قال كاميرون هدسون “بعيدًا عن عدم المصداقية، فإن الأمم المتحدة كسولة تمامًا لمواصلة استخدام إحصائية 13000 قتيل في صراع السودان

التغيير: كمبالا

شكك دبلوماسي أمريكي سابق في إحصائية عدد قتلى الحرب في السودان، متهمًا الأمم المتحدة بالتباطؤ في إظهار الأرقام الحقيقية لضحايا الصراع.

وقال كاميرون هدسون (Cameron Hudson) المدير السابق لمكتب المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان: “بعيدًا عن عدم المصداقية، فإن الأمم المتحدة كسولة تمامًا لمواصلة استخدام إحصائية 13000 قتيل في صراع السودان”.



وأضاف في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “اكس”: “خاصة عندما لا يتوافق هذا الرقم مع كل ما لديهم من معلومات داخلية.. إنهم بحاجة إلى التوفيق بين هذه الأرقام الآن وسرد القصة الحقيقية”.

واندلعت الحرب في السودان في 15 أبريل 2023، بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة حميدتي، وأسفرت عن سقوط آلاف القتلى ونزوح ملايين المدنيين.

وبحسب الأمم المتحدة، فإن الحرب الدائرة في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع خلفت 13 ألف قتيل منذ اندلاع القتال في 15 أبريل الماضي.

وذكرت الأمم المتحدة أن عدد النازحين بسبب النزاع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في تزايد مستمر.

وأدى الصراع في السودان إلى خلق أسوأ أزمة نزوح في العالم، حيث أدى إلى تشتيت أكثر من 8 ملايين شخص داخلياً وعبر حدود السودان. وقد فر ما يقرب من مليوني شخص إلى البلدان المجاورة هرباً من القتال، مما زاد الضغط على تشاد وجنوب السودان.  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: الأمم المتحدة فی السودان

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي سابق: عضوية مصر في «بريكس» تزيد من تأثير سياستها الخارجية

قال حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن تجمع البريكس يعتبر من التجمعات التي أصبح لها دور وشأن في السياسة الدولية، موضحا أن مجموعة دول الأعضاء في هذا التجمع التي على رأسها «الصين، الهند، روسيا، البرازيل»، إجمالي إنتاجها القومي بالنسبة للإنتاج القومي العالمي كبير جدًا.

روسيا والصين دول أعضاء في مجلس الأمن

وأضاف «هريدي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الأخبار»، المذاع على قناة «دي إم سي»، أن روسيا والصين من الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، مما يمثل ثقلا متزايدا لهذا التجمع داخل الأمم المتحدة، وفي تبني القضايا العربية وخصوصا مواقف الأمم المتحدة بالنسبة لكل ما يتعلق بالقضايا الفلسطينية.

مصر بدأت عضوية قمة بريكس في شهر يناير عام 2024

وأشار إلى أن مصر بدأت عضوية قمة بريكس في شهر يناير عام 2024، موضحا أن هذه العضوية تضيف المزيد من الحيوية والتأثير للسياسة الخارجية المصرية، بالإضافة إلى أنها تتيح لمصر مساحة كبيرة من الحرية في التحرك على الساحة الدولية.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تدرج الجيش السوداني والدعم السريع في القائمة السوداء لإلحاق الأذى بالأطفال
  • دبلوماسي أمريكي يوضّح المانع الأساسي أمام إعلان المجاعة في السودان
  • في نيويورك.. احتجاجات تندد بالسياسة الإماراتية في السودان
  • بينهم 7 ملايين هربوا بعد الحرب.. أكثر من 10 ملايين نازح داخل السودان
  • “ربع السكان”… إحصائية جديدة بشأن النازحين واللاجئين في السودان
  • الأمم المتحدة تعبر عن استيائها من الهجوم على مستشفى بالسودان
  • محمد وداعة يكتب: امريكا .. تهدد (1)
  • دبلوماسي سابق: عضوية مصر في «بريكس» تزيد من تأثير سياستها الخارجية
  • السودان: عسكرية الحرب ومدنية الحل
  • الأمم المتحدة تحذر من تفاقم الوضع الإنساني في السودان