قال عضو غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر ونائب رئيس جمعية مستثمري السياحة بمرسى علم، رامي فايز، إن نسبة الإشغال في فنادق البحر الأحمر ومرسى علم تتراوح بين 85 إلى 95% .

وعززت عطلة عيد الفطر الاشغالات السياحية في مناطق البحر الأحمر، وتصدرت مدينة الغردقة الإشغالات متجاوزة 80% مع تدفق الأسر  المصرية لقضاء العطلات في المنتجعات المنتشرة في المدينة وفي شمالها وجنوبها، فيما جاءت منطقة مرسى علم في المركز الثاني باشغالات تراوحت بين 65 و70%، والقصير وسفاجا باشغالات تراوحت بين 55 و65%.

تمثل محافظة البحر الأحمر المنطقة الأكبر عددا في الطاقة الفندقية العاملة في مصر خلال السنوات العشر الأخيرة إذ تستحوذ على نحو ثلث الغرف الفندقية في مصر والتى تبلغ نحو 220 ألف غرفة.

وعقب انتهاء عطلة عيد الفطر سيمثل النزلاء الأجانب النسبة الأكبر في إقامات الفنادق خاصة بالمنتجعات الكبيرة سواء في جنوب المدينة أو شمالها في حين يفضل المصريون الفنادق القريبة من المدينة لإمكانية التسوق وقضاء الوقت بكافيهات المدينة.

تزايد أعداد السائحين

تزايد أعداد السائحين، خاصة القادمين من بولندا والتشيك وإيطاليا، معربا عن توقعه أن يشهد الصيف المقبل تزايدا كبيرا في أعداد السائحين القادمين إلى مصر ويحقق أرقاما جيدة .

وفي مرسى علم جاءت نسبة تدفق المصريين إلى المدينة أقل من مدينة الغردقة لبعدها عن القاهرة" الأمر يتوقف أنه كلما ارتفعت أسعار فنادق الغردقة بحث النزلاء عن أسعار جيدة في فنادق الجنوب في سفاجا والقصير وأخيرا مرسى علم".

نسبة المصريين تقترب من نسبة الأجانب، إذ يمثلوا نحو 48% فين حين يمثل الأجانب نحو 52% وهم جنسيات متنوعة من إيطاليا وألمانيا وروسيا.

وارتفعت مستويات الأسعار بالنسبة للمصريين خلال العام الجاري كثيرا بالنظر إلى ارتفاع سعر الدولار، فيما لا تزال ثابتة بالنسبة الأجانب بالنظر إلى الأسعار المقومة بالنقد الأجنبي سواء دولار أو يورو.

تبدأ من 1500 جنيه للفرد في الليلة الواحدة إلى نحو عدة آلاف، ويمكن لجميع المستويات والشرائح قضاء العطلات، فيما تبلغ بالنسبة للأجانب من 80 إلى مستويات تتجاوز 700 دولار في الليلة الواحدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

إغراقُ سفينتَين مستهدفتَينِ في البحر الأحمر وخليج عدن

متابعات| رصد:

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، في وقت متأخر من مساء أمس السبت، عن غرق سفينتين تم استهدافهما خلال الـ72 ساعة الماضية.

وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أن مصير السفن المستهدفة خلال ال72 ساعة الماضية بسبب انتهاكها حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة هو الغرق، مؤكدًا بأن سفينة (Verbena) تغرق في خليج عدن بعد استهدافها بعدد من الصواريخ.

وأضاف العميد سريع، في بيان له، أن سفينة (TUTOR) والتي تم استهدافها بزورق مسير وعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة وهي معرضة للغرق خلال الساعات المقبلة.

وتابع: هذه العمليات تهديها قواتنا المسلحة اليمنية الى إخواننا المجاهدين في غزة الصمود والجهاد يحفظهم الله وإلى كل الأحرار من أبناء الشعب الفلسطيني بمناسبة عيد الأضحى المبارك “وما النصر إلا من عند الله”.

كما أكد البيان تجدد تحذير القوات المسلحة اليمنية لكافة الشركات من مغبة التعامل مع العدو الإسرائيلي ومن وصول سفنها إلى موانئ فلسطين المحتلة، مالم فإنها سوف تتعرض للاستهداف في منطقة عمليات القوات المسلحة بحسب ما جاء في البيانات السابقة.

كما أكد البيان على توسيع العمليات وتطوير القدرات العسكري إسنادًا ونصرة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ودفاعًا عن اليمن، مجددًا التأكيد على استمرار عمليات الإسناد حتى يتوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في غزة.

مقالات مشابهة

  • إغراقُ سفينتَين مستهدفتَينِ في البحر الأحمر وخليج عدن
  • خبير: نسبة الإشغال في الفنادق السياحية في العيد وصلت إلى 100%
  • المرتزقة في خيرسون بين نارين
  • الهلال الأحمر يفعّل خدمة "أسعفني" عن طريق تطبيق توكلنا خلال موسم الحج
  • الحوثيون يعلنون إغراقهم السفينة البريطانية.. واليونانية خلال بضع ساعات
  • حجاج مغاربة يبيتون في العراء والبعثة الرسمية تعتكف في الفنادق 5 نجوم
  • تخطف الأنفاس..مصري يكشف سحر مدينة الجونة خلال تجربة القفز الحر
  • عشية الأضحى.. كيف هي نسبة الحجوزات إلى لبنان؟
  • عيد الأضحى 2024.. مستثمرو السياحة: إشغال فنادق القاهرة والإسكندرية والعلمين الجديدة 100 %
  • وزير الصحة يرعى استعراض أسطول الهلال الأحمر بمشاركة المنظومة الصحية بالحج