توافد المئات من أهالي القليوبية  على الساحات والمساجد المخصصة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك وسط اجواء من الفرحة والبهجة عمت على الجميع.

و توافد الرجال بصحبة، أطفالهم وكذلك السيدات والفتيات ليشاركن في تكبيرات العيد وسط فرحة وبهجة.

وكان قد أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أماكن ساحات صلاة عيد الفطر في القليوبية، والتي بلغ عددها 410 ساحة بالمساجد الكبرى ومراكز الشباب والأندية والأراضي الفضاء بالقرى.

أوضح الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية أنه جرى اختيار 410 ساحة ومسجد ضمن أماكن ساحات صلاة عيد الفطر في القليوبية، مشيرًا إلى أن الأماكن منتشرة في كل المراكز والمدن والقرى والأحياء بالقليوبية بالتنسيق مع الشباب والرياضة ومراكز الشباب.

أوضح وكيل وزارة الأوقاف  أنه جاري حاليا تجهيز أماكن ساحات صلاة عيد الفطر في القليوبية والتي تشمل بعض الأماكن العامة لأداء صلاة العيد في 410 مسجد وساحة في مختلف أنحاء المحافظة وفق الضوابط المعلنة لإقامة الصلاة وخطبة العيد.

صلاة العيد FB_IMG_1712722345907 FB_IMG_1712722332205 FB_IMG_1712722245015 FB_IMG_1712722265293 FB_IMG_1712722230491

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أهالي القليوبية صلاة العيد صلاه عيد الفطر المبارك ساحات صلاة عيد الفطر أداء صلاة عيد الفطر صلاة عید الفطر

إقرأ أيضاً:

بالزغاريد والسيلفي.. محافظ القليوبية يودع حجاج الجمعيات: «دعواتكم لمصر»

حرص اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، على توديع 88 حاجا من حجاج الجمعيات الأهلية، وهم الفوج الأول الذي يتوجه إلى الأراضي المقدسة بالسعودية لأداء مناسك الحج، وذلك بحضور كل من خالد عبدالعليم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي.

متابعة بعثة الحج بالقليوبية 

وأوضح محافظ القليوبية أنه سيتابع اخبار الحجاج يوميا، بداية من ذهابهم للأراضي المقدسة وحتى عودتهم للوطن بسلام.

 وحمل المحافظ جميع الحجاج أمانة الدعاء للوطن بالاستقرار والسلام والأمان. 

التمتع بالرحلة المباركة

وهنأ المحافظ الحجاج بالسفر لأداء مناسك الحج، متمنيا لهم أداء الفريضة بكل سهولة ويسر، والتمتع بالرحلة المباركة، والعودة إلى أرض الوطن بأمن وسلام، وطالبهم بالالتزام بكل التعليمات من الفرق المسؤولة عن التوعية الصحية والإرشاد الديني.

ولفت محافظ القليوبية إلى توفير كل سبل الراحة للحجاج وتقديم كل الخدمات لهم، وموجهًا مرافقى بعثة الحج الرسمية بتقديم كل العناية والرعاية للحجاج خلال أداء شعائر الحج، وحتى لحظات استقبالهم والعودة إلى أرض الوطن سالمين.

وتبادل الحجاج عبارات السرور والفرح قبل التوجه لبيت الله الحرام إلى الأراضى المقدسة لأداء فريضة الحج، حيث حرصت محافظة القليوبية على توفير كافة سبل الراحة للحجاج وذويهم خلال انتقالهم من المحافظة لمطار القاهرة. 

وتمنى المحافظ للحجاج السلامة خلال سفرهم، مقدما التهنئة للفائزين في قرعة التضامن الاجتماعي هذ العام وتمنى لهم أداء المناسك بكل سهولة ويسر والتمتع بالرحلة المباركة والعودة إلى أرض الوطن بأمن وسلام، وأوصاهم باتباع الإرشادات والتعليمات التي تضمن سلامتهم في تنقلاتهم وأدائهم للشعائر وطالبهم بالدعاء لمصر وشعبها بالأمن والأمان والتوفيق والسداد. 

وأكد المحافظ أنه كلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمتابعة عمل لجان تيسير الإجراءات على المسافرين، وإنهاء كل المستندات الخاصة بهم والتنسيق مع مديرية الصحة لإنهاء كافة الإجراءات الصحية والتحاليل والاختبارات اللازمة للسفر تسهيلا عليهم، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للحجاج والتأكد من تناولهم الأمصال والتطعيمات اللازمة والتنسيق مع مديرية الأوقاف في عمل ندوات توعية وتثقيف بالخطوات الصحيحة لأداء مناسك الحج

يذكر أنه تم اختيار الفائزين ضمن القرعة العلنية لهذا العام 1445هـ 2024م، والتي نظمتها وزارة التضامن الاجتماعي ممثلة من قبل المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالقليوبية، وذلك بعد إعلان الفائزين بقرعة الحج من قبل المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، حيث ظهرت نتيجة القرعة باختيار عدد 264 حاجا على مستوى محافظة القليوبية.

مقالات مشابهة

  • بالزغاريد والسيلفي.. محافظ القليوبية يودع حجاج الجمعيات: «دعواتكم لمصر»
  • اليوم.. انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية الأزهرية بالقليوبية
  • التصريح بدفن شخص لقي مصرعه أثناء عبور مزلقان القطار بميت نما بالقليوبية
  • إصابة شخصين بطلق ناري فى مشاجرة بالقليوبية
  • تعز: حضور رسمي وشعبي كبير لأداء صلاة الغائب على السناوي ورفاقه الذي استشهدوا وهم يصدون حملة حوثية
  • في الأسواق، المواطنون يعانون الأمرين في سبيل الحصول على أضحية بثمن معقول (روبورطاج)
  • صحة القليوبية تنظم قافلة طبية للكشف على أهالي العبور
  • جهود مكثفة لانتشال جثة شاب غرق في النيل بالقليوبية
  • جهود لانتشال جثة شاب غرق في مياه النيل بالقليوبية
  • جهود أمنية مكثفة لانتشال جثة شاب غرقًا في مياه النيل بعزبة رشوان بالقليوبية