أعلن القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية، ألكسندر سيرسكي، إن الوضع على الجبهة الشرقية تدهور بشكل كبير في الأيام الأخيرة، ويرجع ذلك إلى تصعيد الهجوم الروسي الذي يدفع خصوصا باتجاه تشاسيف يار.

وكتب عبر تليجرام، اليوم السبت، أن الوضع على الجبهة الشرقية تدهور بشكل كبير في الأيام الأخيرة، لافتاً إل أن هذا عائد خصوصا إلى تصعيد كبير في هجوم الروس بعد الانتخابات الرئاسية هناك.

كما أكد أن المناطق التي تطرح أكبر المشاكل، عُززت خصوصا بوسائل دفاع جوي.

أتى هذا الإعلان بعد ساعات فقط من تأكيد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بأن إحدى وحدات القوات المسلحة الأوكرانية تخلت طواعية عن مواقعها على خط المواجهة، ونتيجة لذلك تمت محاصرة أفراد عسكريين آخرين.

في حين لفتت تقارير غربية إلى أن القوات الأوكرانية ليس لديها ما يكفي من القذائف لإطلاق النار على القوات الروسية التي تتقدم على خط المواجهة.

اقرأ أيضاًالكرملين: التفاوض بشأن أوكرانيا لا معنى له دون مشاركة روسيا

نائبة أمريكية: بعض أعضاء الكونجرس الأمريكي يؤيدون إرسال قوات إلى أوكرانيا

الجيش الروسي يعزز مواقعه على محور «دونيتسك» ويكشف عن خسائر أوكرانيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ألكسندر سيرسكي أوكرانيا الحرب الروسية القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية القوات الأوكرانية القوات المسلحة الأوكرانية روسيا فولوديمير زيلينسكي کبیر فی

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يدحر تشكيلات للقوات الأوكرانية في بلدتين بمقاطعة خيرسون

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قوة من العسكريين الروس دحرت تشكيلات أوكرانية في أحياء دودشان وريسبوبليكاتسا في مقاطعة خيرسون وكبدتها خسائر كبيرة.

وقالت الوزارة في بيانها اليومي: “إن وحدات من مجموعة قوات دنيبر الروسية دحرت تشكيلات لواء الدفاع الأوكراني الأرضي 121 في أحياء دودشان وريسبوبليكاتسا بمقاطعة خيرسون”، مبينة أن القوات الأوكرانية خسرت هناك حوالي 35 جندياً و4 شاحنات صغيرة، ومدفعاً ذاتي الحركة من طراز غفوزديكا من عيار 122 ملم، ومدفع “هاوتزر” من طراز “دي 30” عيار 122 ملم.

وأضافت الوزارة: إن القوات الجوية الروسية والمدفعية قصفت خلال الـ 24 ساعة الماضية نقاط تمركز مجموعة من مشغلي المسيرات الأوكرانيين والمرتزقة الأجانب، مشيرة إلى أن الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيرة والقوات الصاروخية والمدفعية في الجيش الروسي قصفت نقاط تمركز مشغلي الطائرات الأوكرانية المسيرة “طيور ماديار” والمرتزقة الأجانب وكذلك تجمعات للقوى البشرية والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية في 131 منطقة.

مقالات مشابهة

  • مركز ابحاث امريكي يتحدّث عن القدرة القتالية العالية للقوات المسلحة اليمنية
  • استمرار توزيع أضاحي العيد للأسر ذات الدخل المحدود
  • ناظر عموم الكواهلة يكشف تفاصيل بشأن لقاء البرهان
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الإستوائية
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية.. صور
  • الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الإستوائية
  • الجيش الروسي يحرر بلدة في دونيتسك
  • مصطفى بكري: الفريق أول محمد زكي.. رجل المواقف الوطنية
  • الجيش الروسي يدحر تشكيلات للقوات الأوكرانية في بلدتين بمقاطعة خيرسون
  • الجيش الروسي يسقط مروحية "مي- 8" و66 مسيرة أوكرانية