سرايا - بنبرة عالية كعادته، ووسط تأهب عسكري كبير بين (إسرائيل) وإيران في الشرق الأوسط، حذر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب من حرب عالمية ثالثة وشيكة.


وقال المرشح الجمهوري المفترض لعام 2024، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الجمعة بعد لقائه في مارالاغو مع رئيس مجلس النواب الجمهوري مايك جونسون، إن الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن على وشك أن يدخل البلاد في "حرب عالمية".



كما أضاف قائلا "ما يحدث مع (إسرائيل) قد ينتهي بحرب عالمية".


NOW - Trump: "We could end up in a World War." pic.twitter.com/geHuVEkCsl
— Disclose.tv (@disclosetv) April 12, 2024


هذا، وكرر ما صرح به مرارا في السابق، بأن إيران لم تكن لتجرؤ على مهاجمة (إسرائيل) لو كان رئيساً. وأردف: لم تكن إيران في وضع يسمح لها بالهجوم. فلم يكن لديها المال... لقد كانوا مفلسين."

إلى ذلك، زعم أن طهران جمعت 221 مليار دولار لإثارة الاضطرابات في الشرق الأوسط لاسيما العراق.

"مثير للشفقة"
ثم انتقل ترامب إلى مهاجمة خصمه اللدود، معتبراً أن بايدن "غير كفؤ ومثير للشفقة".

كما كال الانتقادات للرئيس الديمقراطي مكرراً أنه يفتقد للكفاءة بشكل صارخ، قائلا: "لدينا رئيس لا يعرف إلى من يتحدث ولا أي سلم ينزل عليه"، في إشارة إلى عثرات بايدن خلال الفترة الماضية.


وأضاف: "لدينا رئيس لا يستطيع الجمع بين جملتين أو العثور على الدرج خارج المسرح.. لدينا رئيس لا يعرف ماذا يفعل بحق الجحيم".


وفي وقت سابق من ظهوره في مارالاجو، تطرق ترامب أيضا إلى المشاكل التي تلف العالم والتي يمكن أن تخرج عن نطاق السيطرة. واعتبر أن الصراع الجاري بين روسيا وأوكرانيا قد ينتهي أيضا بحرب عالمية.


أتت تلك التصريحات في مرحلة من الغليان الذي يعم الشرق الأوسط، إثر تهديدات إيران بالانتقام من (إسرائيل)، إثر استهداف الأخيرة للقنصلية الإيرانية في دمشق مطلع أبريل الحالي ما أدى إلى مقتل 7 من الحرس الثوري بينهم عميد رفيع المستوى.


وغالباً ما هاجم ترامب خصمه اللدود بايدن خلال الأشهر بل السنوات الماضية، ساخراً من "ضعفه" وسياسته الداخلية والخارجية. إلا أنه في الفترة الأخيرة كثف تلك الانتقادات في إطار حمى السباق الرئاسي المرتقب في الخامس من نوفمبر الآتي.


إقرأ أيضاً : الشرطة الأسترالية: عدة أشخاص تعرضوا للطعن في مركز تجاري داخل سيدني إقرأ أيضاً : "العد التنازلي" الإيراني الأخير .. صورة وأسماء صواريخ وتحذيرات من فتح الأجواء أمام (إسرائيل)إقرأ أيضاً : تحسبا لهجوم إيران .. قائد "سينتكوم" يصل "إسرائيل"


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الرئيس ترامب رئيس مجلس النواب الرئيس بايدن إيران إيران ترامب بايدن رئيس بايدن رئيس رئيس ترامب العالم روسيا إيران ترامب بايدن روسيا العالم ترامب إيران مجلس النواب العراق بايدن رئيس الرئيس

إقرأ أيضاً:

حيث غاب ترامب.. بايدن يكرم قتلى الحرب الأميركيين بزيارة مقبرة

اختتم الرئيس جو بايدن رحلته إلى فرنسا بزيارة مقبرة عسكرية أميركية، لم يزرها دونالد ترامب عندما كان رئيسا، مع آمال أن ترفع تلك الخطوة حظوظه في انتخابات نوفمبر الرئاسية.

وقبل العودة إلى الولايات المتحدة، قام بايدن، الأحد، بتكريم قتلى الحرب الأميركيين في مقبرة أيسن مارن، التي تبعد ساعة تقريبا عن باريس.

ووضع بايدن إكليلا من الزهور في كنيسة المقبرة أمام مساحة واسعة من شواهد القبور البيضاء لأكثر من 2200 جندي أميركي قاتلوا في الحرب العالمية الأولى.

وشكلت الزيارة نهاية مهيبة لخمسة أيام، فضر ترامب اسمه خلالها.

ففي عام 2018، قال البيت الأبيض في عهد ترامب إن الرئيس آنذاك، الذي كان أيضا في رحلة إلى فرنسا، لم يتمكن من زيارة المقبرة بسبب سوء الأحوال الجوية، وأرسل كبير موظفيه جون كيلي بدلا منه ليحضر وسط زخات خفيفة من الأمطار.

وردا على سؤال الأسبوع الماضي عن زيارة بايدن إلى المقبرة، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير "إنه ليس الرئيس فقط. أليس كذلك؟ إنه القائد الأعلى".

وظاهريا، تزامنت رحلة بايدن الحالية مع الذكرى الثمانين ليوم النصر والاحتفاء بالتحالف بين الولايات المتحدة وفرنسا، لكنها حدثت في عام انتخابي شهد تشكيك ترامب في التفاهمات الأساسية بشأن الدور العالمي للولايات المتحدة، ووصف بايدن سلفه الجمهوري، وخليفته المحتمل، باعتباره خطر كامن.

وقال بايدن: "إنها نفس القصة. ظهرت أميركا. ظهرت أميركا لوقف الألمان. ظهرت أميركا للتأكد من عدم انتصارهم. وظهرت أميركا عندما كنا في حاجة إليها تماما كما يظهر حلفاؤنا من أجلنا".

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • بالبيض.. وزير خارجية إسرائيل يسخر من رئيس وزراء إسبانيا
  • ترامب يتراجع عن موقفه الرافض للتصويت بالبريد
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • هذه اهتمامات الناخبين.. فارق ضئيل يرجح كفة ترامب على بايدن- استطلاع
  • استطلاع: 54% من مؤيدي بايدن يدعمونه فقط لمعارضة ترامب في انتخابات الرئاسة
  • ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار لقدراته العقلية والكشف عن وجود مواد مخدرة في جسمه!
  • هل يدمر بايدن نفسه؟
  • حيث غاب ترامب.. بايدن يكرم قتلى الحرب الأميركيين بزيارة مقبرة