#سواليف

أفاد مسؤول دفاعي أمريكي لشبكة “CNN” بأن وزارة الدفاع الأمريكية ( #البتاغون ) تنقل أصولا إضافية إلى منطقة الشرق الأوسط “لتعزيز جهود الردع الإقليمية وزيادة حماية #القوات_الأمريكية”.

ويأتي ذلك فيما تستعد #إسرائيل والولايات المتحدة لهجوم إيراني محتمل على منشآت إسرائيلية في البلاد والمنطقة على نطاق أوسع.

وحسبما ذكرت “CNN”، يعمل #البنتاغون على وجه التحديد على تعزيز #الدفاعات_الجوية للقوات الأمريكية المتمركزة في العراق وسوريا والتي تعرضت لهجوم من قبل القوات المدعومة من إيران أكثر من 100 مرة خلال الفترة بين أكتوبر وفبراير.

مقالات ذات صلة قتلى وجرحى بهجوم ترجح الشرطة أنه “إرهابي” على مركز تجاري في سيدني (فيديو) 2024/04/13

جدير بالذكر أن ثلاثة جنود أمريكيين قُتلوا في يناير الماضي، عندما اخترقت طائرة بدون طيار الدفاعات الجوية الأمريكية في قاعدة البرج 22 في الأردن.

وأشارت “CNN” إلى أن الولايات المتحدة لا تتوقع أن تقوم #إيران أو وكلاؤها بمهاجمة القوات الأمريكية كجزء من ردها الانتقامي، ولكنها تقوم بنقل الأصول هذه لحالة حدوث ذلك.

ويأتي ذلك وسط مخاوف من رد إيران على الهجوم الذي استهدف قنصليتها في دمشق، وأسفر عن مقتل 7 من عناصر الحرس الثوري الإيراني، بنهم مستشاران كبيران.

وفي سياق متصل، أفادت بوابة “أكسيوس” بأن طهران أبلغت عبر دول عربية واشنطن رسالة مفادها أنه إذا تدخلت الولايات المتحدة في الصراع بين إسرائيل وإيران، فستتم مهاجمة القوات الأمريكية في المنطقة.

كما أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي إن الولايات المتحدة أحدثت تغييرات في مواقع قواتها المتمركزة في الشرق الأوسط وسط التهديد بضربة إيرانية لإسرائيل.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف القوات الأمريكية إسرائيل البنتاغون الدفاعات الجوية إيران

إقرأ أيضاً:

قبة حراراية تسيطر على الولايات المتحدة.. «طويلة الأمد»

تتعرض معظم مناطق وسط وشرق الولايات المتحدة، لموجة ساخنة من الطقس، بسبب قبة حرارية، ما يرفع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية.

تحذيرات من خدمة الأرصاد الجوية الأمريكية حول الحرارة

ونقلت صحيفة «واشنطن بوست» تحذيرات خدمة الأرصاد الجوية الوطنية إلى أن الحرارة محتمل أن تكون خطرة وطويلة الأمد، مؤكدة أن الحرارة ستتصاعد فوق جنوب الولايات المتحدة والغرب الأوسط في نهاية هذا الأسبوع، قبل أن تتضخم فوق وادي أوهايو والساحل الشرقي الأسبوع المقبل.

وأكدت خدمة الأرصاد أن 82% من الأمريكيين يشهدون ارتفاعًا في درجة الحرارة وتعد شيكاغو وسانت لويس وناشفيل وسينسيناتي وبيتسبرغ وأتلانتا وواشنطن ونيويورك من بين عشرات المراكز السكانية التي يمكن أن تشهد درجات حرارة لا تقل عن 35 درجة، لعدة أيام.

وتسيطر القبة الحرارية بالفعل على الصحراء الجنوبية الغربية، ما يسمح لأشعة الشمس بتسخين الأرض وتسخين الهواء، وتسري التحذيرات من الحرارة المفرطة في جميع أنحاء جنوب أريزونا ونيو مكسيكو، حيث ستصل درجات الحرارة إلى 45 درجة.

مقالات مشابهة

  • السويد تقول إن طائرة عسكرية روسية انتهكت مجالها الجوي
  • لا يستطيع تأكيد مصرعه.. الجيش الأمريكي يستهدف الزعيم العالمي لتنظيم "داعش" في الصومال (صورة)
  • قبة حراراية تسيطر على الولايات المتحدة.. «طويلة الأمد»
  • البنتاغون : الحملة على اليمن أكثر المعارك التي تواجهها البحرية الأميركية
  • تحقيق لرويترز يكشف قيام الولايات المتحدة بحملة سرية مضادة للقاحات لتقويض جهود الصين لمكافحة فيروس كورونا
  • تقرير أمريكي: شحن الحاويات في البحر الأحمر انخفض بنسبة 90%
  • السفيرة الأمريكية الجديدة: إيران التهديد الأكبر للعراق
  • مسؤول إسرائيلي لـCNN: لن نرسل وفدا إلى محادثات وقف إطلاق النار في ضوء مطالب حماس
  • سيناتور أمريكي: ترامب يرفض تقديم مساعدات لأوكرانيا
  • البنتاغون: لا خطط لسحب أنظمة "باتريوت" من بولندا وإرسالها لأوكرانيا