أصدر  أصدر  مجلس إداره نادى الزمالك برئاسة حسين لبيب بيانا يوضح فيه أسباب الإعتذا عن عدم المشاركه فى بطولة إفريقيا للكره الطائره بالقاهره

هذ نصه"  فى إطار سعي مجلس إدارة نادي الزمالك، للمشاركة في بطولة الأندية الأفريقية، المقامة في شهر أبريل ٢٠٢٤ بالقاهرة.

-عند قيام الجهاز الإداري لكرة الطائرة بالنادي، بإنهاء إجراءات المشاركة في البطولة، وعند تسجيل اللاعبين المحترفين، ولأسباب خارجة عن إرادة النادي فيه أسباب الإعتذا عن عدم المشاركه فى بطولة إفريقيا للكره الطائره بالقاهره

هذ نصه"  فى إطار سعي مجلس إدارة نادي الزمالك، للمشاركة في بطولة الأندية الأفريقية، المقامة في شهر أبريل ٢٠٢٤ بالقاهرة.

-عند قيام الجهاز الإداري لكرة الطائرة بالنادي، بإنهاء إجراءات المشاركة في البطولة، وعند تسجيل اللاعبين المحترفين، ولأسباب خارجة عن إرادة النادي أو إرادة الاتحاد المصري للكرة الطائرة، رفض الاتحاد الأفريقي قيد المحترفين وفقا لما يلى :-

-اللاعب الصربي / Milan katic تم قيده في فترة القيد الثانية المقررة من الاتحاد المصري مسبقا، خلال المدة من 15 - 1 - 2024  وحتى 31 - 1 - 2024

-اللاعب الليبي / محمد بولبابة تم التعاقد معه خلال فترة رئاسة اللجنة المؤقتة بالنادي، ولم يتم تسجيله حتى فترة القيد الثانية، وتم تسجيله في نفس الفترة المحددة سابقاً من الاتحاد المصري.

-تم قيد اللاعبين المحترفين على أن تقام البطولة الأفريقية، وفقاً لما تم بالعام السابق في تونس في النصف الثاني من شهر مايو، وبالتالي يكون قد توفر شرط الاتحاد الأفريقي بإنه يجب مرور فترة ثلاثة أشهر قبل مشاركة اللاعبين الأجانب مع فرقهم في أي بطولة أفريقية يشارك فيها النادي.

-وحيث أن الاتحاد الدولي قد أرسال موخراً خطاباً إلى الاتحاد المصري للكرة الطائرة يطالبه بشكل رسمي بإنهاء الموسم المحلي قبل 28 - 4 - 2024 والموسم الأفريقى قبل  5 - 5 - 2024 نظراً للارتباطات الدولية لتصفيات أولمبياد باريس Challenge.

وبناءً على هذا الخطاب حدد الاتحاد الأفريقي موعد إقامة بطولة أفريقا للرجال من 12 - 4 - 2024 حتى 5 - 5 - 2024، وبطولة السيدات من 24 - 4 - 2024 حتى 5 - 5 - 2024.

وعليه أصبحت فترة مشاركة اللاعبين الأجانب لم تتجاوز الثلاثة أشهر وفقاً للوائح الاتحاد الأفريقي.

-وبناءً على طلب نادي الزمالك، قام الاتحاد المصري برفع الأمر للاتحاد الأفريقي لاستثناء شروط مشاركة اللاعبين الأجانب هذا الموسم فقط، لأن تغير المواعيد تم عن طريق الاتحاد الدولي وهو أمر خارج عن إرادة النادي والاتحاد المصري للكرة الطائرة.

ألا أن الاتحاد الأفريقي قد رفض قيد هؤلاء اللاعبين بالبطولة لجميع الأندية مثل لاعبي الزمالك، الأهلي، الفريق الجزائري، وأرسل لاتحادات بلادهم هذا الرفض.


-وبناءً على ذلك طلب نادي الزمالك من الاتحاد المصري رفع الأمر إلى الاتحاد الدولي الذي قام بذلك بالفعل، ولكن الاتحاد الدولي، أقر بأن هذا شأن داخلي للاتحاد الأفريقي ولوائحه.

-وفي نفس السياق، قام نادي الزمالك بالاستفسار عن اللاعبة المحترفة بالفريق الأول للسيدات للكرة الطائرة بالنادي، وتبين صحة قيدها.

ولما كان هذا الرفض بمشاركة اللاعبين الأجانب مع فريق الرجال، يضر ضرراً بالغاً في مصلحة الفريق، وخطة الإعداد المسبقة للمشاركة في البطولة، وبناءً على ذلك قرر نادي الزمالك :-

1-الأعتذار عن المشاركة في بطولة الأندية الأفريقية للرجال، المقامة خلال الفترة 12-24 - 4 - 2024

2-المشاركة في بطولة الأندية الأفريقية للسيدات المقامة خلال الفترة من 24 - 4 - 2024 حتى 5 - 5 - 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب حسين لبيب اللاعبین الأجانب الاتحاد الأفریقی الاتحاد الدولی الاتحاد المصری للکرة الطائرة نادی الزمالک المشارکة فی

إقرأ أيضاً:

السيب يتوج بدوري الشباب لكرة السلة.. وصلالة وصيفا ونزوى ثالثا

اعتلى نادي السيب قمة الترتيب العام وتوج بطلا لدوري الشباب لكرة السلة للموسم الرياضي 2023-2024، في الاحتفالية التي نظمها الاتحاد العُماني لكرة السلة على الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وذلك بعدما تصدر الترتيب العام منذ انطلاق البطولة في دوريها الأول والثاني. وبهذا الترتيب يستعيد السيب لقب الدوري بعدما فقده الموسم الماضي لصالح أهلي سداب الذي لم يشارك هذا العام في جميع مسابقات الاتحاد نتيجة توقف نشاط السلة وعدد من الرياضات بالنادي. وأقيم حفل التتويج تحت رعاية المهندس خلفان بن صالح الناعبي رئيس الاتحاد العُماني لكرة السلة.

وقبيل حفل التتويج وبهدف تعزيز ونشر ثلاثيات كرة السلة بين الأندية وتوفير مزيد من الاحتكاك للاعبين، أقيمت بطولة تنشيطية لثلاثيات كرة السلة على هامش حفل التكريم بمشاركة أربع فرق تمثل الأندية الثلاثة الفائزة ببطولة الشباب، تمثلت في فريق السيب (أ) والسيب (ب) وفريق نزوى وفريق صلالة. حيث أسفرت البطولة التي أقيمت من دور واحد عن فوز فريق صلالة المكون من (سفيان بيت توفيق وسعيد غسان وقيصر البلوشي وعبد الرحمن البلوشي) بالمركز الأول بعد فوزه على نزوى المكون فاز كل من (أكرم الراشدي ويونس الشريقي وضياء العنقودي وسعود الصباحي) في المباراة النهائية بنتيجة 11-10، ليحل نزوى في المركز الثاني، فيما خطف فريق السيب (ب) المكون من (مؤيد البطاشي وسالم المسروري وأيوب الجابري ومحمد الوهيبي) المركز الثالث بعد فوزه على السيب (أ) المكون من (عبد الرحمن المعمري والقاسم الزهيبي وأزد البهلاني وعزان العجمي) بنتيجة 9-5.

تتويج

وبعد ختام البطولة التنشيطية لثلاثيات كرة السلة، قام المهندس خلفان بن صالح الناعبي، رئيس الاتحاد العماني لكرة السلة، وبمشاركة رؤساء وممثلي الأندية الفائزة، بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى في الدوري. حيث توج فريق السيب بكأس الدوري والميداليات الذهبية، وحصل نادي صلالة على كأس المركز الثاني والميداليات الفضية، ثم نزوى على الميداليات البرونزية والمركز الثالث. وفي الجوائز الفردية، حقق اللاعب عبد الرحمن المعمري من نادي السيب جائزتي هداف الدوري وأفضل لاعب ارتكاز، فيما حقق لاعب نادي صلالة قيصر البلوشي جائزة أفضل صانع ألعاب في الدوري، فيما ذهبت جائزة هداف الثلاث نقاط للاعب نادي نزوى ضياء العنقودي.

تطوير اللعبة

وبعيد حفل التتويج، أكد المهندس خلفان بن صالح الناعبي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة السلة، استمرار الاتحاد في الاهتمام بالمراحل العمرية، وقال: "مسابقات المراحل العمرية من البطولات المهمة جدًا، وتسهم في رفع كفاءة اللاعبين ومستوياتهم الفنية. والاتحاد العماني لكرة السلة يسير وفق منهجية وخطة متوازية لتعزيز اللعبة في جميع المراحل العمرية، باعتبارها إحدى الأولويات المهمة لتطوير لعبة كرة السلة". موضحًا أن الاتحاد يبذل بكافة لجانه جهودًا كبيرة مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب لتعزيز عمل مراكز إعداد الرياضيين التي انطلقت في عدد من أندية سلطنة عُمان وفق خطة مشتركة مع الوزارة.

وأوضح بأن دوري الشباب ناجح وظهر بمستويات جيدة من جميع الفرق كما أفرز عددًا من المواهب الواعدة التي يمكن أن تكون دعامة حقيقية للفرق والمراحل العمرية القادمة، ونهنئ نادي السيب بتتويجه بلقب الدوري والتهنئة أيضًا لناديي صلالة ونزوى.

وحول أهمية مراكز إعداد الرياضيين قال الناعبي: مراكز إعداد الرياضيين تحقق خطط واستراتيجيات وأهداف الاتحاد العماني لكرة السلة بنشر اللعبة في مختلف المحافظات، حيث يشكل المشروع بوابة حقيقية لإعداد الرياضيين، موضحًا أن المشروع استقطب عددًا من الخبرات الشبابية سواء في مجالات التدريب كما تعد بيئة جيدة لاستقطاب المواهب من الفئات العمرية المحددة وهذا الجانب يسهم في تعزيز اللعبة ورفد الأندية والمنتخبات الوطنية باللاعبين المجيدين، موضحًا أن المشروع يسير جنبًا إلى جنب مع جهود الاتحاد الأخرى بتنفيذ بعض الأنشطة خلال المرحلة القادمة ومنها بطولات ثلاثيات كرة السلة والتي تهدف لنشر اللعبة بين أطياف المجتمع، وتشجيع الشباب على ممارسة كرة السلة.

منتخب الشباب

وعن استعدادات منتخب الشباب لكرة السلة لبطولة الخليج القادمة، قال رئيس الاتحاد العماني لكرة السلة: تدريبات المنتخب متواصلة بقيادة مدرب المنتخبات الوطنية زهير العياشي الذي يبذل والجهاز الإداري واللاعبون جهودًا كبيرة من أجل تهيئة اللاعبين بشكل جيد مهاريًا وفنيًا، وهناك تجمعات نهاية الأسبوع وأخرى في الإجازات المختلفة للاعبين، وتهدف هذه التجمعات إلى استمرارية التدريبات لصقل مهارات اللاعبين ورفع مستوياتهم الفنية والمهارية ومحاولة الحفاظ على اللياقة البدنية.

نجاح متواصل

بينما عبر ماهر العامري مدرب نادي السيب عن سعادته بتحقيق لقب دوري الشباب وقال: الحمد لله استطاع الفريق تحقيق لقب الدوري بعد أداء متطور في الدوري حيث تمكنا من انتزاع صدارة البطولة في الدورين الأول والثاني، موضحا أن اللقب لم يأت من فراغ ولكن نتيجة دعم إدارة نادي السيب لمختلف الرياضات ومنها كرة السلة التي تحظى بدعم كبير بدءًا من المراحل العمرية ومرورا بالفريق الأول، موضحا أن وجود لاعبين مجيدين في فريقه مكّنه من الفوز بالدوري، ووجه الشكر لصاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد رئيس النادي على ما قدمه من دعم كبير ومتابعة مستمرة للمراحل العمرية، كما نتوجه بالشكر للاعبين والجهاز الإداري للفريق.

وأضاف: ظهر دوري الشباب بمستويات فنية متفاوتة، وقدّم الفريق مستويات متطوّرة، والحمد لله تصدّرنا جميع الأدوار، واستمرّ المستوى الفني المتطوّر الذي مكّن الفريق من كسب لقب دوري الشباب وقبله دوري الناشئين، وهما امتداد لجميع النجاحات التي تحقّقها فرق السلة بالنادي.

دعم كبير

بينما أبدى لاعب نادي السيب عبد الرحمن المعمري الحاصل على جائزتي هداف الدوري وأفضل لاعب ارتكاز سعادته بالتتويج، وقال: "الحمد لله بفضل من الله استطاع الفريق التتويج بلقب الدوري بعد أداء جماعي مميز خلال مباريات البطولة مكن الفريق من الوصول إلى الكأس والمركز الأول، وهذا بفضل جهود اللاعبين والجهازين الإداري والفني وتوجيهاتهم المستمرة للفريق".

وحول حصوله على جائزتي هداف الدوري وأفضل لاعب ارتكاز، قال: "الحمد لله هذا الإنجاز جاء نتيجة التعاون والدعم الكبير من زملائي اللاعبين ومن الدور المحوري الذي منحه الجهاز الفني والمساحة التي مُنحت لي للعب أثناء المباريات، وأوجه الشكر لجميع من أسهم في دعمي ومساندة جميع اللاعبين في الفريق، وأهدي هذا الإنجاز لمجلس إدارة النادي ولجميع عشاق اللعبة".

طموحات

من جانبه، قال شاكر البلوشي، مدرب نادي صلالة: "الحصول على المركز الثاني للمرة الثانية على التوالي أمر إيجابي وجاء بفضل جهود اللاعبين وعطائهم في الدوري، وهذا يضاعف من الطموحات للوصول إلى اللقب في المسابقات القادمة".

وأضاف: "بإذن الله تعالى، نحن ماضون في التدريبات رغم الصعوبات التي نعاني منها لعدم وجود ملاعب سلة في النادي والمحافظة بشكل عام، وهذا يشكل تحديًا كبيرًا، لكن بفضل الإرادة والعزيمة، نواصل التدريبات".

كما أشاد البلوشي بدعم إدارة نادي صلالة لفريق السلة، ووجه شكره لجميع اللاعبين على عطائهم، والشكر لكل من ساهم في نجاح دوري الشباب هذا الموسم، متمنيًا أن تستمر النجاحات لباقي المسابقات.

مقالات مشابهة

  • «المصريين الأحرار» يهنئ نادي الزمالك بالتتويج بالكونفدرالية الأفريقية
  • وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بالفوز بالكونفدرالية الأفريقية
  • 2 مليون دولار.. الكونفدرالية تنعش خزينة الزمالك
  • كأس الاتحاد الأفريقي: نادي الزمالك المصري يحرز لقبه الثاني على حساب ضيفه نهضة بركان المغربي
  • بعد نجاح بطولة إفريقيا والدورة التأهيلية.. اتحاد المصارعة يطلب استضافة بطولتي العالم 2025 بالإسكندرية
  • اتحاد الطائرة يعلن تفاصيل التعاقد مع الإسباني فرناندو مونزو لقيادة الفراعنة في الأولمبياد
  • 13 دولة مشاركة في بطولة البحر المتوسط لألعاب القوى
  • السيب يتوج بدوري الشباب لكرة السلة.. وصلالة وصيفا ونزوى ثالثا
  • تنافس كبير في النسخة الأولى لبطولة عُمان للريشة الطائرة للأندية
  • ١٥٠ لاعب ولاعبة في بطولة البحر المتوسط لألعاب القوى