تستعد لجان النظام والمراقبة بكنترولات امتحانات الثانوية للعام الدراسي الحالي 2023/2024، لتجهيز بطاقات أرقام جلوس الطلاب، الخاصة بدخولهم اختبارات هذا العام.

وتقوم لجان النظام والمراقبة، بمراجعة استمارات الطلاب الالكترونية والورقية، وفق قاعدة البيانات، المسجلة لديهم.

موعد إعلان أرقام جلوس الثانوية العامة 2024

وتصنف الكنترولات، كافة الطلاب المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة، حسب الشعبة واللغة الاجنبية الألى والثانية، والديانة.

وتعلن وزارة التربية والتعليم، أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة، خلال الشهر الجاري، على موقعها الالكترونبي الرسمي، على أن يتم اتاحتها في المدارس الثانوية للطلاب للحصول على بطاقات أرقام الجلوس، ورقيا.

وأعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال اجتماعه مع طلاب مصر في العاصمة الإدارية، عن تشابه امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 مع العام السابق في عدد الأسئلة ونوعيتها، وسوف تشمل كل مادة دراسية عددًا متساويًا من الأسئلة الموضوعية والمقالية.

توزيع درجات امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024 

وسيتم توزيع أنواع الأسئلة بنسبة 85% للأسئلة من نوع الاختيار من متعدد، و15% للأسئلة المقالية. وسيتم توزيع الأسئلة حسب مستويات التعقيد والتفكير بنسبة 30% لمستوى معرفي وعقلي بسيط، و40% لمستوى متوسط، و30% لمستوى عالي.

وتم اعتماد أسئلة امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 من بنوك الأسئلة المعتمدة التابعة للمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وذلك وفقًا لتوجيهات وزارة التربية والتعليم، ضمن إطار امتحان موحد لجميع الطلاب على مستوى الجمهورية.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية العامة 2024 الثانوية العامة أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم أرقام جلوس الثانویة العامة أرقام جلوس

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي

حرص اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، على القيام بجولة تفقدية صباح اليوم الإثنين، للمرور على مدارس التعليم الثانوي العام بالمحافظة، وذلك للاطمئنان على سير وانتظام أداء الامتحانات من خارج لجان امتحانات إتمام الشهادة الثانوية العامة في المواد الدراسية غير المضافة للمجموع، والتي انطلقت اليوم الاثنين ١٠ يونيو، بينما تنطلق المواد الدراسية الأساسية من يوم السبت الموافق ٢٢ يونيو الجاري وتنتهي في ٢٠ يوليو ٢٠٢٤.

جاء ذلك بحضور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، ورئيس الوحدة المحلية لحي ثان مدينة الإسماعيلية.

وخلال جولته، تفقد محافظ الإسماعيلية لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة السادات الثانوية العسكرية بنين بحي ثان مدينة الإسماعيلية، حيث بلغ عدد الطلاب ٥٤٢ طالب، يؤدون امتحان إتمام الشهادة الثانوية في مادة التربية الدينية.

يذكر أن محافظة الإسماعيلية تضم بإداراتها التعليمية الثمانية ٣١ لجنةً بإجمالي عدد الطلاب ٩٧٤٤ طالب وطالبة.

وكان محافظ الإسماعيلية قد اعتمد البروتوكول التعاوني بين مديرية التربية والتعليم من جانب ومديرية الأمن ومديرية الصحة والسكان وهيئة الإسعاف ومديرية التموين وشركة الكهرباء من جانب آخر، وذلك للتعاون فيما بينهم خلال فترة الامتحانات لتوفير الراحة والأمان وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص للطلاب، ومساعدة المعلمين في أداء دورهم على الوجه الأمثل خلال تلك الفترة.

وخلال الجولة، أكد بشارة على ضرورة تسهيل وتيسير إجراءات دخول الطلاب للجان الامتحانية وتذليل كافة العقبات التي تواجه سير العملية الامتحانية.

ومن جانبه أوضح محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية للدعم والتواصل الفوري لتلقي أي شكاوى أو استفسارات تتعلق بسير العملية الامتحانية، واتخاذ الإجراءات والحلول العاجلة لأي مشاكل طارئة تواجه سير الامتحانات وفق القواعد والقرارات الوزارية المنظمة، وإعداد تقرير يومي عن الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • غدًا| امتحانات الثانوية العامة 2024 في الاقتصاد والإحصاء
  • امتحانات الثانوية العامة 2024| منع خروج الطلاب من اللجان قبل انتهاء الموعد
  • محافظ الأقصر يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • إرتياح بين طلاب الشرقية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ القليوبية يتفقد لجان امتحانات اليوم الأول للثانوية العامة (صور)
  • محافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي
  • وزير التربية والتعليم يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • فتح أبواب لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 أمام الطلاب
  • رجاء خاص من وزير التعليم لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2024
  • التعليم: جاهزية لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 لاستقبال الطلاب غدًا