احتفلت رابطة أبناء النوبة المصريين بالمملكة المتحدة بعيد الفطر المبارك ، وذلك بمقر الجمعية بحضور العديد من أعضاء الجالية المصرية، وخلال الاحتفال تم تقديم الحلويات والاكلات النوبية، التى يتم تناولها في مثل هذه المناسبة السعيدة (كالشعيرة باللبن والسمن)، داعين المولى سبحانه وتعالى أن يعيده علينا، وعليكم بالصحة والعافية يارب العالمين، وعلى الأمة الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات، ومصرنا الحبيبة وشعبها بالأمن والأمان والازدهار ، وكل عام وأنتم بخير.


كماتقدم المجلس المصري في بريطانيا والذي يضم الجمعيات والاتحادات والروابط والجاليات المصرية العاملة فى المملكة المتحدة  ،  بالتهاني والتبريكات للرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبة عيد الفطر المبارك،  داعين المولى سبحانه وتعالى أن يوفقه في استكمال تحقيق تطلعات وطموحات الشعب المصري ، بمزيد من الإنجازات ، لرفعة وتقدم وطننا الحبيب في جميع أنحاء البلاد مع الأمن والأمان والاستقرار.


كما يسعد جميع السادة أعضاء المجلس ،على رفع التهنئة للرئيس السيسي بأداء اليمين الدستوري لولاية رئاسية جديدة،  مشفوعة بأصدق التمنيات لسيادته بالصحة والعافية ، وتحقيق المزيد من الرقي والتقدم والإزدهار في مهامه السامية، من أجل غد مشرق لمصرنا الحبيبة ولشعبها العزيز في مختلف ربوع الدولة المصرية ، داعين الله أن يحفظ  وطننا الغالي مصر،  وشعبها من كل سوء، أنه سميع مجيب الدعوات، كما قدم رئيس الرابطة عبدالله هلال ابراهيم التهاني للشعب المصري ،  والقوات المسلحة  ، ومتمنيا لمصرنا الحبيبة الأمن والأمان والازدهار .
جدير بالذكر أن رابطة أبناء النوبة المصريين بالمملكه المتحدة، قد نظمت خلال شهر رمضان حفل الإفطار الرمضاني الجماعي لعام ٢٠٢٤م، والذي يتم اقامته سنويا تزامنا مع انتصارات العاشرمن رمضان المجيدة،  والتي ستظل رمزًا للعزة والكرامة والتضحية .
 وشارك بالحضور في الاحتفال العديد من أبناء الرابطة ،من كافة الأجيال و السادة اعضاء السلك الدبلوماسي، من السفارة والقنصلية المصرية، ومصر للطيران ، والسادة أعضاء المجلس المصري ببريطانيا ،والذي يضم جميع الجاليات والجمعيات والروابط، والاتحادات المصرية العاملة في المملكة المتحدة    
،واتسم الافطار الرمضانى بأجواء نوبية خالصة، وكان في مقدمة الأكلات على مائدة الإفطار، الأكلات النوبية ومنها الويكة والإتر ، والمشروب المحلي الأبرية ، والكركديه، وظهر خلال هذه المناسبة مدي تماسك وترابط  أبناء النوبة ،في ديار الغربه مع تمسكهم بالحفاظ على عاداتهم  ،وتقاليدهم  وتراثهم النوبي الأصيل بالرغم من بعد المسافات.وخلال الحفل تم  الإعلان عن الأم المثاليةللرابطة لهذا العام ٢٠٢٤م ، وهي السيدة الفاضلة امال يعقوب.
 

IMG-20240411-WA0018 IMG-20240411-WA0020 IMG-20240411-WA0019

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أبناء النوبة المصريين أبناء النوبة المصريين بالمملكة المتحدة أبناء النوبة

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة: تفوق الطلبة المصريين في الكويت هو امتداد حقيقي لنجاحات أبناء مصر بمختلف دول العالم

القاهرة (أ ش أ)

قالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، إن تفوق الطلبة المصريين في امتحانات الثانوية العامة 2024 بدولة الكويت هو امتداد حقيقي لنجاحات أبناء مصر بمختلف دول العالم.

وذكر بيان لوزارة الهجرة، اليوم السبت، أن السفيرة سها جندي تقدمت بخالص التهنئة للطلاب المصريين في دولة الكويت، بعد حصولهم على أعلى الدرجات في نتائج امتحانات الثانوية العامة الكويتية 2024، بشعبتيها العلمي والأدبي، حيث أظهرت النتائج تفوقا ساحقا للطلبة المصريين على مختلف الجنسيات الأخرى.

وأعربت وزيرة الهجرة، عن فخر الدولة المصرية واعتزازها بشبابها ونجاحهم، مؤكدة أن الطلاب المصريين واصلوا تفوقهم المعتاد بتحقيق إنجاز تعليمي كبير هذا العام ‏بعد حصولهم على المراكز الأولى في شهادة الثانوية العامة بالكويت سواء في القسم العلمي بنين وبنات وكذلك القسم الأدبي والقسم الديني.

ووجهت السفيرة سها جندي، رسالة شكر وتقدير لأسر الطلبة بعد المساهمة في توفير البيئة المناسبة لتحقيق هذا الإنجاز العلمي، موضحة أن هؤلاء الطلاب هم الامتداد الحقيقي لنجاحات المصريين في ‏مختلف دول العالم في شتى المجالات.

كما هنأت وزيرة الهجرة وزارة التربية بالكويت على نجاح دفعات جديدة من الثانوية العامة الكويتية بأقسامها المختلفة من مختلف الجنسيات، منوهة بعمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر والكويت، ولأن جميع أبناء الجالية المصرية في الكويت يشعرون بأنهم في وطنهم الثاني، وذلك انعكاسا للعلاقات الوطيدة والراسخة بين البلدين.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • كيف تحتفل الجالية المصرية في الكويت بعيد الأضحى؟
  • رابطة الأندية تحدد موعد نهاية الدوري الممتاز
  • رئيس الجالية المصرية في روسيا يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الأضحى
  • وزيرة الهجرة: تفوق الطلبة المصريين في الكويت هو امتداد حقيقي لنجاحات أبناء مصر بمختلف دول العالم
  • انتصار السيسي تهنئ المصريين بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ المنيا يستقبل وفودا كنسية للتهنئة بعيد الأضحى
  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • حصاد وزارة الهجرة في أسبوع
  • القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • هل وصلت الحرارة بالمملكة إلى 72 درجة؟.. مدير البعثة الطبية المصرية يُوضح