حتى يكون هناك مكان مستقل للسيدات، حيث لا يجوز شرعًا أن تصلي المرأة بجوار الرجل في صف واحد.

وأوضح أنه تم نشر خطبة العيد على موقع الوزارة، لافتًا إلى أننا نوجههم بضرورة التخفيف وعدم الإطالة في خطبة العيد خاصة في ظل حرارة الطقس.

مقالات مشابهة

  • 132ساحة تتزين بمراكز شباب الجيزة استعدادًا لاستقبال المصلين في عيد الأضحى المبارك
  • توافد المصلين على مسجد عمرو بن العاص لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • ساحات صلاة عيد الأضحى 2024 في السعودية.. تعرف عليها 
  • محافظ سوهاج: تخصيص 206 ساحات و8 آلاف مسجد لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • 196 ساحة في المنيا تنتظر العيد والمصلين
  • الأوقاف عن استعدادات صلاة عيد الأضحى: تجهيز 6 آلاف ساحة بخلاف المساجد.. فيديو
  • أماكن ساحات صلاة العيد 2024 في أسوان.. تخصيص 1167 ساحة للمصلين
  • مساجد الدقهلية تستعد لإستقبال المصلين فى عيد الأضحى المبارك
  • أماكن ساحات صلاة العيد 2024 في القليوبية.. استعدادات مكثفة لاستقبال المصلين
  • أماكن ساحات صلاة العيد 2024 في القاهرة.. تجهيز 257 ساحة لاستقبال المصلين