بوابة الوفد:
2024-06-11@21:08:01 GMT

مصرع طفل غرق في الترعة بكوم أمبو أسوان

تاريخ النشر: 13th, April 2024 GMT

لفظ طفل أنفاسه الأخيرة غرقا أثناء السباحة فى الترعة الكبيرة بمدينة كوم أمبو بأسوان، وجرى نقل الجثمان إلى المشرحة تحت تصرف النيابة.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

حملة أمنية مكبرة لمحاصرة تجار السلاح والمخدرات في دمياط ضبط 3 قضايا مخدرات في حملة أمنية بالإسكندرية

وكانت مديرية أمن أسوان قد تلقت إخطاراً من شرطة النجدة يفيد بغرق طفل يُدعى مصطفى - 15 سنة فى الترعة الكبيرة بكوم أمبو، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة.

وفي وقتٍ سابق، لقيت ربة منزل مصرعها غرقًا، أثناء محاولة إنقاذ نجلها البالغ من العمر 7 سنوات من الغرق بعد سقوطه بإحدى الترع جنوب شرقي محافظة سوهاج أثناء لهوه، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى دار السلام المركزى تحت تصرف النيابة العامة، فيما تم انتشال الطفل وهو في حالة صحية جيدة.

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، إخطارًا يفيد بمصرع ربة منزل غرقا بإحدى الترع دائرة مركز دار السلام.

وبالانتقال والفحص تبين من خلال التحريات التى أشرف عليها مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد رئيس مباحث المديرية وضباط وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام، بغرق " حنان ف ا ح" 31 سنة، ربة منزل، أثناء محاولتها إنقاذ طفلها بعد سقوطه بإحدى الترع بدائرة المركز، وتم انتشال الجثة والتحفظ عليها بمشرحة مستشفى دار السلام المركزى.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بالسجن المؤبد لمُدانٍ بالإتجار في المُخدرات في التجمع الأول. 

وشمل الحكم أيضاً تغريمه مبلغ 200 ألف جنيه، مع حبسه سنة مع الشغل وتغريمه 10 الاف جنيه عما أسند إليه من تهمي تعاطي المخدرات، وقررت مُصادرة المضبوطات مع إلزامه بالمصاريف الجنائية. 

صدر الحكم برئاسة المستشار أسامة قنديل، وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال وعصام إبراهيم الضويني، وبحضور الأستاذ علي خليفة وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم حمد.ع أنه في يوم 7 ديسمبر 2022 بدائرة قسم شرطة التجمع الأول أحرز بقصد الإتجار جوهراً مخدراً "كوكايين" في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وأسندت إليه أيضاً أنه أحرز بقصد الإتجار جوهر الحشيش المُخدر في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

وأسندت إليه النيابة أيضاً أنه أحرز بقصد التعاطي جوهر الحشيش المُخدر في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكم الإدانة إن المُتهم أقر بتحقيقات النيابة بأنه يقوم بالإتجار في المواد المخدرة وأنه كان يتحصل عليها من أشخاص (لم يُحددهم) وكان يقوم بتوزيعها على أصدقاء له مقابل مبالغ مالية كما أنه كان يُحقق مكاسب مالية من حصيلة بيعه لتلك المواد المخدرة، وأنه هو من قام بتسليم نفسه للشاهد الأول ومعه المضبوطات. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشرحة النيابة كوم امبو أسوان محكمة جنايات القاهرة دار السلام

إقرأ أيضاً:

"أكثر من مجرد صدفة".. مخك قد يتوقع المستقبل أثناء النوم

اكتشف الباحثون أنه أثناء النوم، لا تقوم بعض خلايا الدماغ بإعادة التجارب الحديثة فحسب، بل تستعد أيضا للتجارب المستقبلية.


في كشف مثير، أكدت دراسة حديثة أن الخلايا العصبية التي تنشط داخل مركز الذاكرة في الدماغ أثناء النوم "من الممكن أن تتطلع إلى المستقبل، وتتدرب على نشاط لم يحدث بعد".

 

وفي الدراسة التي نشرتها مجلة "ذا نيتشر" اكتشف الباحثون أنه أثناء النوم، لا تقوم بعض خلايا الدماغ بإعادة التجارب الحديثة فحسب، بل تستعد أيضا للتجارب المستقبلية.

 

"أكثر من مجرد صدفة"
ووفق الدراسة فإن "الأحلام التي تتنبأ بالمستقبل، قد تكون أكثر من مجرد صدفة، وقد يتوقع الدماغ في الواقع التجارب القادمة".

وقام فريق بقيادة باحثين من جامعة ميشيغان بتحليل قراءات موجات الدماغ من الفئران خلال أوقات اليقظة وأوقات النوم، وتبين أنه أثناء النوم لم تكن الفئران تحلم فقط بالأماكن التي زارتها بالفعل داخل "متاهة"، ولكنها كانت تفكر أيضا بطرق جديدة محتملة.

 

وعندما أُعيدت الفئران إلى المتاهة بعد الاستيقاظ من النوم، كان النشاط العصبي الذي تم قياسه أثناء سباتها ينبئ إلى حد ما بالطرق الجديدة التي استكشفت بها الفئران محيطها.

 

ويساعدنا النوم على تكوين الذكريات، وبينما تم تطبيق التجربة على الفئران فقط، فمن المحتمل أن شيئا مشابها يحدث في أدمغة الإنسان، وفق موقع "ساينس أليرت".


وما يحدث داخل أدمغتنا أثناء النوم، يؤثر على الطريقة التي نتعلم بها وحتى كيفية الحفاظ على أمان الدماغ.

 

ويقول عالم الأعصاب، كاليب كيمير: "يمكننا أن نرى هذه التغييرات الأخرى تحدث أثناء النوم، وعندما نعيد الحيوانات إلى البيئة مرة أخرى، يمكننا التحقق من أن هذه التغييرات تعكس حقا شيئا تم تعلمه أثناء نومها".
 

مقالات مشابهة

  • مصرع شخص على يد شقيقه بطلق ناري بأسوان
  • أثناء ذهابه للصلاة.. مصرع طفل في حادث سير بالمنوفية
  • مصرع شاب ثلاثيني غرقًا بإحدى الترع الفرعية في المنيا
  • مالاوي تعلن رسميا مصرع نائب الرئيس
  • مصرع طالب صعقًا بالكهرباء أثناء عمله في الفيوم
  • مصرع سيدة صدمتها سيارة أثناء عبورها لطريق الفيوم الصحراوى
  • الإله والمعنى في زمن الحداثة.. رفيق عبد السلام: هزيمتنا سياسية وعسكرية لا فكرية
  • "أكثر من مجرد صدفة".. مخك قد يتوقع المستقبل أثناء النوم
  • مصرع ربه منزل فى حادث قطار "القاهره/أسوان" بسوهاج
  • مصرع طفل لدغه عقرب أثناء تواجده بالمنزل بجرجا