ارتفع منسوب مياه نهر الأورال في مجراه بمدينة أورينبورغ وضواحيها بجنوب روسيا إلى مستويات خطيرة لتبلغ 1129 سم فوق الحد الخطر.

 

وذكر مركز أورينبورغ للأرصاد الجوية المائية في تقريره  أنه في الساعة الثامنة من صباح اليوم ، بلغ منسوب المياه في نهر الأورال إلى مستوى 1129 سم. وتم تجاوز العلامة الحرجة بمقدار 199 سم وأنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، ارتفع منسوب المياه في نهر الأورال بمقدار 69 سم.

 

وقال ألكسندر كودينوف نائب عمدة مدينة أورينبورغ  إن الأرصاد الجوية الروسية تشير إلى أن مدينة أورينبورغ ستشهد اليوم ذروة الفيضان الذي سيستمر يومين قبل أن ينخفض منسوب المياه،مشيرا إلى أن المياه غمرت الليلة الماضية 361 منزلا و مساحات شاسعة من الأراضي بأطراف المدينة، كما تم إجلاء 99 شخصا، منوهاً باحتمال انقطاع التيار الكهربائي على المدى القصير في بعض شوارع المدينة بسبب ارتفاع منسوب المياه في النهر وخطر الفيضانات على منشآت الطاقة.

 

أخبار ذات صلة مقتل مسلّحَيْن خلال عملية لمكافحة الإرهاب في روسيا روسيا تعلن موقفها من مؤتمر السلام بشأن أوكرانيا

وحتى مساء امس الخميس غمرت المياه 4763 قطعة أرض منزلية و2537 أسرة. وتم إجلاء 1332 شخصًا.

 

وحذرت وزارة الطوارئ الروسية، في وقت سابق من أن الوضع في مقاطعة أورينبورغ التي اجتاحها فيضان عارم، لن يتحسن قبل 25 أبريل الجاري، وأن منسوب المياه يرتفع في معظم الأنهار، فيما تتجه موجة الفيضان نحو عاصمة المقاطعة.

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 
 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روسيا الأورال منسوب المیاه نهر الأورال

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد (شاهد)

كشفت الدكتورة منار غانم عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى درجات الحرارة التي سيتم تسجيلها على كافة أنحاء الجمهورية.

درجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة الأرصاد تنصح المواطنين بتناول المياه بكثرة.. حالة الجو  ارتفاع في قيم درجات الحرارة بشكل تدريجي

وأضافت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن هناك ارتفاع في قيم درجات الحرارة بشكل تدريجي، وذلك بالتزامع مع الدخول في موجة حارة تضرب كافة المحافظات.

وتابعت أن هناك كتل هوائية قادمة من شبه الصحراء العربية، مما سيؤدي إلى ارتفاع قيم الحرارة التي ستؤدي إلى دخول كافة الأنحاء في موجة حارة وستكون في ذروتها خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت أن درجات الحرارة اليوم من المتوقع أن تصل إلى 37 بقيم ارتفاع 4 درجات، مشيرة إلى أن ذروة الموجة الحارة ستكون في نهاية الأسبوع.

الموجة الحارة مدتها قد تتجاوز أكثر من أسبوع

وأشارت إلى أن الموجة الحارة مدتها قد تتجاوز أكثر من أسبوع، كما أن معدلات قيم درجات الحرارة في شهر يونيو أعلى من شهر يوليو، لذا يجب الابتعاد عن أشعة الشمس خاصة فترة الظهيرة، وارتداء الملابس القطنية وشرب المياه والسوائل. 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلنت عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع المقبل. 

ومن المتوقع أن يشهد الطقس استمرار الموجة الحارة الشديدة على معظم المناطق، وسيكون الطقس شديد الحرارة خلال النهار على أغلب المناطق، حار على السواحل الشمالية، ومعتدل ليلاً على شمال البلاد، بينما سيكون مائلاً للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت الأرصاد، أن يوم السبت سيشهد نشاطاً للرياح على معظم المناطق، ما قد يثير الرمال والأتربة في بعض المناطق وستشهد الملاحة البحرية اضطراباً على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس، حيث تتراوح سرعة الرياح بين 40 و60 كم/ساعة، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 2 و3 أمتار.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا السبت

- القاهرة: العظمى 37 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة.

- الإسكندرية: العظمى 34 درجة، والصغرى 23 درجة.

- مطروح: العظمى 33 درجة، والصغرى 23 درجة.

- سوهاج: العظمى 40 درجة، والصغرى 26 درجة.

- قنا: العظمى 41 درجة، والصغرى 26 درجة.

- أسوان: العظمى 41 درجة، والصغرى 28 درجة.

مقالات مشابهة

  • فرق الطوارئ الروسية تجري مناورات في منطقة موسكو
  • ألمانيا تحذر المواطنين من الفيضانات وتحثهم على تنفيذ أوامر الإجلاء
  • إجلاء المئات جراء الفيضانات في ألمانيا
  • إجلاء 600 شخص جراء الفيضانات في ألمانيا
  • ألمانيا.. إجلاء سكان عدة مناطق بسبب الفيضانات
  • الأرصاد تحذر من الموجة الحارة: ابتعدوا عن أشعة الشمس (فيديو)
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد (شاهد)
  • روسيا تحذر من حرب نووية: الأراضي الأمريكية ستصبح أهدافا مشروعة
  • محاولات قوات أوكرانية لمنع الإجلاء تسفر عن إصابة 12 شخصا بمقاطعة خاركوف
  • روسيا تحذر الناتو.. تزويد أوكرانيا ب"F-16" تهديد نووي