أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة أبوظبي تستضيف الجولة الختامية لـ«الفورمولا-1» 7 ديسمبر 2025 "طيور الخير" تسقط جوياً أكثر من 2000 طن في غزة


أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، عن حضور أكثر من 60 ألف مشجع لمباريات كأس السوبر السعودي لكرة القدم، الذي أقيم في أبوظبي من 8 إلى11 أبريل الجاري، بمشاركة 4 فرق، هي الاتحاد، والنصر، والهلال، والوحدة.


وتوج الهلال بطلاً للكأس عقب فوزه على الاتحاد في المباراة النهائية 4-1، على استاد محمد بن زايد.
وجمعت مباريات نصف النهائي للكأس، كل من الاتحاد والوحدة على استاد آل نهيان، وفاز بها الاتحاد، والثانية الهلال مع النصر على استاد محمد بن زايد، وفاز بها الهلال ليتأهل للمباراة النهائية مع الاتحاد.
وكانت «حياكم في أبوظبي»، الهوية السياحية في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، قد فازت بعطاء استضافة بطولة كأس السوبر السعودي، لتقام للمرة الأولى في دولة عربية خارج السعودية.
وأكد محمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد كرة القدم، أن النجاح الذي حققته بطولة كأس السوبر السعودي لهذا الموسم، يعزز رصيد النجاحات التي تحققها العاصمة أبوظبي في تنظيم الأحداث الرياضية.
وأضاف «نبارك لفريق نادي الهلال اللقب، ونشكر كل من وضع بصمته في تفاصيل هذا الحدث الرياضي المهم».
وشهدت البطولة مشاركة كبار نجوم كرة القدم، من أبرزهم كريستيانو رونالدو، وكريم بنزيمة، إلى جانب المواهب الإقليمية مثل سالم الدوسري، وعبد الرزاق حمد الله.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي كأس السوبر السعودي الهلال النصر اتحاد جدة الوحدة

إقرأ أيضاً:

مشجع يحرج فريقا إسرائيليا لكرة القدم في إسكتلندا.. ماذا فعل؟

تعرض فريق كرة القدم للسيدات الإسرائيلي لموقف محرج في مباراته أمام إسكتلندا، في تصفيات كأس أوروبا 2025، عندما نزل أحد الجماهير بعد 30 دقيقة فقط من عمر المباراة إلى الملعب، وأظهر احتجاجه بطريقة غريبة، على ما تفعله دولة الاحتلال في الشعب الفلسطيني.

هتافات مؤيدة للقضية الفلسطينية

بعد انطلاق صافرة البداية، ارتفعت أصوات الجمهور المؤيد للقضية الفلسطينية، خاصة أن الفريق المنافس هو فريق الاحتلال الإسرائيلي، واقتحم أحد المحتجين أرض الملعب، وقيّد نفسه بعارضة المرمى، في إشارة إلى ما تفعله دولة الاحتلال بالفلسطينيين.

Scotland vs israel breaking news man handcuffed himself goal posts #Scotland #israel #footballnews pic.twitter.com/GiytZX27lu

— Sean (@bigblob6969) May 31, 2024

لم يكن الجمهور الإسكتلندي في المعلب فقط من احتج على الفريق المنافس، بل أيضًا الساحات المحيطة بملعب هامبدن بارك، التي شهدت احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين ولقطاع غزة.

بطاقة حمراء لإسرائيل

«بطاقة حمراء لإسرائيل» جملة دونت على قميص الشخص المحتج في أرض الملعب، وارتفعت الهتافات المشجعة له، قبل أن يتم استخراجه من أجل استقبال المباراة، إلا أن الجمهور لم يتوقف عن الهتافات المؤيدة للفلسطينين، وسط حالة من التشجيع لخسارة فريق إسرائيل للسيدات.

جدير بالذكر، أن الفريقين يتواجهان في مباراتي ذهاب وإياب، على أن تقام المباراة الثانية في هنغاريا في 4 يونيو خلف أبواب موصدة من دون حضور المشجعين، تجنبًا لما حدث هذه المرة من احتجاج المتظاهرين المشجعة للقضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • مشجع يحرج فريقا إسرائيليا لكرة القدم في إسكتلندا.. ماذا فعل؟
  • بالأسماء.. 55 أميرا سعوديا حضروا مباراة الهلال والنصر بجانب محمد بن سلمان
  • تأكد غياب ثنائي الهلال عن كأس السوبر الموسم القادم
  • نهائي كأس الملك| الهلال يهز شباك النصر مبكرًا.. فيديو
  • المسحل: ندرس أكثر من 4 عروض لاستضافة كأس السوبر
  • بمشاركة 4 أندية.. حقيقة إقامة السوبر السعودي في الصين
  • الاتحاد السعودي يُدشن منطقة فعاليات "بيت أغلى الكؤوس" بجدة
  • الهلال ينفى استفزاز مالكوم وعبدالحميد لجماهير الاتحاد
  • الأهلي يخاطب الاتحاد الافريقي بسبب الزمالك
  • الزهراني: الأهلي قادر على تكرار ثلاثية لندن أمام الهلال .. فيديو