نشرت إحدى متابعات مواقع التواصل الاجتماعي، على منصة فيسبوك صباح اليوم، فيديو يوثق أحد المشاهد الرائعة، لـ قس قبطي يوزع الهدايا على الأطفال عقب انتهاء صلاة العيد.

تعليقات المواطنين قس يشارك أطفال المسلمين الاحتفال بعيد الفطر

وشاركت إحدى مستخدمي السوشيال ميديا، عبر منصة تداول الصور والفيديوهات فيسبوك، فيديو لأحد القساوسة الأقباط وهو يقوم بتوزيع الهدايا على أطفال المسلمين عقب انتهاء الصلاة بمناسبة عيد الفطر المبارك لعام 2024، مما يعبر عن مشاهد الوحدة الوطنية الجميلة، المتعارف عليها داخل المجتمع المصري.

 

“فيها حاجة حلوة”.. وعلى أنغام تلك الأغنية الشهيرة شاركت صاحبة الحساب فيسبوك، فيديو لـ القس كيرلس موريس خلال قيامه بمشاركة الأطفال أجواء الاحتفال بأول أيام عيد الفطر المبارك، وتوزيعه أكياس الهدايا والحلويات، باعتبارها أبسط وسيلة للبهجة وسعادة الأطفال ورسم الابتسامة على وجوههم.

مشيدا بالعمل المشترك.. قداسة البابا يستقبل رئيس دير سانت كاترين |صور إصابات مباشرة.. حزب الله: استهداف ‏تمركزات لجيش الاحتلال بتلال كفرشوبا جنوبي لبنان فرحة الأطفال أول أيام عيد الفطر

وعلقت على الفيديو: كل سنة وأنتم طيبين، العيد عندنا حاجة تانية.

وتلقى القس كيرلس ابتسامات الأطفال الذين شاركهم فرحة أول أيام عيد الفطر، كي تصبح الوحدة الوطنية والمحبة في أبهى صورها أمام الجميع.

تعليق المواطنين 

وعلق أحد مُتابعي مواقع التواصل الاجتماعي: هى دى مصر وهتفضل كدة ليوم الدين مفيهاش مسلم ومسيحى، فيها مصريين بس واخوات وحبايب بيوتنا مفتوحة للكل والكل بيحب الخير لبعضه.

وعلق متابع آخر: كل سنة وإحنا واحد متجمعين في الحزن والفرح ميفرقناش أي حد، وقال آخر: كل سنة وقدسك طيب عيد مبارك علينا جميعًا.

وكتب أحد المعلقين: عيد سعيد على كل المصريين والعالم أجمع، وقال آخر: ايه القمر ده.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتفال بعيد الفطر عيد الفطر عید الفطر

إقرأ أيضاً:

احتفالاً بقدوم عيد الأضحى.. توزيع عيديات وألعاب على الأطفال بالأقصر.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وزع عدد من الشباب من أهالي محافظة الأقصر، اليوم الأحد، عيديات عبارة عن مبالغ مالية وألعاب على الأطفال، وذلك لإدخال البهجة والفرحة على أبناء المحافظة بقدوم عيد الأضحى، في مراكز إسنا وأرمنت وبندر الأقصر.

وشارك الشباب في مراكز إسنا وأرمنت، وبندر الأقصر، فرحتهم المواطنين ببهجة العيد، وقاموا بتوزيع عدد من الهدايا العينية، بالإضافة لتوزيع العيدية للأطفال، عقب اداء صلاة عيد الأضحى المبارك مباشرة.

ومن جانبهم، عبر الأطفال بمختلف الميادين التي تم توزيع العيديات عن سعادتهم، كما شارك الشباب فرحة العيد مع الأطفال وإدخال السرور عليهم، من خلال الغناء وتوزيع عدد من الهدايا العينية للأسر، وتوزيع العيدية للأطفال، والتي تنوعت بين فئات مالية ضمت "الـ 10 و20 و50 و100 جنيه".

محافظ الأقصر يؤدي صلاة عيد الأضحى

وكان المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، قد أدى اليوم الأحد شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك، بساحة مسجد سيدي أبو الحجاج بمدينة الأقصر، بحضور كل من اللواء خالد عبد الحميد مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد، واللواء حسن عبد العزيز مدير أمن الأقصر، واللواء علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، والدكتور حمدي حسين رئيس جامعة الأقصر، والشيخ سيد عبد الدايم، وكيل وزارة الأوقاف الشيخ سيد عبدالدايم، ووكلاء الوزرارت المختلفة، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة والآلاف من أهالي الأقصر.

وتقدم محافظ الأقصر، بالتهنئة لأهالي محافظة الأقصر، وللشعب المصري بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يكون عيدًا سعيدًا على الجميع، وأن يعيد هذه المناسبة المباركة على وطننا العزيز وعلى الأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات، وأن يحفظ الله مصر من كل مكروه وسوء، مؤكدا أهمية أن يعمل الجميع من أجل هدف واحد وهو استقرار الوطن ورفعة شأنه.

محافظ الأقصر يهنئ الرئيس السيسي

وكان المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، أرسل برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال المحافظ في برقيته: بالإصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة الأقصر والقيادات التنفيذية بالمحافظة، يسعدني أن أبعث لسيادتكم بخالص التهاني مقرونة بأصدق الأماني بمناسبة عيد الأضحى المبارك، راجياً من الله سبحانه بأن يُعيد تلك المناسبة على سيادتكم وعلى وطننا الغالي والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، وأن تحقق مصرنا الحبيبة ما تصبو إليه نحو المزيد من التقدم والازدهار والرخاء في ظل قيادتكم الحكيمة.

توزيع العيديات (1) توزيع العيديات (2) توزيع العيديات (3) توزيع العيديات (4) توزيع العيديات (5) توزيع العيديات (6) توزيع العيديات (7) توزيع العيديات (8) توزيع العيديات (9) توزيع العيديات (10) توزيع العيديات (11) توزيع العيديات (12) توزيع العيديات (13) توزيع العيديات (14) توزيع العيديات (15) توزيع العيديات (16) توزيع العيديات (17) توزيع العيديات (18) توزيع العيديات (19) توزيع العيديات

مقالات مشابهة

  • في لفتة إنسانية ومشاركة للمسلمين عيدهم.. قس مصري يوزع الهدايا على الأطفال بالقاهرة (فيديو)
  • محافظ أسيوط يزور داري الحنان والصفا لرعاية الأيتام لمشاركة الأطفال فرحتهم بعيد الأضحى ويقدم لهم الهدايا والعيديات
  • مراكز شباب أسيوط تفتح أبوابها لاستقبال المواطنين احتفالاً بعيد الأضحي المبارك
  • احتفالاً بقدوم عيد الأضحى.. توزيع عيديات وألعاب على الأطفال بالأقصر.. صور
  • «التحالف الوطني» يوزع الهدايا على الأطفال في محافظة المنيا
  • ظهور بطوط وغوريلا في شوارع الدقهلية احتفالا بعيد الأضحى.. «رجعوا فرحة زمان»
  • صور| بالونات وحلوى للأطفال احتفالا بعيد الأضحى في الأقصر
  • بهاء سلطان يطرح " هتنزل فين" احتفالا بعيد الأضحى.. فيديو
  • غريد الشيخ: أدب الطفل العربي يواجه الكثير من العقبات
  • محافظ المنيا يهنئ أطفال مؤسسات الرعاية الاجتماعية بعيد الأضحى