قال عصام زكريا، الناقد الفني، إنَّ الأعمال الدرامية والمسلسلات التي عُرضت في الموسم الرمضاني 2024 من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، حظيت على إشادات الجمهور والنقاد من حيث المستوى الفني والتنوع في الأفكار.

وأضاف «زكريا»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، قائلا: «تنوع الدراما الرمضانية ساهم في عودة الدراما المصرية لمكانتها، لتلقى الأعمال الفنية التي عرضت في شهر رمضان ومن إنتاج الشركة المتحدة، صدى جيد لدى الجمهور نتيجة عوامل الصناعة من إبهار وتقنيات تصوير».

«زكريا»: عناصر عديدة ساهمت في نجاح مسلسل الحشاشين

وتابع: «الدراما والسينما دائماً خلفهما صناعة تعمل وجيش كامل يعملون خلف الكاميرا، بدءاً من الكتابة وتطويرها، وصولاً إلى أداء الممثلين، وجميعها عناصر مهمة لنجاح العمل الفني، كما أنَّ التمثيل أحد عناصر العمل الفني بل وهو نتاج عناصر أخرى والممثل وحده مهما بلغت موهبته لا يستطيع أن يؤدي أداء جيد دون تكامل كافة العناصر ومنها الإخراج».

وأكد أنَّ مسلسل «الحشاشين» متوافر به كل العناصر ووصل للتكامل والتناغم أو الهارموني لأنَّ العمل الفني أو الدراما مثل «المزيكا» لو أحد عناصرها «نشاذ» سيفسد العمل كله و«يعكنن على المشاهد»، والتناغم كان واضح للغاية في الحشاشين بدءاً من الكتابة والفكرة والحبكة والحوار وغيرها ليتميز في موسم رمضان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشركة المتحدة دراما المتحدة مسلسلات رمضان 2024 دراما رمضان

إقرأ أيضاً:

"آليات جودة العمل".. لقاء تدريبي لمسئولي التخطيط بهيئة قصور الثقافة

 

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيونى، لقاء تدريبيا لمسئولي التخطيط وفريق برنامج العمل الحكومي من العاملين بإقليم وسط الصعيد الثقافي، لرفع الكفاءة الوظيفية والمهنية لديهم، وذلك في إطار برامج وزارة الثقافة.

 

استهلت فعاليات اللقاء الذي تعقده الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة د. منال علام، "أونلاين"، بحديث حول المشكلات والمعوقات التي تواجه مسئولي التخطيط مع طرح حلول مناسبة لمعالجتها فيما يخص إدراج وحصر البعد البيئي والأنشطة والمشروعات الخضراء في خططهم التنفيذية.

المشكلات والمعوقات التي تواجه مسئولي التخطيط

كما تناولت خلاله كيفية إعداد التقارير الدورية الخاصة بالمؤسسة الثقافية، باستخدام برنامج الإكسل بهدف تطوير العمل الثقافي.

تطوير أداء الموارد البشرية

وأشارت "علام" في ختام اللقاء إلى ضرورة وجود تكامل بين عمل فريقي التخطيط وبرنامج العمل الحكومي، بجانب الحرص على متابعة تطوير أداء الموارد البشرية، معلنة تعميم اللقاء فيما بعد في الأقاليم الثقافية كافة، لضمان تحقيق الأهداف والارتقاء بجودة العمل داخل قصور الثقافة.
 

مقالات مشابهة

  • توقيع اتفاق تعاون بين جامعة طرابلس ودار الإفتاء في عكار
  • لبنى ونس تكشف سر نجاح مسلسل العتاولة في رمضان 2024 (فيديو)
  • المتحدة تحصد 3 جوائز عربية كبرى.. «قناة وبرنامج ومسلسل»
  • "آليات جودة العمل".. لقاء تدريبي لمسئولي التخطيط بهيئة قصور الثقافة
  • أمريكا تعيد قطعًا أثرية مسروقة بقيمة 80 مليون دولار إلى إيطاليا
  • يوسف الشريف يواجه أزمة تُهدّد ظهوره في رمضان المقبل
  • ظافر العابدين يشارك هذه النجمة فيلمها الجديد
  • مسلسل "الحشاشين" أفضل عمل درامي يفوز بجائزة الدانة في مهرجان الدراما الخليجية
  • وزير فلسطيني يشيد باعتراف الدول الأوروبية بالدولة  
  • طلاب الدبلومات الفنية يواصلون أداء امتحاناتهم بالإسماعيلية