ضبطت أجهزة وزارة الداخلية تشكيلاً عصابياً مُكوناً من (3 عاطلين "من بينهم عميل سيئ النية ولإثنين منهم معلومات جنائية" – مقيمين بدائرة مركز شرطة ببا ببنى سويف).

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

الإيقاع بعنصرٍ إجرامي بحوزته 25 كيلو حشيش القبض على 3 عاطلين بحوزتهم 27 كيلو حشيش في الإسماعيلية

وتخصص نشاط التشكيل  فى سرقة الدراجات النارية عن طريق قطع الأسلاك الكهربائية والتخلص من اللوحات المعدنية.

المواجهة

 

 وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكاب (14) واقعة سرقة دراجات نارية بنطاق محافظات (بنى سويف - القليوبية - الفيوم - المنيا).. وأرشدوا عن جميع المسروقات.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، ببراءة مُتهمٍ من تهمة حيازة السلاح في التجمع الأول. 

صدر الحكم برئاسة المستشار أسامة قنديل، وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال ومحمد أحمد عبد المالك الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمد صالح محمد وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم ياسر.ف أنه في يوم 21 مارس 2023 بدائرة قسم التجمع الأول حاز بغير ترخيص أسلحة نارية غير مششخنة (بندقية خرطوش – مُحدث صوت محول).

كما أسندت له أنه حاز ذخائر (11 طلقة صوتية محولة لنارية) مما تستخدم على الأسلحة النارية محل الاتهام السابق دون أن يكون مُرخصاً له بحيازتها وإحرازها. 

وأسندت له أنه حاز أسلحة (بندقية بنظام ضغط الغاز – بندقية بنظام ضغط الهواء، مسدس بنظام ضغط الغاز- محدث صوت) وذخائرها (عدد 31 خرطوشة صوت عيار 8، وعدد 25 خرطوشة صوت عيار 204.9 خردقة مقاس 4.م مم، 6 خدرقات مقاس 2.5 مم) دون الحصول على ترخيص وفقاً للشروط والإجراءات التي يصدر بها قرار من وزير الداخلية.

وأسندت له النيابة أيضاً أنه حاز أسلحة بيضاء (سونكي – خنجر – عدد 2مطواة – ساطور – عدد 4 سيف كبير) بدون ترخيص ودون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية).

وقالت المحكمة في حيثيات حُكم البراءة إنه من المقرر قانوناً أنه يكفي أن تتشكك المحكمة في صحة إسناد الاتهام لكي تقضي بالبراءة، إذ أن الأمر في هذا الشأن يرجع لوجدان المحكمة مادام أحاطت بالدعوى وظروفها عن بصر وبصيرة.

وحيث أن المحكمة بعد أن استعرضت وقائع الدعوى وملابساتها وأحاطت بظروفها وأدلة الاتهام فيها وسائر عناصرها فإنها ترى أن الاتهام المسند للمتهم تحيط به ظلال من الشكوك والريبة.

وقالت المحكمة إن دليل الاتهام قاصر عن حد الكفاية لبلوغ ما قصد إليه في هذا المقام .

وأضافت :"لا يستقيم في منطق العقل أن يجهر المتهم بالسلاح الناري ويقدمه للضابط كاشفاً بذلك عن جريمته وداعياً له بضبطه بعد دخوله للمنزل".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية سرقة الدراجات النارية قطع الأسلاك الكهربائية ضبط العناصر الإجرامية التشكيلات العصابية

إقرأ أيضاً:

مصرع شاب في سباق للدراجات النارية بالفيوم

لقي شاب بالفيوم مصرعه إثر تعرضه لحادث انقلاب دراجة نارية "موتوسيكل" أثناء قيامه بسباق للدراجات النارية مع مجموعة من الشباب  بطريق بحيرة قارون فى نطاق مركز سنورس  ، تم نقل الجثمان إلى مشرحة المستشفى وتحرر محضر بالواقعة واخطرت  النيابة العامة التى تولت  التحقيق.

تلقى مساعد وزير الداخلية ،مدير أمن الفيوم إخطارا من مأمور مركز شرطة سنورس بورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة بتلقيها بلاغاً بوقوع حادث انقلاب عدد من الدراجات النارية بطريق بحيرة قارون ووجود متوفي.

فور البلاغ انتقلت اجهزة  الأمن و سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وكشفت المعاينة الأولية أن مجموعة من الشباب نظموا سباق بالدراجات النارية الخاصة بهم بطريق بحيرة قارون دائرة المركز  ، وأثناء السرعة الزائدة اختلت عجلة القيادة بيد أحد سائقي الدراجات النارية أدى ذلك إلى فقدانه السيطرة على الدراجة مما اسفرعن انقلابها ،ونتج عن ذلك  وفاة محمود السيد عيسى الشافعي من قرية وليده -مركز سنورس.

وتم نقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى سنورس المركزي وتحرير محضر بالواقعة واخطرت  النيابة العامة والتي امرت بندب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبى على الجثة وتسليمها  لذويه عقب الإنتهاء من استخراج تصريح الدفنه وتولت  التحقيق.

حادث اخر

وفى حادث سابق لقي صبي بالفيوم مصرعه، اثر  نشوب حريق في سوبر ماركت اثناء تواجده لشراء حلوى فى  قرية فيدمين  التابعة لنطاق ودائرة مركز شرطة سنهور القبليه .تم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

كانت  أجهزة الأمن بالفيوم،قد تلقت  إخطارًا بتلقى شرطة النجدة بلاغ بـ اندلاع حريق كبير في سوبر ماركت بناحية قرية فيدمين التابعة لدائرة ونطاق مركز شرطة سنهور القبليه.

على الفور، انتقلت اجهزة  الحماية المدنية إلى موقع البلاغ، و تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، وإخماد النيران ومنع امتدادها إلى المساكن الملاصقة والمحلات التجارية الموجودة في المنطقة.

أسفر الحريق عن وفاة صبي يدعي حازم محمد ناصر  11 سنة، فيما التهمت النيران محتويات السوبر ماركت بالكامل.

التحريات الأولية والمعاينة افادت بنشوب الحريق اثر  حدوث ماس كهربائي،تم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة التى امرت بندب خبراء المعمل الجنائى لبيان اسباب الحريق و طلبت تحريات المباحث عما إذا كانت هناك شبهة جنائية في الحريق من عدمها، وأمرت بتشكيل لجنة فنية ومالية لتحديد قيمة الخسائر ومدى سلامة المبنى المحترق من عدمها وندب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبى على الجثة وتولت التحقيق .

مقالات مشابهة

  • في هذه البلدة.. قرار بردع اصحاب الدراجات النارية المخالفين
  • حملة امنية تسفر عن حجز 60 دراجة نارية مخالفة للقانون بمراكش
  • القبض على تشكيل عصابي في أبو غيلان
  • مصرع شاب في سباق للدراجات النارية بالفيوم
  • ضبط قضيتي مخدرات في حملة أمنية بالإسكندرية
  • سقوط عصابة تزوير المستندات الرسمية في الجيزة
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير المحررات الرسمية
  • بالفيديو.. كويتيون يسافرون لأداء فريضة الحج على «الدراجات النارية»
  • لأداء فريضة الحج.. كويتيون يسافرون إلى مكة على دراجات نارية (فيديو)
  • علشان سلامتك.. احذر عقوبة عدم ارتداء الخوذة أثناء قيادة الدراجات النارية