بوابة الوفد:
2024-06-12@11:16:37 GMT

الأرصاد تزف بشرى سارة حول طقس العيد.. فيديو

تاريخ النشر: 10th, April 2024 GMT

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال أيام عيد الفطر المبارك، قائلة إن التغيرات الجوية خلال الفترة الحالية حادة وسريعة بسبب طبيعة فصل الربيع.

 وأوضحت في مداخلة هاتفية في برنامج "التاسعة" تقديم الإعلامي يوسف الحسيني، المذاع على قناة "الأولى الفضائية"، أن فصل الربيع يتسم بالارتفاعات والانخفاضات الملحوظة في قيم درجات الحرارة.

الأرصاد تكشف أماكن سقوط الأمطار في آخر أيام رمضان (فيديو) الأرصاد تزف بشرى بشأن طقس أول أيام العيد (فيديو)

 وأضافت منار غانم :" فصل الربيع هو فصل التقلبات الجوية الحادة والسريعة، منوهة إلى أن التغيرات المناخية تسببت في أن الظواهر الجوية أصبحت أكثر تطرفا وعنفا.

وأوضحت: “أيام نجد فيها ارتفاعات ملحوظة وأيام نجد فيها انخفاضات ملحوظة ويمكن اليوم الواحد ممكن نجد ارتفاعا وانخفاضا أو الفصول الأربعة في يوم واحد أحيانا نجد الأمطار والأتربة وارتفاع في الحرارة وكمان انخفاض في الحرارة في يوم واحد وده أيضا طبيعة فصل الربيع احنا دائما بتقول على الربيع هو فصل التقلبات الجوية الحادة”.

وكشفت أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي في بطقات الجو العليا أثرت على حالة الطقس وشهدنا أمطار في معظم محافظات الجمهورية، وتأثير المنخفض الجوي يضعف بداية من اليوم ونشهد تحسن تدريجي في الأحوال الجوية خلال فصل العيد وسوف تقل سرعات الرياح.

ونصحت بارتداء ملابس خريفية قطعتين من الملابس “جاكيت خفيف” خلال  فترات الصباح الباكر أو فترات الفجر أو فترات الليل، مؤكدة استقرار الأحوال الجوية خلال إجازة العيد بما يسمح للجمهور بالاستمتاع بأجوائه.
 

وقامت وزارة السياحة والآثار، بتشكيل غرفة عمليات من ممثلى الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، خلال أجازة عيد الفطر المبارك، اعتباراً من اليوم الثلاثاء وحتى يوم الأحد المقبل الموافق 14 أبريل الجاري، وذلك لتلقى وبحث أى شكاوى أو مخالفات ترد سواء من السائحين الأجانب أو المواطنين المصريين خلال هذه الفترة وتذليل أي عقبات قد تواجههم، بجانب متابعة حركة عودة المعتمرين المصريين من الأراضى السعودية والاطمئنان عليهم حتى عودتهم سالمين.

يأتى ذلك تأكيداً على الدور الرقابى والتنظيمى الذى تقوم به الوزارة لضبط منظومة العمل السياحى وحرصها على التأكد من جوده الخدمات المقدمة حفاظاً علي سلامة السائحين والمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية هيئة الأرصاد الجوية إجازة العيد العيد سرعات الرياح فصل الربیع

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد موجة شديدة الحرارة بداية من يوم الثلاثاء الماضي، من خلال ارتفاع كبير في درجات الحرارة، مشيرًا إلى أن ذروة هذه الموجة ستكون على مدار الفترة من الخميس إلى السبت المقبل.

وأضاف" القياتي" في تصريحات لبرنامج “ صباح البلد” على فضائية “صدى البلد” اليوم الأربعاء، أنه سيكون هناك ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة أيام الخميس والجمعة والسبت المقبلين، وتتراوح درجات الحرارة على القاهرة من 40 إلى 43 درجة مئوية في يوم السبت، في حين تصل إلى 48 درجة على الوجه القبلي.

وتابع، أن خرائط توزيع الضغط الجوي، تشير إلى استمرار هذه الموجة الحارة لمدة أسبوع اعتبارا من الغد، ولكن ذروة الحرارة ستكون على مدار الثلاثة أيام المقبلة، وبداية من يوم الأحد ستشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة.
 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف مفاجئة بشأن طقس ثاني أيام العيد.. ماذا ينتظر سكان 13 محافظة؟
  • الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة.. فيديو
  • عاجل - "عيدية العيد".. البنك المركزي يزف بشرى سارة تسعد موظفي البنوك
  • 44 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة وتكشف موعد نهايتها (فيديو)
  • انكسار الموجة الحارة.. راصد يزف بشرى سارة بشأن درجات الحرارة
  • «الأرصاد» تحذّر من طقس العيد.. 4 ظواهر جوية تؤثر على حالة الجو
  • «الأرصاد»: أخر أيام الأجواء الربيعية.. والعظمى على القاهرة 36 درجة
  • وقفة عرفة.. الأرصاد تكشف موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة (فيديو)
  • بشرى سارة بشأن توافر نواقص الأدوية بعد عيد الأضحى.. فيديو
  • «الأرصاد» توضح أمرا يحدث لأول مرة منذ 20 عامًا.. ماذا حدث بصيف 2024؟