سواليف:
2024-06-01@07:36:43 GMT

الأربعاء .. منخفض جوي من الدرجة الثانية

تاريخ النشر: 10th, April 2024 GMT

#سواليف

 تتأثر المملكة بمنخفض جوي من الدرجة الثانية، لذا تكون #الأجواء #باردة نسبياً و #غائمة و #ماطرة على فترات مع تشكل #الضباب صباحا في الجبال

يطرأ انخفاض آخرعلى درجات #الحرارة، ليصبح #الطقس بارد نسبياً في أغلب المناطق، ودافئ نسبياً في الاغوار والبحر الميت والعقبة، وغائم جزئياً الى غائم بوجه عام مع مع هطول الأمطار في شمال ووسط المملكة تكون غزيرة احيانا يصحبها الرعد وتساقط البرد مما يؤدي إلى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، ويمتد هطول الأمطار إلى المناطق الشرقية واجزاء من المناطق الجنوبية الغربية والرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً.

ومع ساعات المساء والليل يصبح الطقس بارد في أغلب المناطق ولطيف الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة وتضعف فرصة هطول المطر تدريجياً وتتناقص كميات الغيوم، ، وتتحول الرياح الى شمالية غربية معتدلة السرعةً.

نهاراً

مقالات ذات صلة سواليف الإخباري يهنّئ بعيد الفطر السعيد 2024/04/10

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، لتصبح أقل من المعدل بحدود 3-5 درجات مئوية.

وتكون الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة أحياناً ومائلة للبرودة بوجه عام، مع هطول الامطار المتفرقة بين الحين والآخر.

وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط تدريجياً وتكون مصحوبة بهبات قوية في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

في خليج العقبة: 

– الرياح: شمالية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر.

 – حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-15 سم).

يكون الطقس بارداً بوجه عام، مع ظهور السحب المنخفضة.

ليلاً

 – درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية.

 وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

 التوصيات

– يحتمل تشكل الضباب صباحاً في بعض المرتفعات الجبلية

التحذيرات ليوم الاربعاء :

خطر تشكل #السيول أثناء النهار في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت. خطر العواصف الرعدية وهطول البرد أثناء النهار . خطر الإنزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول مطري. خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الارض خاصة فوق المرتفعات الجبلية. خطر شدة سرعة الرياح اثناء النهار وتدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأجواء باردة غائمة ماطرة الضباب الحرارة الطقس السيول البحر المیت

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ملموس في درجات الحرارة... وكتل هوائية حارة بانتظاركم!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، صافيا الى قليل الغيوم مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، تنشط الرياح اعتبارا من بعد الظهر في المناطق الجنوبية، ويستمر تكون الضباب المحلي على المرتفعات المتوسطة.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة: طقس ربيعي مستقر مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم غد السبت، حيث تتأثر المنطقة بكتل هوائية حارة نسبيا  مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربية ، والتي تؤدي الى ارتفاع ملموس في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية وتبلغ ذروتها يوم الاثنين حيث تتخطى الحرارة معدلاتها الموسمية مع طبقات من الغبار ونشاط في سرعة الرياح. ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر أيار في بيروت بين 18 و27، في طرابلس بين 17 و26، وفي زحلة بين 13 و27 درجة، ولشهر حزيران في بيروت بين 22 و30 وفي زحلة بين 16 و32.

-الطقس المتوقع في لبنان:   الجمعة:  قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل، مع تكون الضباب على المرتفعات.

السبت: صاف الى قليل الغيوم مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، تنشط الرياح اعتبارا من بعد الظهر في المناطق الجنوبية، ويستمر تكون الضباب المحلي على المرتفعات المتوسطة.   الأحد: صاف الى قليل الغيوم مع ارتفاع إضافي في درجات الحرارة بخاصة على الجبال و في الداخل وجنوب البلاد حيث تتخطى معدلاتها الموسمية، كما تنشط الرياح أحيانا في المناطق الجنوبية. الإثنين: قليل الغيوم مع استمرار درجات الحرارة بالارتفاع بخاصة جنوب البلاد والتي تتخطى معدلاتها بحدود الـ 5 درجات في المناطق الداخلية، تنشط الرياح أحيانا وتكون محملة بطبقات من الغبار. -الحرارة على الساحل من 22 إلى 26 درجة، فوق الجبال من 15 إلى 27 درجة، في الداخل من 14 إلى 32 درجة.    -الرياح السطحية: جنوبية غربية نهارا الى جنوبية شرقية ليلا، سرعتها بين 10 و30 كم/س. -الانقشاع:  جيد على الساحل، متوسط على المرتفعات بسبب الضباب في الفترة الصباحية والمسائية. -الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و75%. -حال البحر: منخفض ارتفاع الموج ، حرارة سطح الماء: 23 درجة.  -الضغط الجوي: 764 ملم زئبق -ساعة شروق الشمس: 5,28 -ساعة غروب الشمس: 19,43

مقالات مشابهة

  • السبت .. ارتفاع على درجات الحرارة
  • أجواء صيفية حارة بداية الأسبوع المقبل
  • فوق 45 درجة في بعض المناطق.. أجواء حارة تؤثر على الأردن
  • ارتفاع ملموس في درجات الحرارة... وكتل هوائية حارة بانتظاركم!
  • تعرف إلى حالة الطقس في الأردن الجمعة
  • الجمعة .. طقس معتدل الى حار نسبيا
  • تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة حتى الأحد
  • طقس مناسب للرحلات في الأردن الجمعة
  • الأرصاد الجوية: طقس نهاية الأسبوع شديد الحرارة نهارا ومائل للحرارة ليلا
  • الخميس .. انخفاض آخر على الحرارة