مصراوي:
2024-06-11@19:01:36 GMT

50 قرشًا في الرغيف.. موعد انخفاض أسعار العيش السياحي

تاريخ النشر: 13th, April 2024 GMT

50 قرشًا في الرغيف.. موعد انخفاض أسعار العيش السياحي


كتب- محمد سامي:

قال عبد الله غراب رئيس شعبة المخابز، إن الشعبة ستعقد اجتماعًا عقب إجازة عيد الفطر لبحث تسعير الرغيف الحر في ضوء المستجدات الجديدة من انخفاض سعر الدقيق وغيرها.

وأكد "غراب"، في تصريح خاص إلى "مصراوي"، أنه سيتم اتخاذ قرارات تضمن حق المواطن في ضوء انخفاض الأسعار.

كان حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة، بغرفة الإسكندرية التجارية أعلن انخفاض أسعار الدقيق الحر اليوم بواقع 2000 جنيه للطن ليسجل 16 ألفًا، في حين سجلت بعض الأصناف 14 ألف جنيه ليكون بذلك الانخفاض الرابع خلال شهرين حيث وصل السعر 26 ألف جنيه ليصل الانخفاض إلى 10 آلاف جنيه.

من جانبه، قال خالد فكري، السكرتير العام والمتحدث باسم شعبة المخابز بالقاهرة، إن سعر الرغيف سينخفض إلى ما كان عليه قبل 7 أكتوبر الماضي حيث انخفض سعر الدقيق إلى نفس المستوى.

وأضاف أن الشعبة بالقاهرة ستعقد اجتماعًا خلال أسبوع لبحث التسعير الجديد للرغيف وفق المعطيات المختلفة التي من بينها انخفاض سعر الدقيق لكن هناك ارتفاعًا في أسعار السولار والخميرة والعمالة بالمخابز.

وتوقع "فكري: أن ينخفض سعر الرغيف الذي يباع الآن بـ1.5 جنيه إلى 1 جنيه فقط، والرغيف الذي يباع بـ3 جنيهات إلى 2.25 جنيه للرغيف، موضحًا أن انخفاض الرغيف لن يصل إلى 40% كما يتردد لأن الزيادة لم تصل إلى نفس النسبة وأن على الجميع مراعاة ارتفاع أسعار بعض مداخلات الإنتاج وعدم الأخذ في الاعتبار انخفاض الدقيق فقط.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان أسعار الخبز الخبز السياحي العيش السياحي أسعار الدقيق

إقرأ أيضاً:

رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات: استقرار الأسعار والمخزون يكفي حتى نوفمبر المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية، استقرار أسعار الأرز وتوافره بشكل كبير في الأسواق، بالتزامن مع زيادة الاستهلاك خلال عيد الأضحى المبارك.

 

وقال شحاتة إن السوق يشهد إقبالا كبيرا من جانب المستهلكين على شراء الأرز، منوها بأن أسعار الأرز الرفيع تتراوح ما بين 25 إلى 26 جنيها للكيلو، بينما يتراوح سعر الأرز العريض ما بين 26 إلى 27 جنيها للكيلو بالأسواق والمحلات التجارية.

 

وأكد شحاتة وجود مخزون استراتيجي يكفي لتلبية الاحتياجات الاستهلاكية حتى شهر نوفمبر المقبل، مشيرا إلى أن الإنتاج الجديد من الأرز سيطرح مع بداية شهر أغسطس المقبل.


وأضاف شحاتة، أن حجم الإنتاج يبلغ ما يقرب من 6.5 مليون طن سنويا من الأرز الشعير، بينما حجم الإنتاج للأرز الأبيض يبلغ من 4 إلى 4.2 مليون طن ويبلغ حجم الاستهلاك سنويا 3,6 طن.

مقالات مشابهة

  • ملايين الوفيات حول العالم بسبب نوع شائع من الغبار.. كيف تحمي نفسك؟
  • رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات: استقرار الأسعار والمخزون يكفي حتى نوفمبر المقبل
  • انخفاض أسعار القمح العالمية لأدنى مستوى لها خلال شهر
  • علماء: التلوث بالغبار الدقيق أودى بحياة مئات الملايين خلال 40 عاما
  • انخفاض أسعار الأضاحي عن العام الماضي.. وارتفاع طفيف بالخضار والفاكهة
  • الكيلو وصل لـ 30 جنيهًا.. من وراء ارتفاع أسعار البطاطس؟!
  • «الإحصاء»: 0.8% تراجعا في معدلات التضخم خلال مايو 2024
  • أسعار التكييفات والمراوح في أسواق الأجهزة الكهربائية اليوم.. انخفاض ملحوظ
  • شعبة المستوردين: النشاط العقاري واستعادة نسب التشغيل يدفعان أسعار الحديد للانخفاض
  • اتحاد منتجي الدواجن يتوقع انخفاض أسعار الفراخ ويوجه مناشدة لوزارة الكهرباء