أصدرت جهات التحقيق قرارًا بحبس 3 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالاتجار في الأسلحة النارية بالمرج.

اقرأ ايضًا : 

قضايا الدولة تهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الفطر المبارك حادث مروع| تصادم ميني باص بسور حديدي.. والضحايا عمال مصرع طفلين في حادثين مختلفين في الجيزة .. اعرف السبب نهاية عاشقين بحبوب الغلة.

. مصرع شاب وفتاة في مقتبل العمر لسبب غريب

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، فى وقت سابق من ضبط المتهمين الثلاثة، وبحوزتهم 6 بندقية آلية، 6 خزينة لذات السلاح، من الطلقات النارية لذات العيار، واعترف المتهمين بحيازتهم للمضبوطات بقصد الإتجار، وبعرضهم على جهات التحقيق أصدرت قرارها المتقدم.

اقرأ ايضًا : 

أنا هنا راجل البيت.. صرخة زوج أمام محكمة الأسرة 5 نقبوا عن الآثار في الجيزة.. قرار عاجل من جهات التحقيق لو زوجك مصرفش عليكي.. اعرفي حقوقك وأطفالك وفقا للقانون لو مش عايز تتحبس في تبديد منقولات زوجية تعمل ايه..أنت تسأل والقانون يجيب ضحت بميراثها وتزوج عليها.. حكم رادع من محكمة الأسرة رئيس النيابة الإدارية يهنئ السيسي بحلول عيد الفطر المبارك أنا هنا راجل البيت.. صرخة زوج أمام محكمة الأسرة 5 نقبوا عن الآثار في الجيزة.. قرار عاجل من جهات التحقيق لو زوجك مصرفش عليكي.. اعرفي حقوقك وأطفالك وفقا للقانون لو مش عايز تتحبس في تبديد منقولات زوجية تعمل ايه..أنت تسأل والقانون يجيب ضحت بميراثها وتزوج عليها.. حكم رادع من محكمة الأسرة رئيس النيابة الإدارية يهنئ السيسي بحلول عيد الفطر المبارك

عقوبة استعراض القوة 

نصت المادة 375 مكرر، من القانون، على أنه: «يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة كل من قام بنفسه، أو بواسطة الغير، بـاستعراض القوة أو التلويح بالعنف أو التهديد بأيهما أو استخدامه ضد المجني عليه، أو مع زوجه، أو أحد أصوله، أو فروعه، وذلك بقصد ترويعه، أو التخويف، بإلحاق أي أذى مادى أو معنوي به، أو الإضرار بممتلكاته، أو سلب ماله، أو الحصول على منفعة منه، أو التأثير في إرادته لفرض السطوة عليه، أو إرغامه على القيام بعمل، أو حمله على الامتناع عنه، أو لتعطيل تنفيذ القوانين، أو التشريعات، أو مقاومة السلطات، أو منع تنفيذ الأحكام، أو الأوامر، أو الإجراءات القضائية واجبة التنفيذ، أو تكدير الأمن، أو السكينة العامة، متى كان من شأن ذلك الفعل، أو التهديد إلقاء الرعب في نفس المجني عليه، أو تكدير أمنه، أو سكينته، أو طمأنينته، أو تعريض حياته أو سلامته للخطر، أو إلحاق الضرر بشيء من ممتلكاته، أو مصالحه، أو المساس بحريته الشخصية، أو شرفه، أو اعتباره».

ووفق قانون العقوبات، تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تجاوز 5 سنوات، إذا وقع الفعل من شخصين فأكثر، أو باصطحاب حيوان يثير الذعر، أو بحمل أية أسلحة، أو عصى أو آلات، أو أدوات، أو مواد حارقة، أو كاوية، أو غازية، أو مخدرات، أو منومة، أو أية مواد أخرى ضارة، أو إذا وقع الفعل على أنثى، أو على من لم يبلغ 18 سنة ميلادية كاملة».

وتصل العقوبة إلى الإعدام، في قانون العقوبات إذا تقدمت الجريمة المنصوص عليها في المادة 375 مكررا، أو اقترنت، أو ارتبطت بها، أو تلتها جناية القتل العمد المنصوص عليها في الفقرة الأولى من المادة (234) من قانون العقوبات».

وطبقا للقانون، يقضى في جميع الأحوال بوضع المحكوم عليه بعقوبة مقيدة للحرية تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة المحكوم بها عليه، بحيث لا تقل عن سنة ولا تجاوز خمس سنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جهات التحقيق جهات التحقيق الأسلحة النارية والذخائر الأسلحة النارية سلاح ناري تجديد حبس جهات التحقیق محکمة الأسرة

إقرأ أيضاً:

مصر.. "سفاح التجمع" يغيّر أقواله أمام جهات التحقيق

تواصل السلطات في مصر تحقيقاتها في القضية المعروفة إعلاميا بـ"سفاح التجمع" بإنهاء حياة 3 فتيات ليل عقب ممارسة الرذيلة معهن وتعذيبهن وإجبارهن على تناول المواد المخدرة.

وكشف مصدر مطلع أن "سفاح التجمع" روى قصصا مختلفة ولا يستقر على عدد من النقاط التي تضمنتها أقواله أمام جهات التحقيق حتى الآن، كما أنه يعترف ببعض الأمور الخاصة بالاتهامات الموجهة إليه ثم ينكرها، إلا أن الأدلة خاصة الفيديوهات التي عثر عليها بحوزته تثبت حدوث الوقائع الثلاث.

إقرأ المزيد مصر.. نشر صور "سفاح التجمع" والكشف عن بعض اعترافاته

ويجري استكمال التحقيقات مع المتهم كريم الذي من المنتظر في حالة عدم صدور قرار إحالته للمحاكمة أمام محكمة الجنايات المختصة، عرضه على قاضي التجديد يوم 4 يونيو المقبل عقب إنقضاء فترة الحبس الصادر من جهات التحقيق من قبل، والتي كانت 15 يوما.

وأعلنت النيابة العامة المصرية في بيان عن تلقيها إخطارا يوم 16 مايو 2024 بالعثور على جثمان سيدة مجهولة ملقى بطريق 30 يونيو بدائرة محافظة بورسعيد.

وعقب اتخاذ الإجراءات اللازمة توصلت إلى تحديد هويتها والقاتل الذي تعرف عليها واصطحبها لمسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة، وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد قتلها وتخلص من جثمانها.

إقرأ المزيد مصر.. هروب "سفاح التجمع" خلال تمثيل الجريمة والأمن يلاحقه (صورة)

وأضافت النيابة العامة وأنه بضبط وإحضار المتهم أقر في التحقيقاتِ بأنه اعتاد التعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة، وتعاطي المواد المخدرة معهن، ومعاشرتهن جنسيا، وحال وقوعهن تحت تأثير تلك المواد المخدرة يقوم بإعطائهن عقاقير مذهبه للوعي ثم يقوم بقتلهن وتصوير تلك المقاطع باستخدام هاتفيه.

كما أشارت النيابة إلى أنه باستكمال التحقيقات وفحص وتفريغ هاتفي المتهم أقر بواقعتين آخرتين ألقى جثتيهما نطاق محافظة الإسماعيلية وفي التجمع الأول.

وأكدت النيابة العامة أنه جار استكمال التحقيقات التي لم تسفر حتى الآن عن ثبوت ارتكاب المتهم لوقائع قتل أخرى بخلاف الوقائع الثلاث التي أُعلن عنهم.

- كيف سقطت أصغر ضحايا سفاح التجمع في مصيدته؟

- النيابة تكشف تفاصيل جرائم "سفاح التجمع"

- قرار جديد من المحكمة بشأن سفاح التجمع ونجله

- هاتف "سفاح التجمع" يفضح المزيد من أسراره

- التحريات تكشف تفاصيل مثيرة عن "سفاح التجمع"

- العثور على فيديوهات مع سيدات أخريات.. تطورات جديدة في قضية "سفاح التجمع"

- نشر صور "سفاح التجمع" والكشف عن بعض اعترافاته

المصدر: "فيتو"

مقالات مشابهة

  • الداخلية تغلق 169 محلاً غير ملتزم بخطة الدولة لترشيد الكهرباء
  • شرطة التموين تفتش المخابز وتضبط 19 طن دقيق خلال يوم
  • حملة مكبرة في أسوان تداهم أوكار المخدرات وتلاحق تجار السلاح
  • الأمن يلاحق تجار الكيف في شوارع الجيزة
  • ضبط تاجري أسلحة نارية بحوزتهما بنادق خرطوش بالإسماعيلية
  • ملائكة الرحمة من الحماية المدنية يساعدون مسنًا في الصعود إلى منزله
  • جهات التحقيق تستجوب 5 متهمين بغسل 60 مليون جنيه
  • تبادل لإطلاق النار بين الشرطة وعنصر إجرامي بالجيزة
  • مصر.. "سفاح التجمع" يغيّر أقواله أمام جهات التحقيق
  • قرار من النيابة بشأن تزوير توكيل لـ عصام صاصا