استعرضت وزارة التربية والتعليم خلال التقرير التالي كافة الاجراءات التي تم اتخاذها على مدار الشهور الماضية في اتخاذ كافة الاجراءات المنظمة للجان سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ بشكل مبكر وانتهاجا لمبدأ الشفافية وعرض الجهود المبذولة من جانب الوزارة لضمان انضباط لجان الامتحانات بمختلف محافظات الجمهورية.

وقامت الوزارة بناء على توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتشكيل لجنة مركزية بمقر ديوان عام الوزارة خلال الفترة من ١٣ / ٧ / ٢٠٢٣ وحتى ٤ / ١٠ / ٢٠٢٣ برئاسة خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات لفحص كافة طلبات تحويل طلاب الصف الثالث الثانوي.

واشترطت اللجنة تقديم كافة الأوراق الثبوتية اللازمة لاضطرار الطالب للنقل سواء داخل الإدارة التعليمية أو بين الإدارات داخل المديرية التعليمية أو من مديرية تعليمية إلى أخرى.

وحرصت الوزارة على التدقيق في كافة الطلبات المقدمة للجنة والتي بلغ عددها ١٢٣٧٥ طلب تحويل متنوع بين المدارس داخل ذات الإدارة التعليمية أو بين الادارات المختلفة داخل ذات المديرية التعليمية أو بين المديريات التعليمية المختلفة، كما حرصت الوزارة على رفض كافة التحويلات المقدمة لإدارات ومديريات تعليمية ومدارس محددة كان عليها كثافة في التحويلات الأعوام السابقة واتخاذ الاجراءات القانونية ضد أي تحويلات تمت بعيدا عن اللجنة المركزية بالوزارة.

وعقب الفحص الدقيق لطلبات التحويل تم قبول ٤٨٢٤ طلب تحويل بناء على أوراق ثبوتية لأسباب النقل تنوعت بين نقل محل السكن أو نقل محل العمل بينما تم رفض ٧٥٥١ طلب تحويل لعدم وجود أسباب واضحة للنقل.

وبالتوازي مع الاجراء السابق، تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لعقد امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة، والتي من المقرر انطلاقها يوم ١٠ يونيو المقبل، وسط اتخاذ اجراءات جديدة ومتطورة لمكافحة الغش الإلكتروني بمختلف أشكاله إلى جانب سرعة تطبيق كافة الاجراءات القانونية ضد أي ظاهرة غش أيا كانت دون تهاون، وذلك حرصا من الوزارة على بذل كافة الجهود الممكنة لضمان انتظام سير لجان امتحانات الثانوية العامة وضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم أنها لا تدخر جهدا في سبيل تطوير المنظومة التعليمية وانضباط كافة جوانبها، متمنية التوفيق والسداد لكافة الطلاب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

محضر وحرمان للمتلبسين بالغش.. "التعليم": لجان الثانوية مراقبة بالكاميرات أون لاين (فيديو)

أكد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن جميع لجان الثانوية العامة مراقبة بالكاميرات أون لاين، لافتا إلي حرص الوزارة على التعامل بحزم مع أي حالة غش أو محاولة التهاون في إجراءات المراقبة.

ننشر جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 الرسمي انعقاد امتحانات الثانوية العامة 2024 في الاقتصاد والإحصاء الأربعاء التشديد والتفتيش على حالات الغش

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية  لبرنامج مصر جديدة الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور على قناة etc الفضائية أن امتحانات الثانوية العامة التي بدأت اليوم، بدأت بالتشديد والتفتيش على حالات الغش وإجراءات مشدده ضد الغشاشين والمتهاونين من  أفراد الأمن والتفتيش والمراقبين والمشرفين على اللجان.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم إلى أن منظومة الثانوية العامة لها إجراءات وأن أي حالة غش سيقدم ضد الطالب محضر إلى انتهاء التحقيق وعقوبة تصل إلى حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عامين مضيفاً أن هناك خط ساخن للشكاوى داخل غرفة العمليات.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع أمس الإثنين الموافق 10 يونيو بمادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. 
وذكر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 يراعي الفترات الزمنية بين الامتحانات في جميع الشعب المختلفة.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن تحديد مواعيد امتحانات المواد خارج المجموع قبل امتحانات المواد الأساسية تهدف إلى إزالة التوتر لدى الطلاب قبل امتحانات المواد المضافة للمجموع.

ونوه وزير التربية والتعليم بحرص الوزارة على وضع جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 على توفير المدة الزمنية الكافية لكل شعبة على حدة لإتاحة الفرصة للطلاب للمراجعة قبل امتحان كل مادة.

وشدد وزير التربية والتعليم على مراعاة قواعد الصياغة الفنية لأسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 على أن تكون واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2024 تأتي بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضى من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية فى كل مادة دراسية. 
 


وشدد وزير التربية والتعليم على مراعاة تناسب عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 في كل مادة مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2024 ستكون بنظام الكتاب المفتوح "open book” أسوة بالعام الماضي.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى تسلم الطالب كتيبات المفاهيم في بداية امتحانات الثانوية العامة 2024 كل مادة ثم تسليمها للملاحظ في نهاية الامتحان.

تفاصيل جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 الرسمي
يوم الإثنين 10 يونيو 2024: امتحانات الثانوية العامة 2024 في التربية الدينية والتربية الوطنية.
يوم الأربعاء 12 يونيو 2024: امتحانات الثانوية العامة 2024 في الاقتصاد والاحصاء.
يحصل طلاب الثانوية العامة على إجازة عيد الأضحى من يوم 15 حتى 20 يونيو 2024.
يوم السبت 22 يونيو 2024: امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة العربية.
يوم الثلاثاء 25 يونيو 2024: امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الثانية.
يوم 29 يونيو 2024: امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية.
يوم الثلاثاء 2 يوليو 2024: امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى.
يوم السبت 6 يوليو 2024: امتحانات الثانوية العامة 2024 في الكيمياء والجغرافيا.
يوم الأربعاء 10 يوليو2024: امتحانات الثانوية العامة 2024 في الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمى علوم والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.
يوم السبت 13 يوليو 2024: امتحانات الثانوية العامة 2024 في التفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضة.
يوم الأربعاء 17 يوليو 2024: امتحانات الثانوية العامة 2024 في الأحياء لشعبة علمي علوم والاستاتيكا لشعبة علمي رياضة والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.
يوم السبت 20 يوليو 2024: امتحانات الثانوية العامة 2024 في الديناميكا لشعبة علمى رياضة.

مقالات مشابهة

  • محضر وحرمان للمتلبسين بالغش.. "التعليم": لجان الثانوية مراقبة بالكاميرات أون لاين (فيديو)
  • محافظ المنيا: توفير أطباء في لجان امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ المنيا يؤكد على تأمين اللجان واتخاذ كافة الإجراءات لضمان سير امتحانات الثانوية العامة بسلام
  • محافظ بني سويف يطمئن على انتظام امتحانات الثانوية العامة من داخل غرفة العمليات
  • ضبط أول حالة غش إلكترونى في إمتحانات الثانوية العامة بالبحيرة
  • محافظ مطروح يُتابع سير امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024| انتظام جميع لجان امتحان التربية الوطنية بالمنيا
  • وزير التربية والتعليم يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يطمئن على انتظام الامتحانات بالشرقية
  • الثانوية العامة 2024| انتظام جميع لجان امتحانات المنيا