تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلف اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بشن حملات مكثفة على الأسواق والمحال والمنشآت التجارية، للتأكد من توافر السلع الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين، ومحاربة الاحتكار والغش التجارى، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، بما فى ذلك الغلق الإدارى والغرامات المالية.

كما كلف محافظ كفر الشيخ، مديرية التموين، والرقابة التموينية، ومباحث التموين، والوحدات المحلية، وجهاز حماية المستهلك، والغرفة التجارية بالمحافظة، بالتنسيق لفرض الرقابة على الأسواق ومنافذ السلع ومحال الجزارة والدواجن، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضبط الأسواق وإعلان أسعار السلع في أماكن واضحة للمواطنين.

تأتى هذه التوجيهات فى إطار حرص الحكومة على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وضمان توفير السلع الأساسية لهم بأسعار مخفضة.

وتناشد المحافظة المواطنين في التمسك بحقهم بالإبلاغ عن أي مخالفات، علي الخط الساخن 114، والخط الأرضي 0473220792 - غرفة العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إجازة عيد الفطر المبارك الحملات الرقابية على الأسواق جهاز حماية المستهلك حملات مكثفة علي الاسواق محافظة كفرالشيخ

إقرأ أيضاً:

ضبط لحوم مصنعة فاسدة ومخابز مخالفة في إدكو ورشيد بالبحيرة

تواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، شن حملاتها المكبرة، لمراقبة السلع المعروضة في الأسواق ومنع التلاعب بالمواطنين، بمدن ومراكز المحافظة.

حيث نفذت المديرية حملة مكبرة، بالاشتراك مع إدارة تموين رشيد، بإشراف محمد عبد العال، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، ضمن جهود المحافظة، وتنفيذا لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية وثلاجات حفظ اللحوم والأسماك وتوفير غذاء صحي آمن والضرب بيد من حديد على أي مخالف يتلاعب بأقوات المواطنين.

أسفرت عن ضبط 4 محالّ جزاره لقيامهم بذبح لحوم خارج المجزر، وآخر لحيازته شحوم ودهون دون بيانات، وضبط لحوم مجمدة دون بيانات، وكذا ضبط كمية من السجق اللانشون غير صالحين للاستهلاك الآدمي.

كما تمكنت الحملة من ضبط 15 محضرًا متنوعًا لمخابز مخالفة، بنطاق إدكو ورشيد، تمثلت في: 10 مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوطن، ومخبز لتصرفه في 5 شكائر ببيعهم بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وآخر قام بالتوقف عن الإنتاج بدون إذن مسبق أو وجود عذر قهري وجار مراجعة وجود مبيعات وهمية بالمخبز، و3 مخابز لعدم الإعلان عن مواعيد العمل بالمخبز ووزن وسعر الرغيف وعدم نظافة أدوات العجين.

ومن جانبه أكد وكيل الوزارة، على استمرار الحملات لتشديد الرقابة على الأسواق للتأكد من الالتزام بالاشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها للمواصفات، ومكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس ولردع المخالفين.

مقالات مشابهة

  • تكثيف الحملات التفتيش على الأسواق التجارية بالغربية
  • ضبط لحوم مصنعة فاسدة ومخابز مخالفة في إدكو ورشيد بالبحيرة
  • رئيس مدينة دمنهور يُتابع مستجدات ملفات التصالح ويُوجه بتيسير الإجراءات للمواطنين
  • تحرير 133 محضرًا تموينيًا في حملات رقابية على الأسواق بالمنيا
  • المنيا تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك: تكثيف الحملات الرقابية وتخصيص 196 ساحة لصلاة العيد
  • تحرير 21 محضرا تموينيا بمركز فوة بكفر الشيخ
  • استعداداً لعيد الأضحى.. نائب محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات الرقابية على المحال والأسواق
  • 7 إجراءات حكومية استعدادا لعيد الأضحى.. منها طرح كميات كبيرة من اللحوم والسلع
  • تحرير 205 محضراً تموينيا في حملات بالمنيا
  • «التنمية المحلية» تعلن استعداداتها لعيد الأضحى.. أبرزها تكثيف الحملات الرقابية