إذا كنت قلقًا من زيادة الوزن في العيد، هنا خمس نصائح للمساعدة في الحفاظ على وزنك، بحسب ما نشره موقع هيلثي:

علشان تستمتع بالإجازة.. 5 نصائح للتغلب على النوم في العيد نانسي صلاح عن دور "شحاتة": عرفت طريقتهم في المترو.. فيديو لو قلقان من زيادة الوزن بعد العيد..5 نصائح للحفاظ عليه

الطعام المعتدل والمتوازن: حاول تناول الطعام بشكل معتدل ومتوازن، لا تحرم نفسك من الأطعمة اللذيذة التي تتمتع بها في العيد، ولكن حاول التحكم في حجم الوجبات والاستمتاع بها بشكل معقول.

الاختيار الصحي: حاول الاختيار الصحي عند تناول الطعام. ابحث عن الأطباق الغنية بالمكونات الصحية مثل الخضروات والفواكه والبروتينات النباتية أو الحيوانية المفيدة.

المشي والنشاط البدني: لا تنسَ ممارسة التمارين الرياضية والنشاطات البدنية. قم بالمشي بانتظام، واحرص على الحفاظ على نشاطك البدني لمساعدة في حرق السعرات الحرارية الزائدة.

الشرب الكافي: شرب كمية كافية من الماء يساعد في تحسين الهضم والشعور بالشبع. احرص على شرب الماء بانتظام طوال اليوم وتجنب المشروبات الغازية والمشروبات السكرية.

التحكم في الحلويات: تجنب تناول الحلويات بشكل مفرط. يمكنك تناول حصة صغيرة من الحلوى المفضلة لديك، ولكن حاول أن تكون مدروسًا في استهلاك السكريات والمأكولات العالية السعرات الحرارية.

تذكر أن الاستمتاع بالعيد وبالوجبات اللذيذة ليس محظورًا، ولكن التوازن والاعتدال هما المفتاح. استمتع بالأطعمة بحذر وتذكر أن الاستمتاع بالوقت مع العائلة والأحباء هو الأهم في عطلة العيد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زيادة الوزن تناول الطعام السعرات الحرارية

إقرأ أيضاً:

تعرّف على فوائد المشروبات الطبيعية للمعدة

يساعد تناول مشروبات تريح المعدة على التخفيف من الأعراض المصاحبة لتهيج المعدة، مثل الغثيان والتقيؤ والإسهال، حيث يوجد عدد من المشروبات التي تريح المعدة.

زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب منطقة التبت سعر الذهب بمحال الصاغة صباح اليوم السبت


مشروبات طبيعية للمعدة 

الماء 
 الماء يحتاج الجسم لتناول كمية مناسبة من الماء مما يساعد في تعزيز وظائف الجهاز الهضمي، وامتصاص العناصر الغذائية من الأطعمة والمشروبات، بينما في حالة عدم تناول القدر الكافي من الماء، يحدث الجفاف الذي يتسبب في سوء الهضم وزيادة احتمالية الإصابة بتهيج المعدة.
والقدر الكافي من الماء بالنسبة للكبار هو حوالي 8 أكواب يوميًا، بينما يحتاج الأطفال حتى 8 سنوات لقدر أقل من ذلك يتراوح بين من 4 إلى 5 أكواب من الماء يوميًا.

الشاي الأخضر 
الشاي الأخضر يحتوي الشاي الأخضر على عدد لا نهائي من الفوائد، التي تخفف من مشكلات المعدة، على سبيل المثال أثبتت إحدى الدراسات أن تناوله خفف من شدة واستمرارية الإسهال الناتج عن العلاج الإشعاعي، كما أثبتت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات، احتواء الشاي الأخضر على مكونات تعالج قرح المعدة التي تتسبب في ألم المعدة والغازات وسوء الهضم.

والكمية المناسبة لتناول هذا الشاي تتراوح ما بين كوب إلى كوبين يوميًا، لأن الإفراط في تناوله يرتبط بحدوث بعض الأعراض، مثل الغثيان وتهيج المعدة نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الكافيين.

الشاي الأسود 

 الشاي الأسود تتشابه فوائد الشاي الأسود مع فوائد الشاي الأخضر في القدرة على الحد من تهيج المعدة، خاصة بالنسبة لقدرته على علاج الإسهال، كما أثبتت إحدى الدراسات فاعليته في تنظيم حركة الأمعاء للأطفال عند تناوله في صورة مكملات.

الزنجبيل 
يعتبر الزنجبيل خيارًا مناسبًا في حالة البحث عن مشروبات تريح المعدة للحامل، وذلك ما أثبتته إحدى الدراسات التي خلصت إلى قدرة الزنجبيل على علاج الغثيان الصباحي أثناء الحمل، وخلصت دراسة أخرى إلى أن تناول الزنجبيل يمكن أن يقلل من الغازات والانتفاخ وسوء الهضم وينظم حركة الأمعاء، ورغم أن هذه الدراسات ركزت على تناول الزنجبيل في صورة المكملات الغذائية، لكن قد يساهم تناول شاي الزنجبيل في تحقيق ذات الفوائد.

أشارت عدد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات، إلى قدرة النعناع على استرخاء عضلات الأمعاء والتخفيف من ألم المعدة، كما أشار أحد التقارير المعدة بناء على عدد 14 دراسة علمية، أن تناول زيت النعناع قلل من مدة وحدة ألم المعدة للأطفال، مما يجعل تناول النعناع خيارًا مناسبًا عند البحث عن مشروبات تريح المعدة للأطفال.

مقالات مشابهة

  • 10 نصائح للحفاظ على بيئة منزلية مستدامة.. أبرزها التقليل من استخدام الكلور
  • 10 نصائح من «القومي للتغذية» للحفاظ على صحتك.. اهتم بالنظافة
  • أفضل الأطعمة لتحسين عملية الهضم
  • هل تسبب المشروبات الغازية زيادة الوزن؟.. احذر من تناولها يوميًا
  • كيف تتجنب زيادة الوزن بعد إيقاف إبر التنحيف؟
  • نصائح للحفاظ على صحتك في الطقس الحار
  • 7 نصائح فعالة للوقاية من أثار الحر الشديد والحفاظ على راحتك وصحتك
  • تعرّف على فوائد المشروبات الطبيعية للمعدة
  • طريقة بسيطة للحفاظ على صحة القلب
  • نصائح للحفاظ على الصحة في الطقس الحار