وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، قام اللواء حازم عزت السكرتير العام بجولة تفقدية بمواقف سيارات الأجرة، لمتابعة انتظام الخدمة خلال أجازة العيد، والتزام السائقين بتعريفة المواصلات المعتمدة، ومواجهة كافة المخالفات في هذا الشأن، حيث رافقه خلال الجولة: هاني الجويلي رئيس مدينة بني سويف، وطارق حسن على مدير مشروع المواقف وعدد من التنفيذيين المعنيين.

شملت الجولة زيارة موقف بني سويف - الوسطى بالقرب من ميدان العبور، وموقف محي الدين، حيث تفقد السكرتير العام الحالة العامة بالمواقف، واستوقف عدد من المواطنين، مستفسرا منهم عن مدى التزام السائقين بتعريفة الأجرة المقررة، ومدى توافر السيارات، مؤكدا لهم أنه يجب عليهم أن يشاركوا في رصد المخالفات والإبلاغ عن السيارات المخالفة، حيث أنهم عنصر أساسي في الحل.

تفقد السكرتير العام السيارات المتواجدة بموقف سيارات الواسطى بمدينة بني سويف، للتأكد من توافر ملصقات الأجرة الجديدة، موجها مدير المواقف بتحرير محاضر مخالفات للسيارات التي تم توزيع ملصقات لها ولم يتم تركيبه أو تم نزعه مرة أخرى، مشددا على ضرورة وضع الملصقات الأجرة على كل السيارات، ومشددا على ضرورة إعادة وضع البانر الخاص بالأجرة الجديدة على موقف بني سويف- الواسطى، مستفسرا من مسؤولي الموقف عن سبب عدم تواجده بالموقف، حيث أكدوا أنه تم نزعه في أجازة العيد وجاري اعادة طبعه وتركيبه مرة أخرى.

وجه السكرتير العام بعمل حصر شامل للسيارات التي لا تلتزم بوضع ملصق الأجرة الجديدة على مستوى كافة المواقف، لاسيما موقف محي الدين ومواقف المراكز، مشددا على طباعة العدد الكافي وتوزيعه على كافة السيارات، واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين، مع التأكد من وضعها في الأماكن الصحيحة بالسيارات، وكذا ضرورة اتخاذ مايلزم لضمان بقاء البانرات العامة بالمواقف المدون عليها تعريفة الأجرة، مع أهمية تواجدها في أماكن واضحة لجمهور المواطنين، ووضع أرقام الشكاوى عليها.

وحرص السكرتير العام على الإنتظار داخل موقف محي الدين حتى توفير سيارات لبعض الخطوط التي تشهد اقبالا متزايدا عليها خلال أجازة العيد، وذلك تزامنا مع عودة المواطنين إلى محافظتهم بعد زيارتهم لأقاربهم داخل المحافظة، حيث تابع الحلول المنفذة من خلال مسؤولي الموقف لمنع التكدس وتيسير الخدمة على المواطنين، والتأكيد على التزام السائقين بالأجرة المعتمدة وخطوط السير المقررة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف اخبار بني سويف السکرتیر العام بنی سویف

إقرأ أيضاً:

استعدادًا عيد الأضحى.. تخصيص 196 ساحة لإقامة صلاة العيد بالمنيا

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن جميع الأجهزة التنفيذية والخدمية بالمحافظة، أتمت كافة الإستعدادات لإستقبال عيد الأضحى المبارك، وأن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة ، وغرف العمليات الفرعية بالمراكز، تعمل علي مدار 24 ساعة لتلقي بلاغات وشكاوي المواطنين، والتعامل معها على الفور.

وشدد المحافظ، على ضرورة تنفيذ تكليفات اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية ، بالتواجد الميداني لجميع القيادات التنفيذية، والتعامل الفوري مع أي طارئ، وسرعة الاستجابة لمشكلات المواطنين.

وأصدر المحافظ توجيهاته لمديريتى الطب البيطري، والتموين، وكافة الجهات المعنية، بتكثيف جهودها لمراقبة أعمال الذبح بالمجازر، ومحلات الجزارة، وتلقى الشكاوى من المواطنين والرد عليها، وكذلك تكثيف الحملات علي الأسواق والمحال التجارية؛ للتأكد من توافر كافة المواد الغذائية ، وصلاحية السلع المعروضة للإستهلاك الآدمي، مشدداً بالمرور الدورى علي محلات الجزارة ، للتأكد من اتخاذ كافة أعمال النظافة والتطهير، حرصا علي الصحة العامة، مشيراً إلى جاهزية مجازر المحافظة ، والبالغ عددها 38 مجزراً، لتعمل بكامل طاقتها قبل وأثناء عيد الأضحى المبارك، من أجل تلبية طلبات المواطنين مع الإلتزام بمراعاة الشروط والقواعد الصحية والبيئية اللازمة.

وأضاف المحافظ، أنه تم تخصيص 196 ساحة لإقامة صلاة عيد  الأضحى المبارك ، بالإضافة، إلى المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة ، مكلفاً بتوفير الأئمة ممن يشهد لهم بالإعتدال لأداء صلاة العيد، وفق التعليمات الواردة من وزارة الأوقاف ، مع الإهتمام بأعمال النظافة بمحيط المساجد.

ووجه المحافظ وكيل وزارة الصحة، بإعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات ومرفق الإسعاف ، والتأكيد على توافر الأدوية، وتواجد الأطقم الطبية لإستقبال أي حالات مرضية أثناء العيد ، وسرعة التعامل مع أي حالة مرضية ، إلى جانب تقديم مديرية الشباب والرياضة والثقافة ، بتنظيم العديد من البرامج والفعاليات مجانا للمواطنين ، بمناسبة عيد الأضحى المبارك .

وشدد المحافظ، على جميع رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ، وقيادات الأجهزة التنفيذية ، على المتابعة والمرور المستمر على ، (المخابز- المستشفيات العامة والمركزية - الوحدات الصحية ـ الأسواق -المجازر-الجمعيات الإستهلاكية)، للتأكد من انتظام سير العمل بتلك الأماكن، وتوافر كافة السلع لتلبية احتياجات المواطنين، والتأكد من سلامة المراسي، وصلاحية المعديات والمراكب الشراعية، بالتنسيق مع شرطة المسطحات، بالإضافة إلى متابعة الحالة العامة للنظافة، ورفع الاشغالات.

وأكد المحافظ، على رصد ومتابعة كافة التعديات على الأراضي الزراعية ، وأملاك الدولة بالبناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص ، خاصة خلال عطلة العيد ، على أن تكون هناك غرف طوارئ مستمرة بالوحدات المحلية ، والزراعة ، والري ، لإزالة أي مخالفة على وجه السرعة، وهي في مهدها ، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ، حيال من تسول له نفسه التعدي على الأراضي الزراعية ، وأملاك الدولة.

وفيما يخص قطاعي الكهرباء، ومياه الشرب، والصرف الصحي، أكد المحافظ ، استمرار عمل النوبتجيات على مدار الساعة ، وتواجد مسئولين على مستوى عال من الكفاءة الفنية والإدارية ، لوضع الحلول الفورية حال وقوع ظروف طارئة.

مقالات مشابهة

  • سكرتير عام محافظة شمال : سيناء تمتلك تراث كبير من الهوية البصرية العريش
  • سكرتير عام شمال سيناء.. المحافظة تمتلك تراث كبير من الهوية البصرية
  • شرطة أبوظبي تدعو السائقين للتأكد من سلامة إطارات المركبات
  • استعدادًا عيد الأضحى.. تخصيص 196 ساحة لإقامة صلاة العيد بالمنيا
  • إحالة واقعة إصابة أطفال بطفح جلدي في مستشفى الواسطى ببني سويف للنيابة
  • 148ساحة لأداء الصلاة.. ننشر استعدادات بني سويف لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • إصابة 29 طفلًا بطفح جلدي عقب حقنهم بمضادات حيوية في مستشفى الواسطى ببني سويف (صور)
  • سكرتير مساعد بني سويف يقود حملة علي محلات اللحوم و يتحفظ علي ربع طن
  • نائب أمير مكة يتفقد المشاعر المقدسة للتأكد من جاهزيتها لموسم الحج
  • نائب أمير منطقة مكة يتفقد المشاعر المقدسة للتأكد من جاهزيتها لموسم حج 1445هـ