يترقب مايقرب من 3.5 مليون طالبة وطالبة بمختلف المحافظات الكشف عن الجداول والاستعدادات النهائية لموعد امتحانات الترم الثاني 2024 للجامعات و المعاهد المختلفة، خلال الفترة المقبلة، وهو ما أوضحه عدد من رؤساء الجامعات المختلفة في تصريحاتهم لـ«الوطن»، مؤكدين أنه بدءاً من الشهر المقبل تجري الكليات المختلفة استعداداتها للامتحانات لنهاية العام الدراسي الجاري، التي من المقرر أن تنطلق خلال شهري يونيو ويوليو وبما يتوافق مع لوائح العمل للكليات.

موعد امتحانات الترم الثاني 2024 للجامعات والمعاهد خلال شهري يونيو و يوليو 

وأكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، انتظام الدراسة في الكليات الاثنين المقبل، لافتا إلى أن امتحانات نهاية العام الجامعي ستكون خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين، وفقا للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، لافتا إلى أنه بدءاً  من الشهر المقبل سيتم التجهيز لامتحانات نهاية العام دون تأجيل أو ترحيل، وكذلك التأكيد على البدء في تجهيز الجداول و الانتهاء  من كافة المقررات الدراسية في المواعيد المحددة، لافتا إلى أن المجلس حدد موعد امتحانات الترم الثاني 2024 للجامعات و المعاهد ولا تتغير فيها.

حقيقة تأجيل امتحانات الترم الثاني 2024 للجامعات والمعاهد

ومن جهته قال الدكتور عبدالعزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادي الجديد، أن امتحانات للترم الثاني ستجرى خلال شهري يونيو ويوليو، منوها إلى أنها ستكون على ماتمت دراسته من مناهج دراسة وأنه لا تعديل أو تخفيف في الخريطة الدراسية بمختلف الكليات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد امتحانات الترم الثاني 2024 الجامعات الجامعات الحكومية إلى أن

إقرأ أيضاً:

رسميًا ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية.. الترم الثاني 2024

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية.. قبل نحو أسبوع، أدى طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الدقهلية امتحانات الفصل الدراسي الثاني لإكمال مرحلتهم الإعدادية، من المتوقع الآن أن تظهر نتائجهم في وقت قريب جدًا.

 حيث أن عمليات التصحيح ورصد الدرجات تقترب من الانتهاء. بمجرد اعتمادها من محافظ الدقهلية، ستصبح النتائج متاحة على بوابة التعليم الأساسي بالمحافظة، هذا سيتيح لجميع الطلاب فرصة الاطلاع عليها ومعرفة نتائجهم.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية.. من المعتاد أن تظهر نتائج الشهادة الإعدادية للصف الثالث بمحافظة الدقهلية بعد مرور أسبوع على انتهاء فترة الامتحانات.

ومن المتوقع أن تكون النتائج متاحة خلال الفترة القليلة القادمة، بمجرد اكتمال عمليات التصحيح وتقييم الأوراق الامتحانية لجميع المواد الدراسية. 

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية.. حتى الآن، لم تظهر النتائج في المحافظات الأخرى، ولكن من المتوقع أن يتم الإعلان عنها في بعض المحافظات خلال الساعات القادمة.

 

رسميًا ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية.. الترم الثاني 2024

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية..تُعتبر درجات الشهادة الإعدادية أمرًا أساسيًا يُمكن من خلاله للطلاب التعرف على نوع المدرسة الثانوية التي يمكنهم الالتحاق بها. فبعد الانتهاء من الشهادة الإعدادية، يتنوع خيار الطلاب بين الثانوية العامة، الفنية، المدارس الصناعية والتقنية، ومدارس التمريض في عدد من المحافظات.

استخراج نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية يتم من خلال الإنترنت بمجرد اعتمادها من قِبل محافظ الدقهلية. يمكن للطلاب الحصول عليها بسهولة من خلال الخطوات التالية:

الدخول على موقع مدرية التربية والتعليم بالدقهلية لعرض النتيجة.اختر نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني.أدخل رقم الجلوس ثم اضغط على عرض النتيجة.سوف تظهر أمامك نتيجة الطالب.نتيجة الشهادة الإعدادية بالاسم

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية..للاطلاع على نتيجة الشهادة الإعدادية بالاسم، يتوجب عليك الانتظار حتى اليوم التالي لظهورها. في ذلك الوقت، ستكون النتائج متاحة في المدارس بالاسم من خلال الكشوفات التي ترسلها وزارة التربية والتعليم إلى المدارس. تتضمن هذه الكشوفات بيانات بدرجات الطلاب في جميع المواد بالإضافة إلى المجموع الكلي.

وتقدم لكم (بوابة الفجر الإلكترونية)، تغطية مستمرة حيث يتابع فريقنا الأحداث في كل الأقسام على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، كما تعمل بوابة الفجر الإلكترونية خاصة الفسم الرياضي بمتابعة مستمرة لجميع الدوريات العالمية مثل:الدوري الإنجليزي،الدوري المصري،دوري أبطال أوروبا،دوري أبطال إفريقيا، دوري أبطال أسيا، كما يتابع فريق العمل العربي والدولي على متابعة الأحداث لحظة بلحظة على مدار اليوم والساعة،يرصد الفريق المختص كافة المعلوةمات الطبية الهامة التي يبحث عنها المتابع، كما يوفر كافة الموضوعات الإسلامية

مقالات مشابهة

  • تحليل وتوقعات: استعدادات لاستقبال موعد عيد الأضحى 2024
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الهندسة
  • موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة المنيا الترم الثاني (تفاصيل)
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب
  • رابط سريع لنتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في المنيا
  • شاهد | المشاعر المقدسة.. استعدادات وتجهيزات مكثفة لاستقبال الحجاج
  • المشاعر المقدسة.. استعدادات وتجهيزات لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لعام 1445
  • عاجل..موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة الدقهلية الترم الثاني.. خطوات إعلان النتيجة رسميا
  • إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 لمحافظة القاهرة: الترم الثاني
  • رسميًا ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية.. الترم الثاني 2024